حاربي جفاف بشرتك في الشتاء بهذه المرطبات

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر 2020
حاربي جفاف بشرتك في الشتاء بهذه المرطبات
مقالات ذات صلة
إزالة شعر الوجه الخفيف
صابون حبة البركة للبشرة
فوائد أوميغا 3 للبشرة

من تأثير فصل الشتاء على الجلد، أنه يمكنه أن يحول الجلد الرطب إلى المتقشر، عندما يصبح الهواء أكثر جفافاً وتنخفض درجات الحرارة، تأتي أفضل مكونات العناية بالبشرة للبشرة الجافة على شكل زيوت غنية ومنظفات مطريات ونشطات ذات طبقات بعناية.

احرصي على ترطيب بشرتك بهذه المكونات السبعة للعناية بالبشرة للحفاظ على جفاف الجلد هذا الموسم:

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو بطل العناية بالبشرة في الوقت الحالي ولسبب وجيه، يعتبر مكون العناية بالبشرة هذا مثالياً للبشرة الجافة، فهو مرطب، مما يعني أنه يجذب الرطوبة لتضفي على البشرة مظهراً رطباً وندياً، للحصول على جميع فوائد هذا المكون القوي، ضعي طبقة حمض الهيالورونيك على بشرة رطبة وتحت مرطب غني.

سيراميد

السيراميد مكون أساسي للحفاظ على ترطيب البشرة، فهي تشكل جزءاً من حاجز الجلد، فهي تمنعه ​​من فقدان الرطوبة مع حمايتك أيضاً من التلوث والهواء الجاف، بينما يتم إنتاج السيراميد بشكل طبيعي ، فإنها تصبح مستنفدة مع تقدمنا ​​في العمر، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالخضار والدهون الصحية والكثير من الماء، وكذلك استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة.

سكوالين

يعتبر Squalane أحد أفضل مكونات العناية بالبشرة الجافة نظراً لتشابهه مع الزهم، هي الزيوت التي يفرزها الجلد بشكل طبيعي، يمتص السكوالين بسهولة، ويحافظ على الرطوبة، ويمكن حتى أن يمنع الجلد من الجفاف أثناء نومك.

حمض اللاكتيك

قد يبدو استخدام حمض التقشير أمراً غير منطقي للبشرة الجافة، لذا فإن زيادة معدل دوران الخلايا يعد أمراً أساسياً في الحفاظ على بشرة متألقة، يعتبر حمض اللاكتيك مفيداً للبشرة الجافة حيث أنه أحد الأحماض اللطيفة الموجودة هناك ويعمل على تكسير خلايا الجلد الميتة دون التسبب في حدوث تهيج.

جلسيرين

هناك احتمالات، لديك بالفعل الكثير من المنتجات المليئة بالجلسرين في خزانة الأدوية الخاصة بك، يعد الجلسرين أحد المكونات الأكثر استخداماً في مستحضرات التجميل، وهو أحد أفضل مكونات العناية بالبشرة للبشرة الجافة لأنه يحتفظ بالرطوبة ويمكن إضافته بأمان إلى كل خطوة تقريباً من روتين العناية بالبشرة.

زيت المارولا

يُعد زيت المارولا، المشتق من شجرة المارولا، نجماً صاعداً في عالم العناية بالبشرة، فهو غني بالأحماض الدهنية، هذا المكون للعناية بالبشرة يرطب، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ومضاد للالتهابات، وكل ذلك بدون انسداد المسام. استخدم زيت المارولا بمفرده أو مع مكونات أخرى في قناع أو مرطب.

زيت نبق البحر

ربما يكون أكثر مكونات العناية بالبشرة غموضًا في هذه القائمة، النبق البحري فعال بشكل خاص في حماية البشرة من الطقس القاسي، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في أشهر الشتاء. يعتبر زيت نبق البحر أيضًا أثقل وأكثر ترطيبًا من زيوت الوجه الأخرى، لذا استخدميه عندما تشعرين بالجفاف بشكل خاص.