تعرفي على طريقة التخلص من الشفاه الجافة إلى الأبد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021
تعرفي على طريقة التخلص من الشفاه الجافة إلى الأبد
مقالات ذات صلة
أفضل روتين للعناية بالبشرة للنساء فوق سن الأربعين
فوائد المشروم للبشرة
3 أخطاء ترتكبينها يومياً أثناء تطبيق كريم العين

تعتبر العناية بالشفاه من أهم خطوات روتين الجمال والتي يتم تجاهلها في معظم الأحيان على الرغم من أن مظهر الشفتين المتشققتين يؤثر بشكل أساسي على جمالك.

ويعاني الكثيرين من مشكلة جفاف وتشقق الشفاه والتي تتسبب بتمزق ونزيف الشفاه بشكل دائم، الأمر الذي يجعل من الضروري البحث عن طرق فعالة للتخلص من هذه المشكلة ومعرفة الحل المثالي للعناية بالشفاه والحصول على شفاه ناعمة وملساء وهو الترطيب الذي يعتبر الخطوة الأولى والأساسية نحو شفاه مثالية، الترطيب هنا يعني من الداخل والخارج.

إليك الطرق المثالية والفعالة للحصول على شفاه ملساء وناعمة من المرة الأولى وإلى الأبد:

التقشير بانتظام:

تقشير الشفتين

قبل ترطيب الشفتين من المهم جداً إزالة الجلد الميت الجاف الأمر الذي يعتبر خطوة أساسية بل وتضاهي الترطيب أهمية والذي يزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة ويسمح للشفاه بامتصاص المرطب بشكل أفضل وتحقيق أفضل النتائج.

هناك العديد من الطرق لتقشير الشفاه ولكن الأكثر سهولة وسلاسة هي التقشير بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرة بحيث تكون الشفاه ناعمة بسبب المياه والبخار. خذي منشفة مبللة وقومي عندها بفرك شفتيك جيداً برفق حتى يبدأ الجلد الميت بالتلاشي، ولكن احرصي على عدم فركها بقوة كي لا تتسببي بالتمزق في الجلد، فقط اضغطي برفق بالمنشفة ودلكي الشفتين ثم امسحي الجلد الميت الزائد عند الانتهاء.

كما يمكنك أيضاً استخدام سكراب العسل والسكر البني لتدليك وتقشير الشفتين، حيث يعمل السكر كمقشر والعسل كمرطب طبيعي رائع لشفتيك.

بغض النظر عن الطريقة تعتبر خطوة التقشير أساسية في العناية بشفاهك ولا يمكن إغفالها على الإطلاق.

أقنعة لترطيب الشفاه:

ترطيب الشفاهالآن وبعد أن قمت بتقشير الشفاه وأصبحت ناعمة فقد حان وقت الترطيب، وتعتبر أفضل طريقة للقيام بذلك هي تطبيق الأقنعة الليلية والتي تعمل أثناء النوم على غرار أقنعة الوجه والقدمين.

حيث يمنحك قناع الشفاه الليلي دفعة الترطيب اللازمة التي تستمر طوال النهار. بحيث تتجدد الخلايا في جميع أنحاء الجسم خلال الليل ولذلك يعزز هذا العلاج هذه العملية الطبيعية، فلا تترددي في وضع القناع المرطب خلال الليل وفي أي وقت باليوم.

اختاري تلك المنتجات المخصصة للأطفال فهي رائعة للشفاه لخلوها من العطور وتكلفتها القليلة، ضعي طبقة سميكة على شفتيك بعد التقشير مباشرة واتركيها طوال الليل.

الآن بعد أن تخلصت من الجلد الميت واستيقظت بشفاه ناعمة يمكنك ببساطة مسح المتبقي من القناع في الصباح وستحصلين على شفاه فاتنة.

ولتحافظي على شفاهك هكذا دائماً عليك باتباع هذه الخطوات كروتين دائم مع الالتزام باختيار منتجات المكياج بمكونات مرطبة بحيث تتجنبين جفاف الشفاه بعد إزالة المكياج خصوصاً أحمر الشفاه الذي يجب اختياره بعناية مع ضمان احتوائه على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند.

ومن الضروري جداً للحفاظ على شفاه رطبة وناعمة طيلة الوقت في الفصل والشفاه إضافةً إلى كل مل ذكر هو كمية المياه المستهلكة خلال اليوم التي يجب أن تكون كافية لمنح جسمك الترطيب من الداخل.

ترطيب الشفاه