تعرفي على أشهر مصممي الأزياء العالميين من أصل عربي

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
تعرفي على أشهر مصممي الأزياء العالميين من أصل عربي
مقالات ذات صلة
تعرفي على وظائف أشهر مصممي الأزياء العالميين قبل الشهرة
تعرفي على أشهر مصممي المجوهرات الشباب في العالم
تعرفي على أكثر مصممي الأزياء العالميين سريةً وغموضاً

من المغرب إلى الشرق الأوسط، يمثل هؤلاء المصممون الثمانية المواهب الفذة في العالم العربي

تعتبر الموضة حقاً صناعة عالمية، ولطالما كانت الثقافة العربية مصدر إلهام كبير في عالم الموضة، وعلى الأخص في تصاميم إيف سان لوران المستوحاة من المغرب.

يمثل الإلهام العربي والشرق أوسطي أعلى مستوياته على الإطلاق، مع وجود العديد من المصممين أصحاب الرؤية والذين يحتلون مكانة في عالم الموضة المعاصرة.

سنسلط الضوء اليوم على المصممين الأكثر نفوذاً في عالم الموضة، من المغرب العربي والشرق الأوسط إلى المصممين الجدد المفضلين على السجادة الحمراء وأساطير الصناعة في عالم الموضة:

عز الدين علية:

المصمم المحبوب من قبل عارضات الأزياء الشهيرات في التسعينيات وبالتحديد نعومي كامبل، ترك عز الدين عليا التونسي إرثاً مجسداً بعلامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه Alaïa. لا تزال العلامة التجارية رائدة في مجال الأزياء النسائية، حيث يجسد المدير الإبداعي الحالي بيتر مولييه نفس الجمال الجريء الذي يذكر بالراحل علية.

عز الدين عليه

شرف التاجر:

مؤسس Casablana والمدير الإبداعي شرف تاجر جديد على مشهد الملابس الرجالية، لكن إبداعاته الرياضية الفخمة جعلت العلامة التجارية مرغوبة في عالم الأزياء الرجالية الفاخرة. مستوحى من نشأته الفرنسية المغربية، فإن جمالية علامته التجارية لا تفتقر أبداً إلى الحيوية أو الروح أو بالطبع إلى الجذور.

شرف التاجر

إيلي صعب:

إيلي صعب المصمم المفضل على السجادة الحمراء، كان يصنع أثواباً رائعة للسجاد الأحمر الأكثر شهرة لأشهر المشاهير المفضلين طوال حياته المهنية. ومن المؤكد أن هناك عدداً لا يحصى من قطع الأزياء الراقية من Saab ممثلة هناك.

ايلي صعب

هادي سليمان:

منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ساعد المصمم الفرنسي التونسي Hedi Slimane في تشكيل مظهر الموضة المعاصرة خلال فترة عمله كمدير إبداعي في بعض أكبر ماركات الأزياء: Dior Homme و Saint Laurent و Celine. يُعرف المصمم بتفسيراته الجريئة والمظلمة لأكبر دور الأزياء، فضلاً عن التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود الخاص به.

هادي سليمان

مدية الشرقي:

تعد المصممة الإماراتية Madiyah Al Sharq واحدة من أكبر المصممين الناشئين في العالم العربي، وصاحبة العلامة التجارية التي تحمل اسم المصممة نفسه.

تلخص تصاميمها المرأة العصرية المستقلة والغريبة، من البدلة المطبوعة المصبوغة إلى الفساتين الوردية المرحة.

مدية الشرقي

شيماء المنصوري:

المصممة البحرينية شيماء المنصوري Monsoori وصاحبة علامة التجارية الصاعدة التي يعشقها المشاهير والموديلات وفناني الأداء على حد سواء.

تتخصص Monsoori في الأزياء الأنيقة والجريئة والمتخصصة في العباءات المزخرفة.

شيماء المنصوري

سليم شرفان:

تتميز علامة Jeux de Mains المستقلة لسليم شرفان بأنها مشرقة ومعتمدة من بيونسيه.

تجلب مطبوعات Jeux de Mains الممتعة وخياطتها الحادة التطور الحديث للأزياء الشابة. مستوحاة من الجذور المصرية للعلامة التجارية، يجب أن تبقى Jeux de Mains دائمة التطور على قائمتك، من خلال مجموعاتها السينمائية الجاهزة.

سليم شرفان

زهير مراد:

ابتكرت دار الأزياء الراقية التي صممها المصمم اللبناني زهير مراد أثواباً رائعة وإطلالات جاهزة ترفع من مستوى النساء اللواتي يرتدينها.

شاهدنا قطع الأزياء الكبيرة من نوعها من توقيع مراد، على المشاهير وعارضات الأزياء مثل سيلين ديون وأليساندرا أمبروسيو المذهلين في الفساتين.

زهير مراد