تعرفي على أسرار تطبيق الهايلايتر المثالي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 30 مايو 2021
تعرفي على أسرار تطبيق الهايلايتر المثالي
مقالات ذات صلة
نصائح لتطبيق الآيلاينر الملون صيحة هذا الموسم
مكياج الباستيل صيحة الصيف لإطلالة صيفية مشرقة
هيريرا بيوتي تطلق حملة ترويجية حصرية بالتعاون مع نجمات الموضة

يعتبر الهايلايتر أحد أكثر أتجاهات المكياج انتشاراً وشهرةً في الوقت الحالي، حيث يمنح الهايلايتر مكياجك المزيد من التوهج والبريق فهو يعكس الضوء ويعتبر وسيلة رائعة لبث الحياة في مظهرك.

وإذا كنت ممن يرغبون بتطبيق الهايلايتر مع مكياجك فأنت بحاجة لمعرفة بعض الأسرار و الحيل للحصول على مكياج مثالي مع الهايلايتر يبرز ملامحك الجميلة ويمنحك المزيد من الإشراق.

هايلايتر

كيفية تطبيق الهايلايتر على الوجه:

غالباً ما يستخدم محترفو المكياج والمشاهير التأثير السحري للهايلايتر بإضافته إلى الكونتور  للمساعدة في شد ورفع الملامح وإبرازها بشكل مثالي.

تحتاجين إلى:

فرشاة المروحة

هايلايتر بودرة

أحمر الخدود

فرشاة كبيرة على شكل قبة

الهايلايتر المثالي

قبل استخدام الهايلايتر تأكدي من الانتهاء من تطبيق مكياجك المثالي مثل كريم الأساس والكونتور وأحمر الخدود.

اختاري لون أحمر الخدود المفضل لديك بحيث يكون لوناً رقيقاً وطبيعياً واستخدمي الفرشاة الخاصة لتطبيقه على وجنتيه ومزجه بطريقة جيدة.

بغض النظر عن شكل وجهك فإن عظام الوجنتين، أسفل ومنتصف أنفك وجبهتك، وذقنك هي المناطق التي تحتاج إلى إبرازها عن طريق الهايلايتر.

ضعي فرشاة المروحة بشكل مسطح على لوحة الهايلايتر ثم ضعيها مباشرة على أعلى نقاط عظام وجنتيك، وتأكدي من مزج حواف التظليل، يمكنك أيضاً تطبيقه على طول عظم الحاجب بحيث تكون كل الخطوط متصلة وكل شيء مندمجاً بالشكل الصحيح. ضعي الهايلايتر أيضاً على جسر أنفك وفوق شفتيك.

بعد الانتهاء من ذلك رشي بخاخ تثبيت المكياج من مرتين إلى ثلاث مرات على المناطق التي قمت بإبرازها حيث سيؤدي ذلك إلى التخلص من البودرة الزائدة ويزيد من توهج البشرة.

طريقة تطبيق الهايلايتر المثالي

الآن وبعد أن عرفت كيفية تطبيق الهايلايتر بشكل مثالي لدينا مجموعة من النصائح والحيل لنخبرك بها لتحصلي على المزيد من الاتقان في مكياجك:

من المهم جداً اختيار هايلايتر بتركيبة تناسب نوع بشرتك، فإذا كان لديك بشرة دهنية مختلطة فالهايلايتر المسحوق هو الأنسب لبشرتك. أما إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فستكون التركيبة الكريمية أو السائلة هي الأفضل.

ثم يأتي اختيار اللون المناسب بالدرجة الثانية، فإذا كانت بشرتك متوسطة ابحثي عن هايلايتر وردي، كما ستبدو الدرجات الذهبية جذابة للغاية على البشرة الداكنة، وتلك النغمات الذهبية الخفيفة مثالية لجميع ألوان البشرة.

أما أدوات المكياج الخاصة بك فتلعب دوراً رئيسياً ومهماً فبالنسبة للتركيبات السائلة تعتبر الفرش الاصطناعية مثالية، ومع ذلك للحصول على بودرة هايلايت التزمي بوضع فرشاة فانتايل للحصول على لمسة نهائية رائعة.

يعتبر نوع الهايلايتر مهم جداً حيث يجب اختيار الإضاءة الطبيعية الأكثر نعومة في النهار لتجنب المظهر المبالغ به في المكياج.

كما أن الكونتور ليس ضرورياً فيمكنك إضافة الهايلايتر دون الحاجة لتحديد الوجه بالكونتور.

إذا كنت قلقة من تلطخ كريم الأساس عند استخدام الهايلايتر السائل يمكنك تجنب ذلك باستخدام اسفنجة مزج أو أصابعك لتوزيعها على البشرة بعد وضع كريم الأساس مباشرة.

هايلايتر

كما يمكنك أيضاً استخدام القليل من الفازلين فوق عظام الوجنتين لإضافة المزيد من الإشراق واللمعان، خصوصاً لأصحاب البشرة الجافة.

طبقي هذه الخطوات عند استخدام الهايلايتر في مكياجك وستحصلين على إطلالة براقة ومتوهجة.