جربي هذا الروتين الليلي للعناية بالشفاه للحصول على مظهر أكثر شباباً

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
جربي هذا الروتين الليلي للعناية بالشفاه للحصول على مظهر أكثر شباباً
مقالات ذات صلة
8 خطوات للحصول على الشفاه المثالية
حددي شفتيك بالكونتور للحصول على شفاه أكثر نعومةً وامتلاءً
بوتوكس الشعر.. لشعر أكثر شباباً

يفضل الكثير من الأشخاص تطبيق منتج عازل، أي منتج قائم على الفازلين بشكل تقليدي على مرطب آخر. تشجع هذه العملية على التئام حاجز الرطوبة عن طريق الحفاظ على الترطيب ومنع فقدان الماء عبر الجلد.

لكن شفتيك جزء من بشرتك أيضاً، وهي أكثر حساسية. ومع ذلك، هل يمكنك تكرار نفس العملية على شفتيك؟ ربما يكون الأمر كذلك، ولكن هناك طريقة صحيحة للقيام بذلك.

هنا إليك روتين وضع طبقات الشفاه الليلي النهائي للحصول على ترطيب فائق، وشكل شفاه أكثر شباباً.

كيف تبطنين شفتيك؟
في حين أن الكثير من الناس يبحثون ببساطة عن منتج يعتمد على الفازلين، تحتاج شفتيك إلى المزيد من التغذية لتحسين صحة الجلد الحساس. يجب أن نلاحظ أن الشفاه أرق بكثير من بقية بشرتك، مما يعني أنها أكثر عرضة للتأثيرات البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية، والجذور الحرة، وما إلى ذلك.

لإكمال هذه الخطوة، سترغبين في البحث عن مرطب للشفاه يحتوي على مرطبات لسحب الماء إلى الشفاه والمطريات للمساعدة في تنعيم البشرة.

إليك بعض المكونات التي يجب البحث عنها في الخطوة الأولى من روتين شفتيك:

حمض الهيالورونيك (يسمى أحيانًا هيالورونات الصوديوم)
زبدة الشيا
زبدة الكاكاو
فيتامين هـ
زيت جوز الهند
الببتيدات
الخطوة الأولى:

مرطب الشفاه الذي سوف يدعم حاجز بشرتك وينعم ملمسها. ابحثي عن مرطب غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين إي وزيت بذور المورينغا، هذا البلسم يحمي الشفاه من الإجهاد التأكسدي، الذي يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة الجلد بما في ذلك بشرة الشفاه.

بعد تطبيق البلسم المغذي الذي اخترته، سترغبين في تطبيق منتج سميك. في حين أن المنتجات التي تعتمد على الفازلين هي الأكثر شيوعاً للاستخدام، إلا أن هناك الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكنك تجربتها إذا كنت تتطلعين إلى الحفاظ على روتينك الصديق للبيئة. تذكري: المكونات المشتقة من الزيوت مثل الزيوت المعدنية لا تتحلل بيولوجياً جيداً، ويمكن أن تتراكم على الجلد.

ومع ذلك يمكن أن تكون الزيوت النباتية والفاكهة بمثابة طبقة انسداد مع بعض الفوائد المضادة للأكسدة المضافة أيضاً. سترغبين في منتج أكثر سمكاً فكري في تناسق المرهم والذي سيكون على أعلى الشفاه، بدلاً من نقعه على الفور. سيساعد ذلك على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية الموجودة في البلسم السابق والحفاظ على الترطيب الكافي لفترة أطول.

الخطوة الثانية:

يشتمل علاج الشفاه السميك هذا على مزيج من زيت الأرغان، وزيت الخروع، وزيت بذور اللفت لتنعيم الشفاه والحصول على طبقة من الحماية التي تشتد الحاجة إليها من أجل شفاهك الرقيقة. والأفضل من ذلك، أنه لا يتبخر وينجلي بسهولة.

هذه الطريقة رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على شفاههم شابة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعانين من حروق شمس خفيفة على الشفاه، فإن هذه العملية المكونة من خطوتين ستحفز التئام حاجز الجلد.
شد الوجه هو أسلوب شائع يساعد في علاج حاجز الرطوبة، فلماذا لا تجربيه على شفتيك أيضاً؟ بدلاً من وضع مرهم فقط على الشفاه، ابدئي بتطبيق مكونات مغذية، مثل المرطبات والمطريات ومضادات الأكسدة. ثم ضعي طبقة معالجة أكثر سمكاً للمساعدة في الحفاظ على نعومة وترطيب الشفاه طوال الليل.