• تعرفي بالتفاصيل على الساعة الفاخرة التي ارتدتها نهى نبيل

    تعرفي بالتفاصيل على الساعة الفاخرة التي ارتدتها نهى نبيل

    لفتت الفاشينيستا الكويتية الأنظار  بالساعة الفاخرة التي ارتدها في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. إليكم تفاصيل الساعة من تصميم ومواصفات تقنية رائعة: 


    تعرفي بالتفاصيل على الساعة الفاخرة التي ارتدتها نهى نبيل

    الأضواء الشمالية أو الشفق القطبي هي ظاهرة أثارت دهشة البشر منذ بداية الأزمان، واشتُق اسمها من اسم آلهة الفجر عند قدماء الرومان، ولا يمكن رؤيتها إلا في أحلك الليالي بالقرب من الدائرة القطبية. وهي أكثر عجائب الكون غمو ًضا.

    تشيد نسختان جميلتان من ساعة المجوهرات "راندي فو سيليستيال" بهذا المنظر الخيالي، إذ تص ّوران الألوان الزاهية التي تنبثق من السماء وتتراقص عبرها كالأخضر والبنفسجي والوردي والأزرق.


    تعرفي بالتفاصيل على الساعة الفاخرة التي ارتدتها نهى نبيل

    سطرت ساعة "راندي فو سيليستيال"، التي أطلقتها جيجر- لوكولتر عام 2012، مثالاً نادراً على الساعة التي تضم تعقيدات ساعاتي ٍة كبيرة ُص ّممت خصي ًصا للنساء. ومنذ ذلك الحين، أعيد تصميم هذه الساعة الميكانيكية الراقية ذات المظهر الفاتن عدة مرات بمواد مختلفة. فيتص ّدر عرق اللؤلؤ وأحجار السافير المل ّونة واجهة اللوحة التي تص ّورها هذه النسخة الجديدة "نورثرن لايتس" التي تجمع بين فئتين من الحرف اليدوية النادرة


    تعرفي بالتفاصيل على الساعة الفاخرة التي ارتدتها نهى نبيل

    يتألف الميناء ذو التصميم غير المتناظر من قسمين موضوعين على ارتفاعين مختلفين. ففي القسم العلوي، توجد الأرقام المنحنية ذات الطابع الزهري الخاص بمجموعة راندي فو بأحجام متد ّرجة لتشكيل هلال يطفو فوق الميناء السفلي الذي يحيط به نطاق بيضاوي من الذهب الوردي، يلفت العين لتمعن النظر فيه. ويحمل هذا القسم السفلي رسم خارطة النجوم منقولة يدو ًيا، إلى جانب علامات دائرة الأبراج وأسماء الشهور. وتعرض خارطة النجوم سماء الليل التي تعلو دار جيجر- لوكولتر في فالي دو جو، وتتيح رؤية تغ ّير وضعية الأبراج مباشرة وقت حدوثها. وتعمل الحركة الميكانيكية ذات التعبئة الأوتوماتيكية جيجر- لوكولتر كاليبر 809/1 على تدوير القرص عكس اتجاه عقارب الساعة بحسب حركة النجوم، ومحاكاة دوران


    تعرفي بالتفاصيل على الساعة الفاخرة التي ارتدتها نهى نبيل

    ُرسم باليد على كلا قسمي الميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ في نسخة "نورثرن لايتس" د ّواما ٍت من الألوان التي تستنسخ زخارف الشفق القطبي الأثيرية التي تتدفق بسلاسة من الميناء العلوي إلى الميناء السفلي. ويكتسي أحد الموديلين اللونين الأخضر والفيروزي، بينما يطغى الأرجواني والأزرق على الموديل الآخر، وتتزايد كثافة الألوان بوهج عرق اللؤلؤ من تحتها. وعندما يدور القرص السماوي، تتغير زخرفة ألوان الخلفية تدريج ًيا

    لتج ّسد حركة الشفق المتراقصة.

    توجد على طرف الميناء نجمة ذهبية مصقولة يدو ًيا ترمز إلى شعار مجموعة راندي فو. وعند تدوير التاج الثاني، يمكن أن تنتقل إلى موضع مح ّدد لتشير إلى وقت موعد خاص.

    تنعكس ألوان الميناء الزاهية على الطوق المر ّصع بدائرة تتألف من 118 من أحجار السافير متدرجة الألوان ومبهرة مقطوعة على طراز باغيت (3.09 قيراط). وتزدان العروات والتاجان بماسات لتبث الحياة في القفص ال ُمرصع بالأحجار الكريمة. ويزيد الحزام الفيروزي أو الأرجواني الموائم والمصنوع من جلد التمساح من رونق هذه الساعات النادرة.

    يتحرك هذا الإبداع المرح الذي يج ّسد العالم الكوني بفضل الكاليبر 809/1، وهي حركة ذات تعبئة أوتوماتيكية ُص ّممت و ُصنعت في مشاغل جيجر- لوكولتر. و ُص ّممت هذه الحركة المتطورة تقن ًيا خ ّصي ًصا لساعة "راندي فو سيليستيال"، وتتضمن آلية تقويم لتدوير القرص السماوي وفقًا لتغ ّير سماء الليل.

    في حين تشهد الحركة المعقدة على الدقة والمهارات الفنية لأفضل الساعاتيين في الدار العريقة، تكشف خلفية القفص المصنوعة من الكريستال السافيري الشفاف عن فنهم الذي ينطوي على إضافة لمسات ختامية على الحركة وزخرفتها. وتشمل الزخارف واللمسات الراقية بعض التفاصيل مثل البراغي ال ُمز ّرقة والبرغلة وزخرفة "كوت دو جنيف" وكتلة التعبئة المصنوعة من الذهب الوردي والمز ّينة بزخرفة "كوت دو جنيف"

    تُط َرح ساعة جيجر- لوكولتر "راندي فو سيليستيال" الجديدة بإصدار محدود يقتصر على 18 قطعة لكل موديل. وتجمع هذه الساعة بين المهارات الفنية للدار العريقة وخبراتها التقنية، وتمثل أنسب إشادة بجمال السماء ليلاً والغموض الفاتن الذي يكتنف الطابع الأنثوي.

    المواصفات التقنية:

    القطر: 37.5 مم الحركة: حركة ميكانيكية ذات تعبئة أوتوماتيكية، كاليبر جيجر- لوكولتر 809/1 الوظائف: الساعات/الدقائق، خارطة النجوم، مؤشر المواعيد احتياطي الطاقة: 40 ساعة القفص: ذهب وردي الميناء: عرق لؤلؤ مرسوم يدو ًيا بالمينا الأحجار: 19 ماسة (0.26 قيراط)، 118 حجر سافير (3.09 قيراط) مقاومة تسرب الماء: 5 بار خلفية القفص: مفتوحة الرقم المرجعي:

    Q3482590، فيروزي، إصدار محدود يقتصر على 18 قطعة Q3482591، أرجواني، إصدار محدود يقتصر على 18 قطعة

    جيجر- لوكولتر

    ح ّولت جيجر- لوكولتر الدقة إلى شكل فني بحد ذاته وأقامت توازناً بين الحرفية والفن بفضل التطور والجودة الجمالية. وتماشياً مع الروح الابتكارية التي أطلقت في العام 1833، يبتكر الحرفيون مجموعات لطالما تص ّدرت صناعة الساعات الراقية: ريفيرسو، ماستر، راندي فو وأتموس، تلك إصدارات تج ّسد تراثاً غنياً ش ّيدته الدار العريقة على مدى القرون ليمثل مصدر إلهام دائم لتجاوز الحدود القائمة وابتكار ساعات فريدة من نوعها

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات