تعرفي على الفيتامين الأساسي لصحة الجلد خلال فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022
تعرفي على الفيتامين الأساسي لصحة الجلد خلال فصل الصيف
مقالات ذات صلة
كريم الأساس الأنسب في فصل الشتاء
القواعد الأساسية لأزياء هذا الصيف
كيف تفقدين الوزن بسرعة في فصل الصيف

عندما يحل فصل الشتاء، يحاول الكثير من الناس تناول مكملات فيتامين D لموازنته في الجسم وتعويض الوقت الذي قضوه في الداخل خلال الفصل البارد.

بينما نقترح بشدة تناول فيتامين D على مدار السنة، حيث من المفهوم بالطبع لماذا يعطي بعض الناس الأولوية لهذا الفيتامين خلال الأشهر الباردة.

هناك بعض الفيتامينات الداعمة للبشرة التي قد تنجذبين إليها خلال الطقس المشمس. هنا يقيّم الخبراء أفضل فيتامين للحصول على بشرة صيفية صحية ومرنة.

لماذا يجب إعطاء الأولوية لفيتامين E خلال الأشهر الأكثر دفئاً.
في هذه الأشهر الأكثر دفئاً من العام، قد تقضي بعض الوقت الإضافي في الهواء الطلق سواء كان ذلك لقضاء إجازة على الشاطئ، أو التجول في الحي أو قضاء فترة ما بعد الظهيرة في الاسترخاء تحت أشعة الشمس.

ومع ذلك، يجب أن تكوني حريصة عندما يتعلق الأمر بالتعرض لأشعة الشمس، خاصة إذا كنت تتطلعين إلى الحفاظ على بشرة صحية على المدى الطويل. بعد كل شيء، هذه الأشعة فوق البنفسجية مسؤولة عن حوالي 80٪ من علامات شيخوخة الجلد الظاهرة.

طريقة واحدة للقيام بذلك بالإضافة إلى استخدام عامل الحماية من الشمس بالطبع وهي زيادة تناول مضادات الأكسدة.

في حين أن فيتامين C قد يكون معروفاً أكثر من حيث خصائصه الواقية من الضوء، إلا أن هناك عنصراً غذائياً آخر محبباً للبشرة قد تفكرين فيه وهو فيتامين E.

فيتامين E يساعد على تعزيز الإنزيمات الصحية وأغشية الخلايا، كما أنه يصد الجذور الحرة.

هذا ضروري، لأن الجذور الحرة يمكن أن تضع الجلد في حالة من الإجهاد التأكسدي حيث تسرع عملية شيخوخة الجلد. على وجه التحديد، يساهم في فقدان ألياف الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد الدقيقة، والترهل، والتغيرات النسيجية. تؤكد دراسات أخرى التأثيرات المفيدة لفيتامين E في المساعدة على درء مشاكل البشرة التي تسببها الشمس وشيخوخة الجلد.

الآن ربما تتساءلين: كيف أتأكد من أنني أتناول فيتامين E في نظامي الغذائي؟

بينما يمكنك بالتأكيد العثور على فيتامين E في الكثير من الأطعمة "بذور عباد الشمس، واللوز، واليقطين، والأفوكادو على سبيل المثال لا الحصر"، يمكنك أيضاً دمج مكمل غذائي يدعم الجلد بفيتامين E في روتينك اليومي.

وإذا وجدت مكملًا يحتوي على فيتامين E وفيتامين C، فإن الفوائد التي سوف تجنينها كثيرة. عند إقران الفيتامينات C و E، فإنها توفر مزيجاً قوياً من مضادات الأكسدة، معاً يمكنها معالجة التعرض لأشعة الشمس الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية بشكل أكثر فعالية من استخدامها كل بمفرده.
إذا كنت تقومين بتبديل مجموعة مكملات الصيف الخاصة بك، فقد ترغبين في التفكير في إضافة فيتامين E إلى المزيج. ستزود المغذيات جسمك بمضادات الأكسدة وتشجع البشرة الصحية والمرنة.