تعرفي على دورة العناية بالبشرة خطوة بخطوة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
تعرفي على دورة العناية بالبشرة خطوة بخطوة
مقالات ذات صلة
لا تتجاهلي هذه الخطوة في العناية بالبشرة إذا كنت تريدين بشرة مثالية
دليل المبتدئات للعناية بالبشرة
البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

للتفكير في دورة الجلد، دعينا نستخدم تشبيهاً تقريبياً مثل نظام غسل الشعر الخاص بك. فكري في الأمر بهذه الطريقة: ربما أنك لا تغسلين شعرك كل يوم. لأنه إذا قمت بذلك، فمن المرجح أن يصبح شعرك جافاً وضعيفاً.

بدلاً من ذلك، من المحتمل أنك تغسلين شعرك كل بضعة أيام، وربما تستخدمين منتجات معينة فقط في أيام معينة.

على سبيل المثال، لن تقوم بعمل قناع شعر كثيف للغاية في اليوم الأول لشعرك النظيف إلا إذا كنت تغسلين شعرك كل يوم.

لكن بالنسبة للأشخاص الذين ينتظرون يوماً أو يومين على الأقل بين الغسلات، فأنت تعلمين أنك ستستخدمين قناع الشعر بدلاً من ذلك في اليوم الذي ستغسلين فيه شعرك. بهذه الطريقة، يمتص شعرك الرطوبة الزائدة، لكن القناع لا يبقى على شعرك لعدة أيام في انتظار غسله. يمكن قول الشيء نفسه عن الشامبو المنقي. على الأرجح لن تستخدمي واحداً كل يوم.

على غرار روتين غسل الشعر، يتبع روتين العناية بالبشرة فكرة مماثلة. فأنت لا تستخدمين سوى منتجات معينة في ليالي معينة من الأسبوع. بهذه الطريقة، فأنت تتجنبين وضع طبقات من منتجات العناية بالبشرة التي يجب ألا تخلطيها أبداً، ولدى بشرتك الوقت الكافي لجني الفوائد الكاملة. وبذلك، ستصبح بشرتك متوهجة وواضحة وفي أفضل وجه.

كيف يجب أن يبدو روتين دورة الجلد النموذجي؟

لا توجد إجابة واحدة فقط لأن البشرة تختلف من شخص لآخر ولكن بشكل عام، يتبع هذا الجدول الزمني لمدة أربعة أيام: التقشير، والريتينويد، والتعافي، ثم كرري. ففي حين أن روتينك النهاري يمكن أن يظل كما هو فإن التغييرات في منتجاتك الليلية أمر بالغ الأهمية.

التقشير يأتي أولاً. كالعادة، نظفي وجهك وبمجرد أن يجف، استخدمي منتجاً كيميائياً مقشراً، وليس مقشراً فيزيائياً للوجه. اتبعي هذا المقشر بالمرطب المفضل لديك.

في اليوم الثاني، ابدئي بتنظيف وجهك اعتماداً على حساسية بشرتك أو ما إذا كنت تستخدمين الريتينويد، مثل تريتينوين أو الريتينول من قبل يمكنك إما وضع كمية صغيرة من المنتج مباشرة على وجهك، أو إذا كان لديك حساسية يمكنك وضع طبقة رقيقة من المرطب على تلك المناطق الحساسة مسبقاً، مثل تحت عينيك أو على خطوط ابتسامتك، لتقليل قوتها. وبعد ذلك رطبي.

اليوم الثالث والرابع، أو دعينا نسميها ليالي التعافي هما الخطوتان الأخيرتان في نظام دورة العناية بالجلد. كالعادة، يجب أولاً تنظيف وجهك. ثم بعد ذلك قومي باستخدام مصل حمض الهيالورونيك.

ولكن لجني كل الفوائد المتوقعة، تأكدي من تطبيق المنتج على بشرة رطبة،ا ثم رطبي الوجه وانتهي بزيت على الوجه.

النتائج: بشرة متوهجة وجميلة مشرقة كل يوم.