تعرفي على قصة فستان أودري هيبورن الأسود الشهير من جيفنشي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
تعرفي على قصة فستان أودري هيبورن الأسود الشهير من جيفنشي
مقالات ذات صلة
تعرفي على قصة سوار Cartier الشهير
هذا الفستان قد يحل محل الفستان الأسود الكلاسيكي
الأبيض والأسود يطغيان على مجموعة جيفنشي للهوت كوتور 2019

في عيد ميلاد الممثلة الـ 93، نعرفكم على تاريخ وشهرة فستان أودري هيبورن الأسود الشهير في إفطار تيفاني.

أودري هيبورن

تعتبر هيبورن واحدة من أكثر الممثلات المحبوبات في العالم وأيقونات هوليوود القديمة بلا منازع، وكانت مصدر إلهام للمصمم الفرنسي هوبرت دي جيفنشي، الذي ارتبطت به طوال حياتها المهنية من خلال صداقة دائمة وشراكة مهنية.

أودري هيبورن وجيفينشي

التقى الاثنان في موقع تصوير فيلم سابرينا عام 1954 عندما لجأ المخرج بيلي وايلدر إلى جيفنشي بناءً على نصيحة هيبورن بعد أن رفض المصمم كريستوبال بالينسياغا ابتكار أزياء الفيلم. طلب المصمم الفرنسي من هيبورن اختيار بعض الفساتين من مجموعته، ومنذ تلك اللحظة فصاعداً صمم جيفنشي معظم الملابس التي ترتديها الممثلة ذات العيون الصغيرة في أفلامها.

أودري هيبورن 01

كان تصميم جيفنشي الأكثر شهرة لهيبورن هو الفستان الأسود الصغير الذي ارتدته الممثلة البريطانية الأصل البلجيكية في الكوميديا ​​الرومانسية عام 1961 الإفطار في تيفانيز، حيث لعبت دور البطولة إلى جانب الممثل جورج بيبارد.

في المشهد الافتتاحي الشهير لفيلم بليك إدواردز، تم تصوير هيبورن، هولي جولايتلي وهي تخرج من سيارة أجرة صفراء ترتدي فستانًا طويلًا من الساتان الأسود وتحمل القهوة والكرواسون في يديها بينما تراقب متجر المجوهرات الفاخرة تيفاني أند كو.

أودري هيبورن 02

يعتبر الفستان الأسود المصمم على طراز الكوكتيل من جيفنشي أحد أكثر الفساتين تأثيراً في تاريخ تصميم الملابس والأزياء في القرن العشرين، وكان أحدث تفسير للفستان الأسود القصير بعد تقديم المصممة الفرنسية Coco Chanel لهذا المفهوم في عشرينيات القرن الماضي.

لكن النسخة الأصلية من فستان جيفنشي الأسود الذي كان في الواقع أقصر ولم يتم ارتداؤه في الفيلم، له حياة خاصة به  وهو حالياً في منزل أرشيف جيفنشي. وتوجد نسخة أخرى في متحف The Garment في مدريد، وتم بيع نسخة ثالثة في نهاية المطاف في مزاد كريستيز في عام 2006 واشتراها مشتر مجهول بسعر البيع النهائي البالغ 467.200 جنيه إسترليني (649.641 دولاراً أمريكياً) ، مع التبرع بالأرباح من قبل جيفنشي. City of Joy Aid لإفادة المحتاجين في كلكتا، الهند.

على مر السنين ، تم تجديد الفستان الأسود الصغير من قبل المصممين بما في ذلك جون جاليانو وألكسندر ماكوين، وريكاردو تيسكي، وكلير وايت كيلر، ومؤخراً ماثيو ويليامز. الذين اتبعوا جميعاً الاتجاه الإبداعي للدار الفرنسية الشهيرة.

وقد وضع كل مصمم أسلوبه الخاص في المظهر الأيقوني.

في النهاية عزز فستان هيبورن الأسود القصير مكانته كثقافة شعبية وأزياء أساسية بفضل نجوم الموسيقى والأفلام االذين يميلون إلى الأسلوب الأصلي، مثل أريانا غراندي في حملة جيفنشي لخريف وشتاء 2019.

أريانا غراندي

وناتالي بورتمان لصورة غلاف هاربر بازار لشهر نوفمبر 2006 التي ترتدي فيها إحدى النسخ الأصلية الثلاثة.

ناتالي بورتمان

ودليل على مكانته البارزة، لا يزال فستان جيفنشي الأسود القصير أسلوباً مشهوراً، ومعه إرث هيبورن من التألق البسيط الخالد.