تعرفي على الأخوات المصممات خلف علامة المجوهرات الفاخرة DEUX PRECIEUX

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 30 يناير 2022
بقلم: نورا السويطي
تصوير: باتريك صوايا
مكياج: حصة الصانع
شعر: L’oiseau Salon
ملابس: FENDI

لن تقابل كل يوم أخوة لا تربطهم ثقة غير مشروطة فحسب، بل يتشاركون أيضًا في نفس المسار الوظيفي والشغف بمهارات التصميم.

تعرفي على الأخوات، والقوة الإبداعية وراء ماركة المجوهرات DEUX PRECIEUX حصة ويازي الراشد.

ببساطة، ولدت الأختان لتكونا شريكتين مبدعتين، وتمكنتا من التألق في عالم المجوهرات في الكويت والمنطقة من خلال إبداعاتهما في التصميم والتي حظيت بإعجاب نخبة من المجتمع.

تصميمات DEUX PRECIEUX المبتكرة والهندسية نجحت بنيل شهرة كبيرة خلال زمن قصير.

التقى فريق عود دوت كوم مع ثنائي التصميم في شاليه عائلتهم في منطقة الزور، وهي مساحة استحوذت على قلوب وعقول فريق عود دوت كوم من جمال تصميم الشاليه.

ارتدت حصة ويازي الراشد تصاميم من مجموعة فندي ربيع 2022 من قبل المدير الإبداعي كيم جونز.

لقد أراد إنشاء خزانة ملابس تحتوي على ملابس أساسية وعناصر تحبها أي امرأة في خزانة ملابسها. والنتيجة؟ مزيج متوازن جيدًا من الملابس ذات خياطة الناعمة التي تُظهر نهج المصمم جونز السلس في الأناقة.

وتشيد المجموعة أيضًا بالمصمم الراحل كارل لاغرفيلد، بمعاطف وجاكيتات تحمل حروف Karligraphy والتي أطلقها المصمم جونز تكريماً للمصمم الراحل كارل لاغرفيلد.

كان لدينا العديد من الأسئلة لحصة ويازي حول بداياتهما كمصممتي مجوهرات، وكيفية إدارة أعمالهما الخاصة وما يخبئه لهما مستقبلهما.

1. أخبرونا كيف بدأت علامتكما التجارية وما الذي قادكما في البداية نحو تصميم المجوهرات؟

لطالما كانت المجوهرات شيئًا انجذبنا إليه. لقد ورثنا حبنا للمجوهرات من والدتنا التي كان لديها متجر مجوهرات خاص بها في أواخر السبعينيات كان يحتوي على مجموعة مختارة من قطع المجوهرات الفريدة من أوروبا.

2. من أين تستمدان إلهامكما؟

تصميماتنا مستوحاة مما نحب أن نرتديه. نستمد الإلهام أيضًا من العناصر الجميلة التي تحيط بنا في حياتنا اليومية. غالبًا ما نستلهم من الأشكال الهندسية. ما نحبه بتصاميمنا هو التنوع والقدرة على ارتداء قطعنا سواء في النهار أو في الليل وسهولة ارتدائها مع القطع الموجودة لديك للتعبير عن أسلوبك وذوقك الشخصي.

DEUX PRECIEUX 01

3. أخبرونا عن أسلوب التصميم الخاص بكم. ما الذي يجعل مجموعاتكم فريدة من نوعها في عالم المجوهرات؟

نحن نعتبر أسلوب تصميمنا معاصرًا بلمسة حديثة. ما يجعل علامتنا التجارية فريدة من نوعها هي التصميمات الجريئة ذو الحرفية عالية الجودة والتي تمتاز بعدم انتهاء زمنها. نتعاون مع دار مجوهرات نوبر في بيروت، التي تصنع قطعنا وتضمن لنا جودة التنفيذ.

4. ما المرأة التي تلهمكم عند تصميم مجوهرات DEUX PRECIEUX؟

المرأة التي تنجذب إلى الأناقة البسيطة وتبحث عن قطع يومية سهلة. نحب أن نضع الخلود في الاعتبار عند تصميم قطعنا. من المهم أن يتم الاستمتاع بها لسنوات قادمة ويتم تناقلها أيضًا.

حصة الراشد

5. ما هي أكثر قطعة عزيزة لديكم من تصميماتكم ولماذا؟

حصة: أحببت مجموعة "Discs" الخاصة بنا لما تتميز به من تنوع والذي يتناسب مع الجميع. يمكن تكديس أقراصنا وارتدائها من النهار إلى الليل. يمكن حتى أن يرتديها أطفالنا الصغار!

يازي: أحب مجموعة "Links" لأنه يمكن ارتداؤها بعدة طرق مختلفة حسب مزاجك. تعتبر مجموعة cleo أيضًا مميزة بالنسبة لي لأنها سهلة التركيب، ولكنها تظل أيضًا قطعة خاصة بمفردها.

6. ما هي التحديات التي تواجهونها في عملكم؟

لا يتطابق الإبداع دائمًا بالضرورة مع الحاجة إلى ابتكار تصميمات جديدة. يبحث عملاؤنا دائمًا عن تصميمات جديدة، لذا فإن الحفاظ على الإبداع في عالم سريع الخطى الذي نعيش فيه يمثل تحديًا حقيقيًا.

يازي الراشد

7. أخبرونا عن أحدث تصاميمكم وهو خط مجوهرات خاص للأطفال: Petits Precieux.

نحن متحمسون للغاية لإطلاق مجموعة مجوهرات خاصة بالأطفال والتي تسمى "Petits Precieux" وتعني "الثمينين الصغار". نحن شخصياً نشارك بناتنا حبنا للمجوهرات وقد ألهمنا ذلك لابتكار خط مجوهرات يمكن أن يرتديه كل من الصغار وأمهاتهم. إصدارات مصغرة من القطع الحالية التي صممناها، وإصدارات مبسطة من تصميمات أكثر تفصيلاً، وقطع مخصصة سيكون لدى الصغار كتذكار للمستقبل.

8. من هي الشخصية التي تحبون أن ترونها مرتديةً مجوهرات DEUX PRECIEUX؟

نحن نحب رؤية أي امرأة تقدر الشغف والاهتمام بالتفاصيل التي نضعها في قطعنا.

حصة ويازي الراشد

9. ما الذي تحبونه في العمل مع عملاء جدد عند تصميم مجوهرات مخصصة؟

نحن نحب التعرف على عملائنا خلال عملية تصميم قطعة مخصصة. نحن نقدر هذه العلاقة والثقة التي وضعت فينا.

10. ما هي رؤيتكم المستقبلية ل DEUX PRECIEUX؟

نطمح للتوسع في السوق الإقليمي والدولي في نهاية المطاف. ونسعى لنتطور باستمرار ونأمل أن نكون قادرين على الاستمرار في فعل ما نحبه ومشاركته مع أولئك اللذين يقدرونه.

مصممة المجوهرات يازي الراشد

11. كيف يبدو شعوركم عندما ترون شخصًا في الشارع مرتدياً أحد إبداعاتكم؟

إنه لشعور جميل أن نرى قطعنا ترتدى.

12. كيف تصفون ذوقكم وأسلوبكم الشخصي؟

حصة: أسلوبي يعتمد على مزاجي لكنني عمومًا أنجذب إلى التصاميم البسيطة العصرية ذو تفاصيل بسيطة. كما أنني أقدر التفاصيل الأنثوية الحديثة في الملابس.

يازي: أعتبر أسلوبي الشخصي عملي ومريح. وأنا أميل في الغالب نحو القصات الحديثة النظيفة والألوان المحايدة.

مصممتي المجوهرات الأختين حصة ويازي الراشد

13. من هم مصممي الأزياء المفضلين لديكم على المستوى الإقليمي والدولي؟

ريك أوينز، لويفي، بوتيغا فينيتا، وبرادا. نحن نحب أيضًا إيزابيل مارانت وإيرو.

14. ما هي نصيحتك لمصممي المجوهرات الطموحين؟

لا تنتظري الوقت "المناسب" لبدء رحلتك. ركزي على خطوة واحدة في كل مرة. لن يكون هناك وقت مثالي. إذا وضعت قلبك فيما تفعلينه، فهناك دائمًا مجال للنجاح. لا تخافي من المجهول. لم يفت الأوان بعد لتوسيع آفاقك أو تعلم مهارات جديدة أو حتى طلب التوجيه المهني.

مصممة المجوهرات حصة الراشد