تعرفي على وظائف أشهر مصممي الأزياء العالميين قبل الشهرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
تعرفي على وظائف أشهر مصممي الأزياء العالميين قبل الشهرة
مقالات ذات صلة
تعرفي على أكثر مصممي الأزياء العالميين سريةً وغموضاً
تعرفي على مصممات أزياء إماراتيات
تعرفي على مصممة الأزياء Simonetta Ravizza

ركز بعض أشهر مصممي الأزياء على الموضة ولكن بعد أن صنعوا لأنفسهم أسماءً في مجالات أخرى.

في حين أن بعض أشهر مصممي الأزياء العالميين ممن لديهم أسماءً لامعة في عالم الموضة كانوا قبل ذلك يعملون بوظائف أخرى مختلفة وبعيدة كل البعد عن عالم الموضة والأزياء.

على سبيل المثال فقد كانت ميوتشيا برادا تؤدي أدوار التمثيل الصامت لعدة سنوات قبل دخول عالم الموضة، وسعى جورج أرماني في بداية حياته لدراسة الطب، فيما بدأت فيرا وانج كمحررة لمجلة أزياء.

وإذا كنت ترغبين على وظائف مصممي الأزياء قبل الشهرة تابعي قراءة هذا المقال.

فيرا وانغ:

كانت طريق فيرا وانج بعيدة كل البعد عن هذا العالم، فقبل تصميم فساتين الزفاف للمشاهير مثل أريانا غرانداي وفيكتوريا بيكهام بدأت فيرا وانغ مسيرة مهنية ناجحة في التزلج على الجليد، ولكنها فشلت في الانضمام إلى فريق الألعاب الأولمبية الأمريكية وذلك ما دفعها إلى الاتجاه إلى عالم الموضة. وتقول فيرا وانغ أن والدتها كانت مصدر إلهامها للعمل في هذا المجال وذلك جنباً إلى جنب مع وظيفتها الصيفية في متجر  Yves Saint Laurent.

ثم تم تعيين وانغ في Vogue لتكون واحدة من أصغر محرري الأزياء خلال عملها.

وبعد رفضها لمنصب رئيس التحرير واصلت وانغ العمل لدى رالف لورين لمدة عامين قبل أن تفتتح بوتيكها المخصص لملابس الزفاف.

راف سيمونز:

المدير الإبداعي المشارك لبرادا بالإضافة لعلامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه للملابس الرجالية. كما تم تعيينه في جيل ساندر وكريستيان ديور وكالفن كلاين.

درس سمونز التصميم الصناعي وتصميم الأثاث في التسعينيات وبدأ حياته المهنية كمصمم أثاث للعديد من المعارض.

وقد تدرب في والتر فان بيريندوك أثناء دراسته في الكلية وبسبب ذلك حضر أول عرض أزياء له في عام 1991. الحدث الذي أثار اهتمامه بمتابعة تصميم الأزياء وقد أطلق بعدها مجموعته الأولى عام 1995 بعد أن شجعته ليندا لوبا رئيسة قسم الموضة في أكاديمية أنتويرب الملكية.

راف سيمونز

فيرجيل أبلوه:

قبل توليه واحدة من أكبر العلامات التجارية للأزياء في العالم، حصل فيرجيل أبلوه على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية ثم درس الهندسة المعمارية التي أصبحت بوابته إلى الموضة حيث بدأ في تصميم القمصان والكتابة عن تصميم الأزياء لمدونة معروفة.

ذهب أبلوه في النهاية للتدرب في Fendi جنباً إلى جنب مع Kanye الذي أصبح فيما بعد شريكه التجاري.

 بعد ذلك عمل أبلوه في وكالة West الإبداعية وحقق نجاحاً كبيراً من خلال علامته التجارية Off-White وأصبح المدير الفني للملابس الرجالية في Louis Vuitton.

فيرجيل أبلوه

ري كاواكوبو:

مؤسس Comme des Garçons و Dover Street Market.

لم يتدرب رسمياً على تصميم الأزياء. وعلى الرغم من دراستها للفنون الجميلة والأدب خلال سنوات دراستها الجامعية، حيث عملت كاواكوبو كمعلنة في شركة نسيج وهناك شاركت في تنسيق الدعائم والأزياء وحصلت على الحرية في التقاط الصور. الأمر الذي ألهمها في النهاية لتصميم ملابسها الخاصة عندما لم تتمكن من العثور على ملابس مناسبة لعملها. ثم بدأت في التصميم المستقل قبل افتتاح أول متجر Comme des Garçons لها في طوكيو خلال السبعينات.

ري كاواكوبو

توم فورد:

بدأ فورد دراسة تاريخ الفن في جامعة نيويورك لمدة عام تقريباً قبل تركه للدراسة والتركيز على التمثيل. ثم انتقل لاحقاً إلى دراسة الهندسة المعمارية الداخلية في مدرسة بارسونز الجديدة للتصميم وقضى عاماً ونصف متدرباً في مكتب كلوي الصحفي الأمر الذي أثار اهتمامه بالموضة.

قضى فورد عامه الأخير في بارسونز يدرس الموضة، لكنه تخرج بدرجة في الهندسة المعمارية.

توم فورد

يوجي ياماموتو:

اشتهر ياماموتو ببراعته في الخياطة وعالم الجمال الياباني، وتخرج بدرجة جامعية في القانون. مع ذلك أدرك ياماموتو أن القانون لم يكن حلمه وقرر التوجه للمساعدة في محل خياطة والدته، هناك تعلم من مساعدي الخياطة واستمر في دراسة تصميم الأزياء رسمياً في كلية بونكا للأزياء بناءً على طلب والدته.

يوجي ياماموتو

جيل ساندر:

تشتهر مصممة الأزياء الألمانية جيل ساندر بأسلوبها الفاخر والبسيط في الموضة. وتخرجت بدرجة البكالوريوس في هندسة النسيج.

بدأت حياتها المهنية المبكرة كمحررة لمجلة أزياء في نيويورك وألمانيا.

افتتحت لاحقاً متجراً حيث باعت تصاميمها الخاصة بالإضافة إلى مصممين بارزين مثل تييري موغلر وسونيا ريكيل.

في عام 1973 قدمت ساندر مجموعتها الأولى وحظيت بالثناء على ألوانها المحايدة وبساطة تصاميمها التي تباينت بشدة مع الاتجاهات في الثمانينات.

جيل ساندر

فيفيان ويستوود:

قبل أن تصبح رائدة في مجال الموضة السائدة خلال السبعينيات، بدأت ويستوود حياتها المهنية بدورة في المجوهرات وصياغة الفضة في جامعة وستمنستر. وبعد توليها وظيفة في مصنع وتسجيلها في كلية المعلمين، أصبحت ويستوود مدرسة في مدرسة ابتدائية.

لقد صنعت ويستوود مجوهراتها الخاصة وباعتها كعمل جانبي للحصول على المال، ولكنها ما إن التقت بزوجها الثاني مالكولم ماكلارين حتى أصبحت تلك المصممة المشهورة التي نعرفها اليوم.

عملت ماكلارين كمدير لفرقة البانك روك The Sex Pistols وكانت مصممة لشركة Westwood. حظي الاثنان في النهاية باهتمام الجمهور عندما ارتدت الفرقة تصميمات Westwood و McLaren.

فيفيان ويستوود:

تييري موغلر:

كان تييري موغلر، المعروف بتصاميمه الأدائية وغير التقليدية خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات ذو خلفية في التصميم الداخلي في مدرسة ستراسبورغ للفنون الزخرفية. وقد كان محترفاً بالرسم منذ صغره.

في النهاية قام بعمل تصميمات خاصة به في بوتيك في باريس وفي العديد من بيوت الأزياء الجاهزة.

تييري موغلر

ميوتشيا برادا:

بدأت مشوارها المهني بعمل أدوار التمثيل الصامت لمدة خمس سنوات لتدخل بعدها في شركة عائلتها عام 1970

 المصمم الرئيسي لشركة برادا وفرعها Miuccia Pradaوقد أصبحت واحدة من أغنى مصممي الأزياء. ولدت برادا في عائلة ثرية حيث كانت والدتها وريثة لشركة سلع جلدية فاخرة، كانت برادا تتولى أمورها.

بدأت كسياسية طموحة وتخرجت بدرجة دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة ميلانو.

ميوتشيا برادا

جورجيو أرماني:

لم يبدي جورجيو أرماني أي اهتماماً في مجال الفن على الإطلاق بل سعى للالتحاق بدراسة الطب في قسم الطب بجامعة ميلانو. مكث ميلانو هناك قرابة ثلاث سنوات قبل أن يلتحق بالجيش.

بعد كل تلك التجارب قرر أرماني العمل كمصمم نوافذ في متجر متعدد الأقسام في ميلانو، حيث عمل لاحقاً كبائع حتى أصبح على دراية جيدة بالجانب التسويقي للملابس الرجالية، مما دفعه لممارسة هوايته في تصميم الملابس الرجالية.

جورجيو أرماني