تعرفي على الفوائد السحرية للوخز بالإبر الدقيقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
تعرفي على الفوائد السحرية للوخز بالإبر الدقيقة
مقالات ذات صلة
5 فوائد لعلاج البشرة بالإبر الصينية
تعرفي على فوائد الشيا من خلال هذا المقال
تعرفي على هذا المكون السحري لرموش أطول وأكثر كثافة

تقلق الكثير من النساء حول الأثر الذي قد تتركه الإبر الدقيقة على البشرة، ومع ذلك عندما ستتعرفين على الفوائد الجذابة للوخز بالإبر الدقيقة ستعيدين النظر في الأمر.

الإبر الدقيقة هي الإجراء الذي يحافظ على بشرة المشاهير مثل كيم كارداشيان وأنجلينا جولي وهيلي بيبر ويجعلها تبدو شابة إلى الأبد. من تقليل ظهور ندبات حب الشباب إلى تضييق حجم المسام، فإن فوائد الوخز بالإبر الدقيقة جذابة بلا شك.

ما هو Microneedling؟

إنه إجراء تجميلي للعناية بالبشرة يقوم على لف بكرة مغطاة بإبر فائقة الدقة عبر الجلد لعمل ثقوب مجهرية داخل الطبقة الأولى من الجلد.

حيث تعمل الوخزات الخفيفة جداً على تحفيز خلايا البشرة وتغمر البشرة بخلايا الدم البيضاء التصالحية، وتعزز في الوقت نفسه إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

يتم إنشاء أنسجة جديدة غنية بالكولاجين، مع تحسين الأكسجين وإمدادات الدم، لتترك وراءها بشرة نضرة ومشرقة.

هل تسبب الألم؟

على الرغم من أن الأمر قد يبدو مخيفاً، إلا أن العديد من المرضى يجدون الإجراء غير مؤلم نسبياً.

الحساسية الأولية والتورم الطفيف شائعان بعد هذه العملية، ومع ذلك يمكن علاج أي احمرار باقٍ في كثير من الأحيان عن طريق الراحة ومرور بعض الوقت.

ما هي الفوائد؟

هذا الإجراء بمثابة محطة واحدة. تعمل الأنسجة الغنية بالكولاجين على تعزيز التناغم والملمس وتحسين جودة البشرة وتقليل الندبات بشكل فعال.

يمكن تكرار الوخز بالإبر الدقيقة حسب الحاجة للحصول على نتائج فعالة. كما يحتوي العلاج على خصائص طبيعية مضادة للشيخوخة، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة ويجدد الجلد بالأكسجين والكولاجين.

بدءاً من تضييق المسام إلى تقليل ظهور علامات التمدد، فإن الوخز بالإبر الدقيقة إجراء رائع لتلبية العديد من احتياجات العناية بالبشرة.