تعرفي على تقنية فيلر الوجه RHA الجديد لمظهر أكثر طبيعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
تعرفي على تقنية فيلر الوجه RHA الجديد لمظهر أكثر طبيعية
مقالات ذات صلة
تعرفي على إضاءة الوجه الأكثر اشراقاً
إليك الطريقة المثالية لتطبيق الكونسيلر لمظهر طبيعي وبشرة أكثر جمالاً
تعرفي على الوجه الجديد لحملة سواروفسكي الجديدة

يوفر الحقن المعتمد حديثاً من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية نتائج كبيرة دون آثار جانبية.

مؤخراً تم اعتماد نوع جديد من الفيلر من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) يسمى Resilient Hyaluronic Acid - المعروف أيضاً باسم RHA - والذي يمكن أن يوفر المزيد من المواد الطبيعية للبشرة على الفور.

ما هي مواد فيلر RHA، وكيف تختلف؟
تصنع معظم مواد الفيلر من حمض الهيالورونيك الذي يحدث بشكل طبيعي في الجسم ويحتفظ بالرطوبة، وتمت الموافقة على هذا النوع من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لعلاج الخطوط والتجاعيد الثابتة، في عام 2021.

يفضل استخدام RHA للمناطق الموجودة في منتصف الوجه التي تتمتع بقدر كبير من الحركة مع الابتسام وتعبيرات الوجه والأكل، وليس له أي عيوب تذكر مقارنة بمواد الحقن الأخرى.

تتشابه بالفعل مواد حمض الهيالورونيك فجميعها فريدة من بعض النواحي ويمكن أن تكون مناسبة بشكل أفضل لأنواع معينة من الأنسجة، أو الخصائص التشريحية، أو أعماق الجلد، ولكن بشكل عام فهي متشابهة أكثر مما تختلف.

ومع ذلك وبالطريقة نفسها التي قد يرسم بها الفنان بشكل مختلف باستخدام الفحم كما يفعل مع أقلام الرصاص، هناك فن لكيفية التعامل مع كل علامة تجارية من الفيلر.

إن RHA وغيرها من مواد الحشو الحديثة القائمة على حمض الهيالورونيك مرنة في المناطق الديناميكية في الوجه مثل الطيات الأنفية، لذا فهي تبدو طبيعية سواء كان الوجه في حالة حركة أو في حالة راحة.

أما الفارق الرئيسي الآخر بين مجموعة RHA ومواد الحشو الأخرى هو إستراتيجيتها التسويقية وهو أمر مهم يجب مراعاته عند تحديد الأفضل بالنسبة لك.

كيف يتم حقن فيلر RHA؟

من المهم جداً علاج الوجه أثناء حركته، مع الحفاظ على مظهر طبيعي. بالإضافة إلى ذلك هناك تورم أقل بكثير باستخدام RHAs مقارنةً بالحشوات الأخرى لأنه مصمم بشكل أفضل يحاكي حمض الهيالورونيك الموجود بشكل طبيعي في بشرتنا.

إن الصيغ الموجودة في عائلة RHA، والتي تتضمن RHA 2 وRHA 3 وRHA 4 وRedensity، يتم ترقيمها وفقاً لكثافتها ولزوجتها.

يتم تصنيف كل نوع فرعي وفقاً لخصائص السوائل الخاصة به، وهو ما يعني بمصطلحات الشخص العادي، مدى جودة احتفاظه بهيكله.

بينما تعتقدين أنك تريدين حشواً يحتفظ بهيكله لأطول فترة ممكنة، فقد يكون الشيء الأكثر مرونة هو الخيار الأفضل للحصول على مظهر أكثر نعومة وواقعية.

إن مجموعة RHA تمتد وتتكيف بسهولة مع المناطق الأكثر ديناميكية في الوجه وتعبيرات الوجه الأكثر انتشاراً.

يتم حقن RHA في الطبقة تحت الجلد، وهي الطبقة الموجودة أسفل الأدمة مباشرةً حيث يوجد الكولاجين والإيلاستين. بدلاً من الحقن مباشرة في الطيات الأنفية الشفوية أو عظام الوجنتين، أي يتم الذهاب إلى مكان بين المنطقتين المستهدفتين فقط. وستبدو البشرة ممتلئة بالفعل بشكل أكبر خلال أسابيع قليلة.

حيث أظهرت الدراسات أن المنتج سيتسرب مرة أخرى إلى الأدمة بين حزم الكولاجين.

يتم استخدام كانيولا، أو أنبوب رفيع لوضع مادة الحشو في المكان المطلوب تماماً، ولذلك قد يكون الأمر أكثر إيلاماً من التجارب السابقة. ومع ذلك، سيكون التورم أقل بكثير. ومن المتوقع أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى 15 شهراً، وهو أمر رائع إذا ما تمت مقارنته بمواد أخرى في السوق.

ما هي المخاطر أو الآثار الجانبية لمواد RHA؟
في حين أن جميع المواد القابلة للحقن قد تسبب كدمات أو تورماً أو نتوءات يمكن أن تستمر لأيام أو أسابيع، مع RHA الأمر مختلف تماماً، على الرغم من أنها تحمل نفس الآثار الجانبية المحتملة لحشوات حمض الهيالورونيك الأخرى.

كيف تبدو الرعاية اللاحقة بعد الحقن؟
بعد الحقن، يوصي معظم أطباء الجلد المرضى بالنوم على ظهورهم، مدعومين بالوسائد. بالإضافة إلى أنه يمكن ممارسة الحياة الطبيعية في اليوم التالي.