تعرفي على سر أشهر 10 قطع في Cartier

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يناير 2020 آخر تحديث: الإثنين، 27 يناير 2020
تعرفي على سر أشهر 10 قطع في Cartier
مقالات ذات صلة
ماسة فريدة من نوعها تزين خاتم خطوبة ليلي كولينز
احتفلي باليوم الوطني السعودي بمجموعة خاصة من المجوهرات
وزير المالية الفرنسي يدافع عن تورطه في صفقة تيفاني وLVMH

صمم كارتييه Cartier عدد لا يحصى من القطع الأيقونية الخلابة من المجوهرات الملكية إلى الجواهر الغريبة، التي لطالما أثرت على العالم، بسبب الإلهامات التي كانت سبب في تصميم أشهر القطع الخاصه به. 
ألقِ نظرة على 10 من أشهر قطع مجوهرات الخاصة بكارتييه من القرن التاسع عشر وحتى الآن.


اسورة الحب Love Bracelet 

اسورة الحب Love Bracelet 

في عام 1969، ابتكر مصمم المجوهرات الإيطالي ألدو سيبولو سوار كارتييه love في ورش نيويورك في بيت المجوهرات الفرنسي الفاخر, تم تصميم السوار بشكل مثير للجدل مستوحى من أحزمة العفة في العصور الوسطى وسرعان ما أصبحت أحد العناصر التي يجب أن يكون لها وسيلة لإظهار أن الشخص الذي ارتدى ذلك كان محبوساً في الحب.

فيما يتعلق بالتصميم، فإن الشكل البيضاوي للسوار يُقيد بالالتزام عن قرب بالجسم ولا يمكن إزالته إلا بمساعدة مفك براغي خاص يأتي مع السوار يحمله الطرف الآخر، المسامير التي تعمل كتفاصيل مميزة للسوار مأخوذة من براغي مماثلة لإطار ساعة كارتييه سانتوس Santos. 

خاتم خطوبة Grace Kelly

خاتم خطوبة Grace Kelly

عندما تقدم الأمير راينر الثالث Prince Rainer من موناكو للممثلة غريس كيلي قدم لها خاتم الخطوبة من الروبي والزمرد، لكن كيلي قامت بتحديث الخاتم إلى خاتم خطوبة أكثر رواجاً من الماس بحجم 10.47 قيراطاً من قطع كارتييه، بعد خطوبتهم، لم تزيل كيلي الماس من أصبعها أبداً، حتى وصل الأمر إلى اصرارها على ارتداء الخاتم أثناء تأدية دورها الشهير تريسي سامانثا Tracy Samantha Lord في فيلم  High Society. 

قلادة ديزي Fellowes توتي فروتي كولير Tutti Frutti Hindou 

قلادة ديزي Fellowes توتي فروتي كولير Hindou

في عام 1901، كلفت الملكة ألكساندرا Queen Alexandra كارتييه بتصميم قلادة مستوحاة من الهند لتتناسب مع ثوب هندي قدم لها من ماري كرزون Mary Curzon، زوجة نائب الملك في الهند، بعد ذلك ورحلة إلى الهند في عام 1911، بدأ جاك كارتييه Jacques Cartier دمج الأحجار الهندية في مجوهراته وإعداداته الفرنسية آرت ديكو Art Deco، في نهاية المطاف، قام كارتييه لأول مرة بمجموعة من الأساور والدبابيس المصنوعة من الأحجار الكريمة المقطوعة لتشبه الأوراق والأزهار والتوت، سميت هذه المجموعة لاحقاً باسم مجموعة Tutti Frutti في السبعينيات. 
تتميز القلادة بالزمرد و13 منالياقوت والماس يبلغ مجموعها 146.9 قيراطاً واثنين من الياقوت على شكل أوراق تزن 50.8 و42.45 قيراط على التوالي واليوم تملك كولير هيندو مجموعة كارتييه وهى جزء من معرض متحف متنقل. 




قلادة ماريا فيليكس بتصميم التمساح 

عقد ماريا فيليكس

تم تصميم عقد التمساح المُفصّل هذا من قِبل ماريا فيليكس في عام 1975، كانت فيليكس نجمة سينمائية طوال الأربعينيات من القرن الماضي خلال ذروة السينما المكسيكية، كانت أيضاً محبّة للأزياء الراقية، تضمنت خزانة ملابسها قطعاً مخصصة من جيفنشي وبالينسياغا وشانيل وجميع المجوهرات الراقية التي تضمنت مجموعه واسعة من المجوهرات وقطع كارتييه المخصصة وحتى الألماس Ashoka البالغ 41.37 قيراطاً الذي كان يمتلكه هاري وينستون. 

ساعة كارتييه المحطمة Cartier Crash

ساعة كارتييه المحطمة Cartier Crash

ابتكر كارتييه السعة المحطمة Cartier Crash من حادث، عندما أعاد صاحب الساعةإلى المتجر لإصلاحها وعندما رآه جان جاك كارتييه العبقري قرر إعادة إنشاء هذا التصميم، في عام 1967 وبدأ في بيع هذه الساعة في نسخ محدودة، ساعة كارتييه المحطمة لا تزال رمزاً للشركة ومطمعاً للغاية في المزادات وتحقق أعلى الإرادات.




قلادة Marjorie Merriweather Post’s Art Deco

قلادة Marjorie Merriweather Post’s Art Deco

ولدت مارجوري ميريويذر بوست في عام 1887وكانت شخصية اجتماعية بارزة في واشنطن العاصمة، وكانت رئيس شركة بوستوم سيريل .Postum Cereal Co وتعيش أسلوب حياة رائع بشكل لا يصدق في منازل في بالم بيتش وأديرونداكس ولديها أكبر يخت بحري خاص في العالم، كانت تمتلك أيضاً مجموعة مجوهرات راقية رائعة شملت تاج نابليون الأول الذي أعطته لزوجته الثانية وزوج من الأقراط المرصعة بالماس كانت تملكها ماري أنطوانيت، كانت ميريويذر راعية مخلصة لكارتييه وارتبطت ببيير كارتييه بسبب حبهم المشترك للفن الإمبراطوري الروسي. 

قلادة هوتون مدفياني الجاديت 

قلادة هوتون مدفياني الجاديت 

كانت هذه القلادة مملوكة لوريثت ويلبارث الشهير باربرا هوتون Barbara Hutton من عام 1912 إلى 1979، في ذروة شهرتها، كانت تقدر ثروتها بمليار دولار من دولارات الولايات المتحدة اليوم، ولكن بحلول وفاتها، كانت خزائن هوتون قد جفت وأصبحت مفلسة، لتغطية ديونها قبل وفاتها باعت هوتون الكثير من مجموعتها من المجوهرات ولكن ظهرت بعض القطع مرة أخرى للمزاد، بما في ذلك قلادة الجاديت.
تلقت هوتون قلادة الجاديت الرائعة هذه من والدها للاحتفال بزواج هوتون من الأمير مديفاني،  كانت القلادة مكونة من 27 حبة من الجاديت المتدرجة والتي تعد من بين أفضل خرز العالم، شفافة للغاية مع تدرج اللون الأخضر الزمردي المشرق، تم تصميم مشبك الياقوت والماس الباجيت، المثبت على البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط، من قبل كارتييه بناءً على طلب والد هوتون.

بيعت قلادة الجاديت في مزاد بمبلغ 24.7 مليون دولار لمجموعة كارتييه في عام 2014، وسجلت قلادة هوتون-مديفياني أرقام قياسية في مزاد عالمي لجوهرة الجاديت وجوهرة كارتييه. 

تصميم بروش نمر كارتييه Panthere Brooch

تصميم بروش نمر كارتييه Panthere Brooch

كان تصميم النمر جزءًا أساسياً من تصميمات كارتييه منذ عام 1914، عندما ظهر لأول مرة، ظهر الفهد على أنه تجريد من تصميم آرت ديكو ولكن بحلول الأربعينيات من القرن الماضي، اعتمد كارتييه نهجاً مزخرفاً ثلاثي الأبعاد لدمج القط الكبير في تصاميمه، كانت واليس سيمبسون Wallis Simpson، دوقة وندسور، أحد أكبر عشاق المجوهرات المستوحاة من كارتييه.

إحدى القطع البارزة بشكل خاص في مجموعتها هي كارتييه بانثر سافير بروش، صنعت في عام 1949 من خلال بروش يتميز بقطع رائعة ونادرة من 152.35 قيراط من الياقوت، توضع فوق الياقوت قطعة مصممة بشكل نمر كارتييه، مع الماس الذي يشبه الفراء والياقوت على بقعها واثنين من الماس الأصفر الكمثرى لعينيها. 

قلادة رين ماكيدا  Reine Makeda

قلادة رين ماكيدا  Reine Makeda

عقد من تصميم الأزياء الراقية، تم تصميم Reine Makeda حول حجر وسطه من روبي بيضاوي الشكل عيار 15قيراط من الموزمبيق وضعت في قلادة من مادة البلاتين وتحيط بها الماس استغرقت القلادة 3320 ساعة وقام بتصميمه أكبر الحرفيين في كارتييه تم تصميم عقد Reine Makeda ليجعله أنيقاً حول الرقبة ويشهد على منزل الحرف اليدوية الاستثنائي لكارتييه. 

كارتييه قلادة باتيالا Cartier’s Patiala Necklace

كارتييه قلادة باتيالا Cartier’s Patiala Necklace

صنعت كارتييه في عام 1928، بتكليف من مهراجا الهند باتيالا، تضمنت القلادة 2930 ماسة مذهلة تتراوح بين 18 ل73 قيراطاً وعدة ياقوتات بورمية وسابع أكبر الماس في العالم De Beers، يزن الماس الحجري المركزي 236.65 قيراطاً.

اختفت القلادة في ظروف غامضة في عام 1948 لكن الماس الكبير عاود الظهور بمفرده بدون الأحجار المحيطة أو القلادة الأصلية في عام 1982 في مزاد سوثبي حيث بيعت بمبلغ 3.16 مليون دولار.

في عام 1998، تم اكتشاف القلادة في متجر للمجوهرات المستعملة في لندن بدون الأحجار الكريمة، على الرغم من ذلك، اشترى منزل كارتييه ما تبقى من القلادة وعلى مدار أربع سنوات، قام باستعادته لتشبه قلادة Patiala الأصلية مع الزركونيا المكعبة والماس الصناعي ونسخة طبق الأصل من الماس الأصلي لـ De Beers. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا