تعرفي على طريقة تطبيق كريم الأساس الصحيحة التي تجعلك تبدين أصغر سنًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
تعرفي على طريقة تطبيق كريم الأساس الصحيحة التي تجعلك تبدين أصغر سنًا
مقالات ذات صلة
حيل مكياج تتحدى العمر وتجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات
قصات شعر تجعلك تبدين أنحف!!
ثلاث صيحات "قبيحة" تجعلك تبدين أنيقة شاهدي بالصور:

هل تجدين مشكلة ما في تطبيق كريم الأساس الخاص بك؟ هل جربت الكثير من الأنواع ولم تستطيعي إيجاد النوع المناسب لبشرتك حتى الآن؟ هل عانيت من اختلاف درجة اللون أو تراكم طبقات كريم الأساس على بشرتك؟

بالطبع إن أبرز مشاكل المكياج وكل تلك المشاكل تعاني منها الكثيرات عند تطبيق كريم الأساس على البشرة ليس لأنهم لم يجدو حتى الآن كريم الأساس المناسب، بل لأنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم الأساس بشكل صحيح ولم يقرأوا هذا المقال حتى الآن.

لن نضيع الوقت بالبحث عن كريم الأساس المناسب أو اختيار أفضل فرشاة لتطبيقه بل سنركز على كيفية تطبيق وتوزيع كريم الأساس بحيث يبدو طبيعياً ولامعاً طبيعياً وتبدين أصغر بعشر سنوات.

جمعنا لك بعض النصائح والطرق لكيفية تطبيق كريم الأساس الصحيحة والتي تجعلك تبدين أصغر سناً:

تطبيق الفاونديشن

  • تطبيق مرطب بلون خفيف:

كخطوة أولى قومي بوضع طبقة خفيفة من المرطب الملون كأساس للبشرة مثل كريم BB أو كريم CC كما تستخدمين المرطب تماماً ووزعيه على كامل بشرتك.

  • تطبيق كريم الأساس السائل:

بالنسبة لكريم السائل بقوامه الخفيف استخدمي فرشاة كريم أساس كثيفة لتوزيع الكريم على كل البشرة، كما يمكنك أيضاً استخدام البيوتي بلندر أن يوزع الكريم بشكل أفضل على الخطوط والبقع الصغيرة حتى تتأكدي من تغطية البشرة بشكل كامل.

  • تطبيق البودرة:

باستخدام فرشاة خاصة لتطبيق البودرة ذات شعيرات كثيرة قومي بغمسها بالبودرة وتوزيعها بالتساوي على البشرة باستخدام حركات دائرية والحصول على مظهر طبيعي أكثر.

تطبيق البودرة

  • تطبيق الكونسيلر:

يؤكد خبراء المكياج على أنه من الضروري وضع الكونسيلر أو خافي العيوب بعد كريم الأساس. وتماماً مثل كريم الأساس يجب أن يتناسق الكونسيلر مع لون بشرتك، ركزي على المنطقة حول الأنف وتحت العينين ووسط الذقن والجبهة وزاوية العين الداخلية وغطيها بشكل كامل.

ولكن مازال هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها حتى تحصلي على بشرة مشرقة ومظهر طبيعي بعد تطبيق كريم الأساس:

لا تغفلي أي من الخطوات السابقة:

في بعض الأحيان قد تكونين على عجلة من أمرك ولهذا قد تقومي بتجاوز بعض الخطوات في روتينك الصباحي، ولكن لا تغفلي أبداً تطبيق البرايمر قبل كريم الأساس للحصول على لمسة ناعمة طويلة الأمد.

لاتضعي كريم الأساس بعد المرطب مباشرة:

امنحي بشرتك وقتاً كافياً بعد الترطيب قد يصل إلى ١٥ دقيقة لتمتص الكريم المرطب قبل وضع كريم الأساس حتى لا ينتهي بك الأمر إلى مظهر بشرة كارثي.

لا تسرفي:

الهدف من تطبيق كريم الأساس هو الحصول على بشرة بمظهر صحي ولون موحد وجميل ولكن زيادة كمية الكريم والطبقات منه ستجعل مظهر بشرتك كارثياً بالفعل لذلك احرصي على وضع الكمية المناسبة فقط دون مبالغة.

لا تنسي رقبتك:

نظراً لأن رقبتك تميل عادةً لأن تكون أفتح من وجهك، إذاً امزجي كريم الأساس الخاص بك ووزعيه على الرقبة أيضاً للحصول على لمسة طبيعية سلسة وناعمة للبشرة.

كريم الأساس