مجموعة Balmain للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021

إيلي صعب يكشف عن موعد مجموعته الجديدة للأزياء الراقية

تقليص فترة أسبوع الموضة الباريسي إلى 3 أيام

  • بواسطة: مي سليمان الأحد، 31 مايو 2020 الأحد، 31 مايو 2020
تقليص فترة أسبوع الموضة الباريسي إلى 3 أيام

تغيرت خريطة الموضة تماماً بعد جائحة كورونا Covid-19، فالعالم لن يعود كما كان قبلها!

أٌعلن مؤخراً عن  انطلاق أسبوع الموضة للأزياء الراقية Haute Coture Fashion Week في باريس في شهر يوليو المقبل، على أن تقام العروض عبر منصات الانترنت، في الفترة ما بين 6 إلى 8 يوليو، وفقاً لما نشرته منظمة الأزياء الراقية والموضة الفرنسية Fédération de la Haute Couture et de la Mode كما أنه من المقرر أن يصاحب العروض الرقمية مقاطع فيديو من بيوت الأزياء الراقية المعتمدة على منصة مخصصة سيتم تحديدها، كما سينشر محتوى إضافي يحاكي أسابيع الموضة السابقة على الموقع مباشرة إلى جانب الإعلان عن مواعيد العروض المختلفة.

ومن المقرر أن يشرف على العروض غرفة الأزياء الراقية Chambre Syndicale de la Haute Couture، ومن المتوقع أن تشارك كبرى العلامات الفرنسية، 16 دار راقية للأزياء، من بينهم شانيل Chanel وكريستيان ديور Christian Dior وجان بول غوتييه Jean Paul Gaultier  وميزون مارغيلا Maison Margiela وشياباريللي وجييفنشي Givenchy، بالإضافة عز الدين علايا وإيلي صعب وفندي كوتور Fendi وفالنتينو Valentino  وفيرساتشي Versace وفيكتور ورولف.

كما تم منح ثمانية عشر من دور الأزياء الراقية الأخرى من جميع أنحاء العالم أحقية المشاركة من بينهم Iris van Herpen و Guo Pei و Ronald van der Kemp و Julie de Libran. بالإضافة إلى بقية علامات الأزياء الراقية التي اعتادت من قبل المشاركة، ويبلغ عددها نحو 41 داراً من دور الأزياء الراقية على الرغم أن هناك بعض العلامات انسحبت أو أعلنت عن تواريخ أخرى لعروضها إلا أنه مازال هناك مجموعة كبيرة سوف تشارك في الأيام الثلاث للأزياء الراقية.

ومن ناحية أخرى، من المحتمل أن يتم تأجيل عروض أزياء جيفنشى الفرنسية لعدم وجود مديرة إبداعية عقب استقالة مصممتها كلير ويت كيلر في أبريل الماضي وأيضاً علامة بالنسياغا Balenciaga، التى كان من المقرر أن تطرح مجموعتها ولكنها أجلتها بالفعل بسبب كورونا.

ولكن بالنسبة للعلامات التجارية المشاركة، توفر الأيام الثلاثة من عروض الأزياء الراقية عبر الإنترنت فرصة جديدة، لعرض التصاميم الجديدة للجمهور أونلاين من خلال الإنترنت، ومن المقرر أن يبدأ أسبوع الموضة بداية من 6 إلى 8 يوليو القادم حيث يسبق أسبوع باريس للملابس الرجالية المقرر عقده خلال الفترة من 9 إلى 13 يوليو وأسبوع ميلانو للأزياء الرقمية المقرر عرضه من 14 إلى 17 يوليو.