تعرفي على أفخر 5 متاجر للأزياء في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021
تعرفي على أفخر 5 متاجر للأزياء في العالم
مقالات ذات صلة
5 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في منزلك
لطاولة قهوة مميزة في غرفة المعيشة، إليك هذه الأفكار
نصائح لإعادة ترتيب غرفة النوم والتمتع بنوم عميق ومريح

على الرغم من انتشار وباء كورونا وما سببه من تأثيرات سلبية على المتاجر ومجالات البيع والتجارة، إلا أن العالم يشهد اليوم ثورة حقيقية في مجال البيع بالتجزئة بدليل ظهور أحدث المتاجر الرائدة في عالم الأزياء والتي تفتتح يومياً بالإضافة إلى تجديدات المواقع الشهيرة.

وفي هذا المجال يلعب التصميم والديكور الداخلي دوراً كبيراً بل أكبر بكثير من أي وقت مضى خصوصاً مع تطور التكنولوجيا وتوسع الخدمات التي باتت تقدمها المتاجر الحديثة اليوم والتي أصبحت تركز على تجربة التسوق كاملة من الألف إلى الياء.

ولتكوني على اطلاع ودراية حول أفخر وأهم متاجر الأزياء في العالم سوف نعرفك في هذا المقال على تلك المتاجر التي تعتبر من أهم وأفخم متاجر دور الأزياء حول العالم، لتمتعي عينيك بأروع الأزياء الفاخرة وأجمل التصاميم الهندسية الفنية وتكون وجهتك يوماً إذا ما فكرت بالسفر إلى تلك العواصم العالمية.

  • متجر Burberry في شنزن الصين:

افتتح متجر Burberry في شنزن في يوليو 2020 والذي تبلغ مساحته5800  قدم وهو أول متجر تجزئة للعلامة التجارية يجمع بين العالمين المادي والاجتماعي، وقد تم تطويره بالشراكة مع شركة Tencent الصينية العملاقة  للتكنولوجيا، و يتألف متجر بربري في شنزن من 10 غرف ومساحات مصممة بشكل فريد، بما في ذلك نافذة متجر تفاعلية تتغير مع كل موسم، وغرف مصممة بشكل ساحر ومقهى Thomas ويستهدف المتجر المستهلكين المتمرسين في مجال التعامل الرقمي والالكتروني ويقدم الكثير من المزايا بالإضافة إلى مكافآت وعروض حصرية لرواده.

  • متجر Hermès Rue de Sèvres باريس:

بعد إغلاقه لفترة من أجل التجديد أعيد افتتاح متجر Hermès Rue de Sèvres الرئيسي في مارس من هذا العام بحلة جديدة من قبل وكالة RDAI. تم إطلاق هذا المتجر للمرة الأولى في عام 2020 والذي تم بناءه على حوض سباحة سابق، ثم تمت إعادة تصميمه ليعكس أجواء اللعب على الأضداد والخطوط الألوان. وتمتد مساحة هذا المتجر على 14000 قدم مربع وتشهد إضافة صالة جديدة لكبار الشخصيات في الطابق الأول تطل على لوحة جدارية بطول 120 متر بعنوان L’Odyssée d’Hermès من إبداع الفنان الفرنسي ماتيو كوسيه.

بالإضافة إلى ذلك توجد مساحة شاسعة مخصصة لمستحضرات التجميل من Hermès والمجوهرات والعطور، مع متجر لبيع الكتب بمقهى جديد في الطابق الأرضي. وتم الاحتفاظ بثلاثة أكواخ ترتفع باتجاه الأسقف الزجاجية جنباً إلى جنب مع الأوشحة الحريرية المعروضة على شرائح خشبية عند المدخل.

  • متجر Louis Vuitton Ginza Namiki في اليابان:

افتتح متجر Ginza من  Louis Vuitton أبوابه في بداية مارس من هذا العام بعد أن خضع للتجديد بالكامل من قبل المهندسين المعماريين Jun Aoki و Peter Marino. بتصميم أخاذ بواجهة ثلاثية الأبعاد تنبثق منها ألوان متغيرة. حيث يجاور المبنى المؤلف من 7 طوابق المدينة بشكل مذهل. ويضم 4 طوابق للبيع بالتجزئة والتي تتضمن مناطق للإصدارات الجديدة وطابق علوي مخصص لكبار الشخصيات وطابق آخر يضم مقهى Le Café V وماركة الشوكولا الشهيرة Le Chocolat V.

  • متجر House of Dior Seoul في كوريا الجنوبية:

يعتبر متجر Dior الرئيسي في سيول أيقونة معمارية منذ افتتاحه عام 2015 والذي صممه المهندسان المعماريان Christian de Portzamparc و Peter Marino المبدعان ويلفت المبنى المؤلف من 6 طوابق الانتباه على الفور بواجهته المصنوعة من الألياف الزجاجية البيضاء التي تعكس نعومة وانسيابية تصاميم ديور.

أما عن التصميم الداخلي فتشكل الأرضيات والجدران ذات المرايا والشموع المكسوة بالنسيج مزيجاً ساحراً خصوصاً وأنها تعمل كخلفية للمجموعات والحقائب والاكسسوارات من العلامة التجارية الفاخرة.

كما توجد صالة ومعرض VIP في الطابق الثالث، ويحتل مقهى Dior الطابق العلوي لإنهاء رحلة التسوق بتناول المعجنات والحلويات اللذيذة المصنوعة من قبل بيير هيرمي.

  • Gucci Garden فلورنسا إيطاليا:

من خلال إنشاء متجرها التاريخي في Palazzo della Mercanzia في ساحة Piazza della Signoria في فلورنسا، فإن Gucci Garden تعرض الإبداع من الداخل والخارج. فقد تم تزيين الساحة المؤلفة من 3 طوابق وفقاً لاسمها بخلفيات ورق حائط وقطع فنية تشير إلى تصاميم الأزهار والحيوانات في غوتشي.

يحتل المطعم الأول للعلامة التجارية بالتعاون مع الشيف ماسيمو بوتورا Gucci Osteria الطابق الأرضي جنباً إلى جنب مع مساحة بيع تشبه البازار. بينما يضم الطابقان العلويان غوتشي غاليريا الذي يضم الملابس والاكسسوارات وتركيبات الفيديو والأْعمال الفنية والوثائق والمصنوعات اليدوية مرتبة في غرف ذات طابع خاص.