تعرفي على الخطوة السحرية التي يمكنها أن تخلصك من جفاف اليدين إلى الأبد

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
تعرفي على الخطوة السحرية التي يمكنها أن تخلصك من جفاف اليدين إلى الأبد
مقالات ذات صلة
تعرفي على وصفة TikTok السحرية للتخلص من حب الشباب إلى الأبد
وصفة سحرية تخلصك من بقع الوجه وآثار حب الشباب
حاربي جفاف بشرتك في الشتاء بهذه الخطوات العشرة

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف اليدين بشكل دائم، يمكن أن يؤدي التقشير المتكرر إلى إحداث ضرر في البشرة الجافة المعرضة للتشقق.

ولكن من حسن الحظ أن هذا حل سهل نسبياً وسحري، فما عليك سوى ترقية طقوس غسل اليدين!

للقيام بذلك، يوصي العديد من أطباء الجلد باستخدام صابون لطيف ومرطب، والشطف بالماء الفاتر، والاستثمار في كريم لليدين عالي الجودة للمساعدة في استعادة دهون بشرتك.

أما متى يجب وضع كريم اليد بعد الغسيل؟ هنا يكمن السر:

غسل يديك بانتظام أمر لا بد منه خصوصاً مع الظروف الحالية لانتشار وباء كوفيد 19. لكن دعونا لا ننسى أن الغسيل المتكرر يمكن أن يجرد بشرتك من الدهون الحاجزة الهامة، وعندما يتعرض حاجز الدهون الخاص بك للخطر بشكل مستمر، فإن التشققات والقشور والجلد المتهيج  ستحذو حذوها.

هذا هو السبب في أن استعادة تلك الدهون أمر بالغ الأهمية، والذي يمكنك القيام به بسهولة باستخدام كريم اليد الغني بالمغذيات.

يوصي الأطباء عموماً بوضع الكريم الخاص بك في أسرع وقت ممكن، ولكن يمكن للكريم أن يحبس الرطوبة في أقل من دقيقتين فقط لذلك لا تؤجليه لفترة أطول من ذلك.

إذا انتظرت وقتاً طويلاً، فستفوتي تلك الفرصة الهامة لحبس هذه المكونات المغذية في الجلد وإغلاقها قبل أن يتبخر كل الماء عن السطح، مما يعرض بشرتك للخطر. عندما يتبخر هذا الماء وهو مفهوم يُعرف باسم فقدان الماء عبر الجلد، فإنه يترك بشرتك أكثر جفافاً مما كانت عليه من قبل، خاصةً إذا كنت تستخدمين الماء الساخن، والذي يتبخر بشكل أسرع.

الحل؟ احتفظي بكريم اليد بالقرب منك. احملي معي مرطباً لليدين في جميع الأوقات وضعيه في غضون لحظات من غسل أو تعقيم اليدين.

هذا لا يعني أنه يجب عليك استخدام كريم اليد فقط عندما تكون يديك رطبة فقط. إذا كنت تعيشين في بيئة جافة، أو تعملين بيديك، أو إذا كانت بشرتك جافة بشكل عام، يمكن أن يساعد كريم اليد عالي الجودة على ملء في الشقوق والحفاظ على نضارة الجلد.

فيما يتعلق بالمكونات الأفضل لاستعادة تلك الدهون، يوصي الخبراء باختيار تركيبة تحتوي على زيوت مغذية وزبدة غنية بالأحماض الدهنية.

استخدمي مرطباً لليدين يحتوي على دهون تقليدية حقيقية. يمكن أن تعزز هذه المرطبات نمو البكتيريا الجيدة.  فكري في زيت بذور المورينجا وزيت الشوفان والسكوالين وكذلك زبدة الشيا لتلطيف البشرة.
يعتبر الترطيب بعد الغسيل مباشرة هو المعيار الذهبي للعناية باليدين، ولكن إذا لم تتمكني من القيام بذلك، فحاولي على الأقل تطبيقه في غضون دقيقتين بعد الغسيل،  خلاف ذلك يمكن أن يتبخر الماء ويؤدي إلى جفاف الجلد أكثر من ذي قبل.

ما عليك سوى الاحتفاظ بكريمات اليد في متناول يدك.