• دليلك لموضة التسعينات التي عادت مرة أخرى هذا العام
    29 صورة

    دليلك لموضة التسعينات التي عادت مرة أخرى هذا العام

    كل ما أحببتيه في التسعينيات من أحزمة عريضة وحقائب صغيرة واكسسوارات الشعر أو لم تكن أكبر مفضلاتك مثل قبعات Bucket Hat، كل هذه الاتجاهات عادت بشكل رسمي وأنيق أكثر من أي وقت مضى، لقد مرت 30 عاماً على بدء العقد الجديد، لكن ذلك لم يمنع ظهور هذه الاتجاهات المميزة مرة أخرى، مما يثبت كيف أحدث هذا العقد ثورة في صناعة الأزياء. 

    انقري الصور أعلاة لمعرفة أي من موضة التسعينات المفضلة لكِ. 

    الكارديجان 

    لم يكن هناك ما يشبه سترة صوفية سهلة لترتديها فوق كتفيك أو مع  الفستان إذا شعرتِ بالقليل من البرد، لكن النسخة المحدثة تبدو أنيقة عندما ترتديها كقطعة أساسية، يمكنك حتى اقتصاصها وإقرانها مع بنطال جينز فضفاض لمظهر أنيق مثل عارضة الأزياء Kendall Jenner في الصورة أعلاة. 

    جوارب طويلة

    كانت جوارب الركبة تلك التي كانت في التسعينات من القرن الماضي مظهراً آخر شهير، صُممت علامات تجارية راقية، مثل دار أزياء برادا Prada نسخة محدثة من هذا الاتجاه الذي يناسب الجميع. 

    قلادات من الجلد

    إذا لم يكن لديكِ الفرصة لاستكشاف شخصيتك الجريئة خلال التسعينات، فاستعدي، لأن القلادات الجلد المكتنزة والمزينة بالسلاسل، تعود من خلال مجموعة كريستيان سيريانو Christian Siriano لخريف وشتاء 2020. 

     

    عصابات الشعر السميكة
    كانت اكسسوارات الشعر الضخمة منتشرة في التسعينيات وكانت عصابات الرأس السميكة هي كل شيء والآن انتشرت خامات مختلفة منها، مثل الساتان والمخمل. 

    حقائب مجسمة بشكل الحيوانات

    كانت التسعينات تدور حول مستلزمات رائعة، بما في ذلك حقائب الظهر الناعمة ذات أشكال الحيوانات، ظهر هذا الاتجاه في عرض أزياء فيليب بلين Philipp Plein لخريف وشتاء 2018، حيث كانت الحقيبة الدمية مغطى بالكامل بأحجار الراين وحتي الأن الحقائب المجسمة تظهر من وقت إلى آخر.

    اكسسوار الشعر claw clips 

    هل هناك فتاة لم تستخدم claw clips  التي كانت متعددة الألوان والأحجام؟ بالتأكيد لا، في الحقيقة نحن ممتنون لعودتها مرة أخرى.

    عصابات Bandanas

    العصابات كانت بمثابة ملحق متعدد الاستخدامات في خزانة ملابسك في التسعينات، لأنها يمكنك ارتدائها في شعرك، حول عنقك، كقميص أو حتي كحزام، الاستخدامات كانت حقاً لا حصر لها.

    سراويل الدراجة

    كان شورت الدراجات مثالياً للارتداء داخل وخارج الصالة الرياضية، ظهرت مرة أخرى بفضل نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان Kim Kardashian ودار أزياء  Off-White.

     

    قبعات الدلو Bucket Hat

    كانت قبعات الدلو واحدة من تلك الاتجاهات المحيرة، فأنتِ إما أحببتيها أو لن تتحملي رؤيتها ولكن أيا كان موقفك، فاعرفي فقط أنهم ظهروا في عرض لاكوست لخريف وشتاء 2018 في باريس وحتي الآن تظل هذه القبعات في الظهور.

     

    النظارات الشمسية بتصميم عين القط

    بلغت ذروتها إطارات القط العين المبالغ فيها حقاً في التسعينات والآن، أصبحت من الاتجاهت التي بلا نهاية، يمكنك أن ترتديها في أي عام.

    أحزمة سلسلة

    كانت هذه الأحزمة هي الاكسسوار النهائي، حيث تم ارتدائها بشكل أفضل مع القمصان والبناطيل جينز الممزقة أو البناطيل الكلاسيكة.

    الأحذية العسكرية combat boots

    كانت الأحذية القتالية السوداء من أقوى الاتجاهات في التسعينات، كانت منتشرة بقوة ويمكنك أن ترتديها مع إطلالات مختلفة.

    حقائب الخصر

    في التسعينات من القرن الماضي كانت تستخدم كوسيلة رائعة لحمل مستلزماتك الخاصة دون الحاجة لوضع الحقيبة على كتفيكِ أو حملها، اليوم، عادت حقائب الحزام العبقرية وأصبحت متواجدة في كل مكان.

    جوارب شبكة

    جوارب من شبكة، كان ملحق آخر من التسعينات واليوم غالباً ما يرتدوها مع بنطال جينز ممزق أو جوارب أو أحذية عالية الكعب. 


    الجينز عالي الخصر
    الجينز ذات الساق المستقيمة عادت مرة أخرى وأفضل من أي وقت مضى، تمت إعادة تصميم الطراز الفضفاض عالي الخصر بفضل فتيات ستريت ستايل Street Style.

    إطلالة كامل بنقشة واحدة

    من الذي يمكن أن ينسى الملابس الملونة بنقشة الكاروهات، تضمنت عدد لا يحصى من العلامات التجارية أنماط مطابقة، بما في ذلك مايكل كورس وفرساتشي في الصورة هنا. 

    حقائب صغيرة

    هل تتذكرين عندما كنتِ تحاولين أن تسع حقيتك جميع احتياجاتك اليومية؟ الآن، عادت هذه الحقاب بداية من حقائب الظهر وحتى الكتف وأصغر من أي وقت مضى. 

    السراويل واسعة الساق

    لسنوات، كان الأمر كله يتعلق بالبناطيل الضيقة Skinny، لكن الآن ظهرت السراويل ذات الأرجل الواسعة للغاية لتكون بديل لآخر.

    سترات الدينيم المطبوعة

    كانت المطبوعات التي توضع على الملابس من خلال الكي أو الخياطة على سترة الدنيم الخاصة بكِ، طريقة رائعة في التسعينات للتعبير عن شخصيتك، يجب أن يكون عشاق الموضة سعداء لعودة هذا النمط، الذي تم رصده في أسبوع الموضة، كان يحتوي على ملصقات مصمّمة في الظهر مع وردة مطرزة. 

    أحذية رياضية ضخمة 

    كانت الأحذية الرياضية الضخمة بالتأكيد لمن يحبون الراحة من الأحذية الرياضية التقليدية ويريدون أن يبدوا أطول أو معجبات فريق Spice Girls، ساعدت Gucci في استعادة اتجاه التسعينات هذا، من خلال أحذية رياضية مخططة متعددة الألوان كما هو موضح هنا، إلى جانب علامات تجارية مثل Superga وConverse وVans  والتي تقدم أيضاً إصدارات متنوعة. 

    أربطة الشعر Scrunchies 

    إذا كانت لديك ذكريات حية عن الاستعداد للمدرسة الابتدائية، فمن المحتمل أن تتذكري أربطة الشعر Scrunchies التي عادت مرة أخرى ورصدناها في عروض الأزياء.

    فساتين Slip Dresses

    كانت فساتين slip dresses الحساسة اتجاه أساسي في خزانة كل فتاة في التسعينات، اليوم انتشرت مرة أخرى وغالباً ما تقترن بقلادات متعددة الطبقات وهذا يعتبر مظهر آخر من التسعينيات. 

    شعار دار أزياء تومي هيلفيغر Tommy Hilfiger

    كانت هذه ضرورية في التسعينات من القرن الماضي، الشعارات الكلاسيكية باللون الأحمر والأبيض والأزرق الخاصة بدار Tommy Hilfiger تظهر على كل شيء، القمصان إلى البلوزات إلى التنانير والآن، بمساعدة عارضة الأزياء جيجي حديد التي تعاونت مع Tommy Hilfiger منذ عامين عادت العلامة التجارية وأصبحت أكثر شعبية من أي وقت مضى. 

     

    الملابس الرياضية

    كانت الملابس الرياضية مشرقة وشائعة في التسعينات والآن، هي في طريقها للعودة بستايلات مختلفة مع الكعب العالي. 

    عصابة الشعر zig-zag

    سواء كنتِ تستخدمها لغسل وجهك أو كملحقات للشعر، فإن هذه العصابات البلاستيكية الأنيقة التي لا تزال رائعة وملفتة للنظر عادت مرة أخرى.

    سترات رياضية ملونة

    على غرار الألعاب الرياضية، تم ارتداء سترات رياضية ملونة لتجعل ملابسك الرياضية أكثر جمالاً وتضيف لمسة من اللون مع انتعاشها، أصبحت السترة ملونة أيقونة أكثر للأزياء. 

    مخمل

    كان خامة المخمل اتجاه آخر شائع، لكنه عاود الظهور مجدداً مع لمسة أنيقة على المعاطف المصممة خصيصاً والسراويل الأنيقة والبدل الرسمية والمزيد. 

    الجوارب مع  أحذية كلاسيكة

    في التسعينيات، كان الأمر كله يتعلق بارتداء الجوارب البيضاء الزاهية مع الكعب العالي، اليوم يعود الاتجاه مع الأحذية الكلاسيكة.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات