تعرفوا علي الشيف الإيطالي ماسيمو في الكويت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
تعرفوا علي الشيف الإيطالي ماسيمو في الكويت
مقالات ذات صلة
كانون تستضيف الشيف الكويتي المتميز فيصل النشمي
تعرفوا على المصممة الإيطالية بيا بونجياسكا
مجموعة الشايع تفتتح قريباً مقهى برنشي الإيطالي في الكويت

1. كيف أصبحت طاهياً؟

اضطررت إلى إدارة مطعم العائلة مع أختي في وقت مبكر جدًا من حياتي. كان ذلك في سن مبكرة جداً. لقد عشت في المطعم منذ نعومة أظفاري – حيث ما زلت أتذكر التنظيف والاستعداد والانتظار. كان عمري 3 أو 4 سنوات عندما دخلت لأول مرة إلى مطعم العائلة. اعتادت أمي أن ترسلني إلى المطبخ لأكون مع والدي منذ الطفولة المبكرة، وكان علي أن أدير شركة العائلة في سن مبكرة أيضًا.

2. ما هو الطبق المميز الذي تقوم بطهيه؟

أنا أؤمن بالتقاليد، من الصعب جدًا اختيار طبق واحد ولكن بإمكانك القول كل الأطباق الرومانية التقليدية، لذلك فإن أي شيء متعلق بمدينتي روما مثل كاربونارا وكاسيو وبيبي وأماتريتشيانا، أي شيء أصيل للغاية.

بالتأكيد ليس طبق دجاج ألفريدو أو اللازانيا.

الشيف الإيطالي ماسيمو

3. ما هي الوجبة الأسهل لإثارة إعجاب شخص ما؟

المطبخ الإيطالي بسيط جداً. أعتقد أنه كل طبق بسيط ولا يحتوي على الكثير من المكونات. على سبيل المثال، الباستا بالطماطم والريحان. سيساعدك عدد قليل جدًا من المكونات على معرفة إبداع الطاهي. كلما أردتُ توظيف طاهٍ أو شخصاً ما لإدارة مطبخي، أطلب منه دائمًا أن يصنع طبق الباستا بالطماطم والريحان، 3 مكونات بسيطة جدًا، ولا يمكنك أن تخطىء عندما تكون الأمور بسيطة.

4. هل هناك طاهٍ تحبه أكثر من غيره؟ من و لماذا؟

لا، ليس هنالك أي شخص محدد ولكن هنالك مجتمع كامل من الطهاة الذين يلهمونني، في وقتنا الحالي علينا أن نتطور بشكل دائم، لذلك يتعلق الأمر بتتبع ما يصنعه الآخرون والحصول على الإلهام من الجميع هنا وهناك وجعله ملكًا لك. شيء صغير من الجميع. ولكن إذا كنت بحاجة إلى الإعجاب بشخص ما، فسيكون صورة عني بعد 10 إلى 15 عامًا من الآن.

الشيف الإيطالي ماسيمو في الكويت

5. متى تكون أكثر سعادة أثناء العمل؟

عندما يكون الجو هادئًا في منطقة تناول الطعام، فهذا يعني أن الجميع يأكلون ويستمتعون بوجباتهم.

6. كيف يبدو يومك العادي؟

هل لديك بضع ساعات لتدوين يومي؟ 😊

 لتلخيص كل ذلك في كلمة واحدة أود أن أقول: محموم!

7. ما هو أقل طبق تفضل تحضيره ولماذا؟

ليس لدي طبق أقل تفضيلاً لكني شخص لا يتبع القواعد. لا يعني ذلك أنني لا أحبها ولكني لست من كبار المعجبين بالحلويات أو المعجنات لأنه يمكنك القول أنها جاهزة بالفعل، وأيضًا لأنها تتطلب إجراءات مثالية وهذا لا يستدعي الإبداع بما أني شخص لا يحب اتباع القواعد.

ماسيمو في الكويت

8. هل كان عليك تغيير بعض الأشياء الصغيرة في طريقة تحضير طعامك بعد أن جئت إلى الكويت؟

بالتأكيد لا، لأن وظيفتي هي محاولة تصدير ثقافتي وما تفتخر به بلدي في الطعام. أما بالنسبة للسؤال الثاني، فأنا أؤمن بالتقاليد التي لا يمكن تغييرها أبدًا وإلا فلن تكون هي نفسها. التقاليد هي أهم شيء وأنا أحاول تصدير ثقافتي هنا وتوسيعها وشرحها وجعلها محبوبة. كان الأمر صعبًا جدًا في البداية، لكن العمل الجاد وجودة عملي أعطياني تقديراً وتفهمًا لثقافتي.

9. ما هو الطبق الكويتي المفضل لديك؟

طبق المجبوس بالتأكيد.

10. ما هو أكثر ما تفخر به؟

ابني نوح.

ومسيرتي المهنية التي تطورت منذ الصغر.

تعرفوا علي الشيف الإيطالي

11. ما الذي تعلمته خلال السنوات التي قضيتها في الكويت؟

الشعبان الإيطالي والكويتي متشابهان إلى حد كبير. بدءاً من تعابير اليد إلى التوجه الأسري. بادئ ذي بدء، أنت تتحدث بيديك أكثر منا، وهذا شيء مهم بالفعل. وقد كنت محظوظًا بما يكفي لتلبية احتياجات الكثير من العائلات على مر السنين، لقد كنت في الديوانيات والعديد من الأحداث الخاصة وقد عاينت كيف أن كلا البلدين يملكان توجهاً أسرياً.

12. ما هو أسوأ كابوس في مطبخك؟

مع سنوات خبرتي في مجال عملي، رأيت كل شيء تقريبًا، لقد رأيت الأسوأ حقًا. إذا اضطررت إلى التحدث عن أحدها، فهو عندما يكون هناك عدد كبير من الضيوف، والمكونات ليست جاهزة بعد للإعداد.

13. هل يختلف رواد المطعم الكويتيون عن الإيطاليين في أذواقهم وتوقعاتهم؟

نعم، ولكن فقط لأن توقعاتهم عن الطعام الإيطالي أمريكية جدًا، فهم يتوقعون الكثير من الوجبات الدسمة والثقيلة والضخمة أو الأطباق كثيرة الثوم. في بعض الأحيان يكون من الصعب جدًا توضيح أن هذه ليست ثقافتنا، لكن هذا جيد لأنه بمجرد التعرف عليك وجعلهم يجربون الأطباق الحقيقية، سيكونون سعداء جدًا.

تعرفوا علي الشيف الإيطالي ماسيمو

14. ما هي المكونات الثلاث التي لا يمكن العيش بدونها؟

الطحين والطماطم وزيت الزيتون.

15. ما هو المكون المبالغ في تقديره برأيك؟

الأوريجانو، فنحن لا نستخدمه في البيتزا، وإنما نستخدم الريحان بالمناسبة.

16. لو لم تكن طاهياً، فماذا كنت ستكون؟

 كما قلت في البداية، لقد فعلت هذا طوال حياتي، حيث أنني كنت في المطعم منذ نعومة أظفاري، لذلك لم أفكر في ذلك مطلقًا. لكن ربما فنان.

أطباق الشيف الإيطالي ماسيمو

17. ما هو حلمك كطاهٍ في الكويت؟

جلب الثقافة الإيطالية الحقيقية للشعب. لا دجاج الفريدو، ولا باستا كريمية، إذا كنت تعرف ما أعنيه. أود بصدق أن أكون صلة وصل مهمة بين البلدين وأن أقوم بتصدير ثقافتي بفخر هنا، وآمل بتحقيق أشياء كبيرة لا أريد إفشاءها الآن، لكنها أشياء كبيرة جدًا ستظهر قريبًا جدًا.

18. ما هو الطبق الذي لا يلقى التقدير اللائق به في الكويت باعتقادك؟

الأماتريتشيانا.

19. ما هو الطبق المبالغ بتقديره في الكويت؟

اللازانيا.