تعاون مميّز يجمع بين Fabergé وGame of Thrones

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أبريل 2021
تعاون مميّز يجمع بين Fabergé وGame of Thrones
مقالات ذات صلة
Dior تقدم مجموعة مجوهرات جديدة من RoseDior مكونة من من 54 قطعة
TIFFANY & CO. تقدم أكثر من 500 تصميم في أكبر معرض في الصين
Jemma Wynne تظهر بشكل حصري في Aubade في الكويت

 تملك Fabergé، دار المجوهرات الأرقى في العالم التي تشتهر بتصاميمها الفنية، تاريخًا مرموقًا في ابتكار المجوهرات الفاخرة والتحف الفنية منقطعة النظير بكل ما للكلمة من معنى. اقترن اسم Fabergé بعيد الفصح منذ أن أطلقت تقليدها السنوي بتصميم بيض عيد الفصح الإمبراطوري عام 1885، فأسرت قلوب وعقول الأجيال مع مرور الزمن. تعاونت الدار هذه السنة مع شركة وارنر برثرز Warner Bros. Consumer Products لتخليد قصّة مسلسل "صراع العروش" Game of Thrones الحائز جوائز من إنتاج قناة HBO® التلفزيونية الأميركية. سيجمع هذا التعاون المفاجئ بين الحرفيّة المتفوّقة التي تتميّز بها Fabergé وبين العبقرية الفنية لأحد أشهر المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق في القرن الواحد والعشرين.

في التفاصيل، تعاونت Fabergé مع ميشيل كلابتون، مصمّمة أزياء مسلسل "صراع العروش" الحائزة جوائز Emmy® و BAFTA®، لتصميم هذه التحفة الفنية التاريخية ممّا يتيح لأحد الأفراد اقتناء إرث معاصر.

تعاون مميّز يجمع بين Fabergé وGame of Thrones

بالعودة إلى التاريخ، صمّمت Fabergé سلسلة من 50 بيضة فصح إمبراطورية للعائلة الملكية الروسية بين عام 1885 وعام 1916، عندما كان بيتر كارل فابرجيه مدير الشركة. ابتكرت الدار عشر بيضات بين عام 1885 وعام 1893، خلال عهد الإمبراطور ألكسندر الثالث، و40 بيضة خلال عهد ابنه البار نيقولا الثاني، بمعدّل بيضتَين كل عام، واحدة لوالدته والثانية لزوجته. وها هي Fabergé اليوم تواصل رحلة الاستكشاف من خلال مجوهراتها الآسرة وتحفها الفنية التي تخطف الأنفاس.

تكشف Fabergé هذا العام عن أحدث مجوهراتها التي تُشكّل جزءًا من إرث المستقبل. أمّا التوقيت، فمؤاتٍ جدًا إذ يحتفل مسلسل "صراع العروش" في شهر أبريل الجاري بالذكرى السنوية العاشرة على انطلاقة الحلقة الأولى، وقد لُقّبت هذه المحطّة المهمّة في تاريخ المسلسل بالـ"عيد الحديدي". تستمرّ الاحتفالات حول العالم لسنة كاملة، وتُتيح لمتابعي المسلسل استرجاع أهمّ اللحظات التي بقيت مطبوعة في ذاكرتهم، على أن تكون جوهرة الاحتفالات بيضة "صراع العروش" الإمبراطورية من Fabergé. تعاونت ليزا تالغرين، مديرة التصميم في Fabergé مع ميشيل كلابتون، مصمّمة أزياء مسلسل "صراع العروش"، لابتكار قطعة آسرة مشغولة بإتقان، تروي حكاية دينريس تاغارين ورحلتها لاعتلاء العرش الحديدي.

في هذا الصدد، تقول ميشيل كلابتون: "منذ البداية،  تبلورت فكرة هذه البيضة بطريقة شاعرية فعلًا. يُشير التصميم إلى رحلة دينريس تاغارين المدهشة وإلى أهميّة الألوان في أزيائها، فضلًا عن ولعها بالتنانين، والطريقة التي استخدمت فيها المجوهرات لتُعبّر عن مشوارها في المسلسل. استلهمنا سطح هذه البيضة من ملمس التنانين وبيضها الشهير".

يستحضر هذا التصميم الاستثنائي إلى البال بيض تنّين دينريس، كما يدلّ إلى أزيائها المميّزة، المستوحاة من المناظر المحيطة بها وتطوّر الأحداث المرتبطة بدورها في المسلسل. يستمدّ التصميم الوحي من مشوار دينريس من فتاة يتيمة في المنفى إلى ملكة تحارب من أجل اعتلاء العرش الحديدي.

تعاون مميّز يجمع بين Fabergé وGame of Thrones

لطالما عوّدتنا Fabergé على عنصر المفاجأة في تصاميمها، لذا تكتنز هذه القطعة حكايات أخرى بداخلها. تفتح البيضة لتكشف مفاجأة جميلة على شكل تاج يتربّع على قاعدة من البلّور البرّاق. إنّه نسخة مصغّرة عن التاج الذي كان سيكون من نصيب دينريس لو أنّها اعتلت العرش الحديدي، وهو تاج مرصّع بالياقوت الكمثري المستورد بطريقة مسؤولة تراعي البيئة والمجتمعات المحلية من منجم مونتيبويز للياقوت التابع لـشركة "جيم فيلدز" Gemfields في الموزمبيق.

تتابع ميشيل كلابتون قائلةً: "أيقنتُ على الفور شكل المفاجأة السرية، لم أتردّد للحظة. كان لا بدّ من أن يكون التاج الذي اعتقدت دينريس طوال حياتها أنّه من نصيبها. أشرتُ من خلال التاج إلى تنانينها، بحيث تغمر أجنحتها حجر الياقوت البهي من ’جيم فيلدز‘ الذي يرمز إلى دينريس ولون منزلها ومشوارها المحفوف بالمخاطر للوصول إلى الحكم".

بدورها، تقول Josina von dem Bussche-Kessell، مديرة المبيعات وتطوير الأعمال حول العالم في Fabergé: "تملك Fabergé قدرة منقطعة النظير لتخليد المحطّات المهمّة بتحفها الفنية التي تروي حكاية عنوانها الغموض. يسرّنا أن نُكرّم مسلسل ’صراع العروش‘ وهو أسطورة طبعت العصر الحديث. إنّها من المرّات النادرة التي تأسر فيها قصّة مخيّلة هذا العدد من الناس حول العالم، لتُشكّل هذه القطعة الوحيدة من نوعها كنزًا ثمينًا لا يتكرّر. تُثبت الشراكة مع شركة وارنر برثرز وميشيل كلابتون أنّ Fabergé تجاري العصر ولها مكانتها في السوق اليوم، من خلال تجسيد روح رواية الحكايات والفنّ".

تملك Fabergé سجلًا حافلًا بتصميم المجوهرات حسب الطلب للعائلات المالكة حول العالم، وها هي اليوم تُكمل هذا التقليد  بطريقة مميّزة مع أحدث بيضة تحمل توقيعها. يُمكن إرسال الاستفسارات حول الأسعار وطلب الشراء إلى فريق المواعيد التابع لـ Fabergé إلى عنوان البريد الإلكتروني الآتي: sales@faberge.com.


للاستفسارات الإعلامية، الرجاء الاتصال بـ:
ميغا غوبالان
megha@z7communications.com

نبذة عن Fabergé
تبتكر دار Fabergé، المتفنّنة في صياغة المجوهرات الأشهر في العالم، مجوهرات وساعات وتحفًا فنية استثنائية، كما تُصمّم المجوهرات حسب الطلب لعملائها أصحاب الذوق الرفيع حول العالم. تأسّست Fabergé عام 1842 وغدَت الاسم الأشهر في عالم المجوهرات منذ أن أصبح بيتر كارل فابرجيه صائغ المجوهرات الرسمي للعائلة الملكية الروسية. صمّمت الدار مجوهرات وتحفًا فنيّة استثنائية، منها سلسلة بيض الفصح الإمبراطوري الفاخرة التي تتّسم بتصميم ذكي. تستمدّ Fabergé اليوم الوحي من تاريخها العريق لتستهلّ حقبة جديدة من القطع والهدايا التي تُشكّل إرثًا تتناقله الأجيال لذوّاقة الفنّ المعاصر. تستعين Fabergé بأجود الأحجار الكريمة في العالم لتلوّن مجوهراتها المصمّمة لتكون إرثًا تتوارثه الأجيال.

مجموعات Fabergé متوفّرة للشراء لدى متاجرها في لندن وهيوستن ودبي، وفي لندن ونيويورك من خلال خدمة المواعيد المسبقة، ولدى الوكلاء المعتمدين في أكثر من 80 بلدًا حول العالم. بعض القطع متوفّرة أيضًا لدى متجر Fabergé الإلكتروني على موقع Faberge.com.

نبذة عن شركة وارنر برثر Warner Bros. Consumer Products
تُتيح شركة وارنر برثر Warner Bros. Consumer Products، التابعة لشركة WarnerMedia، علامات الترفيه وعلامات الامتياز التي يملكها الستوديو أمام المتابعين حول العالم لتصبح جزءًا من حياتهم اليومية. تتعاون الشركة مع نخبة من أصحاب الامتيازات التجارية حول العالم لإطلاق تشكيلة حائزة جوائز من الألعاب والأزياء والديكور المنزلي والمنشورات من وحي العلامات التجارية والمشاريع مثل DC وWizarding World وLooney Tunes وHanna-Barbera وHBO وCartoon Network وAdult Swim. تملك الشركة مشاريع ترفيهية ناجحة حول العالم، منها The Wizarding World of Harry Potter ومنتزه وارنر برثر في أبوظبي. تُعتبر WBCP إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال الامتيازات التجارية وسلع التجزئة بفضل برامجها المبتكرة لعلامات الامتياز والتسليع، ومبادرات التجزئة، والشراكات الترويجية والتجارب المستوحاة من علامات الشركة.

يُشار إلى أنّ GAME OF THRONES وكل الشخصيات والعناصر التابعة لها هي ملكية مسجّلة لشركة Home Box Office (s21).