حافظ على صحّتك خلال الشهر الفضيل مع Clinique La Prairie

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أبريل 2021
حافظ على صحّتك خلال الشهر الفضيل مع Clinique La Prairie
مقالات ذات صلة
أفكار ديكور رمضان لمنزل مريح
كيف تعتنين بنفسك في رمضان
إطلالة ساحرة في رمضان

بينما يلوح شهر رمضان في الأفق، يصبح التأمّل الذاتي وتحسين الذات أمرين ضرورين، ومن المهم تبني نهج شمولي للصيام والبقاء بصحة جيدة وتحقيق التوازن بين العقل والجسم.

يقدّم الدكتور أدريان هيني، وهو المدير الطبي في Clinique La Prairie التي تُعتبر وجهة سبا وعافية فاخرة، دليلاً شاملاً يساعدك في الحفاظ على لياقتك وصحتك طوال هذا الشهر.

حافظ على صحّتك خلال الشهر الفضيل مع Clinique La Prairie

Dr_Heini

اشرب كمية كافية من السوائل

يُعدّ الترطيب العنصر الأساسي لتحريك عملية الأيض والتخلص من السموم. يمتدّ الصيام 14 ساعة تقريباً ويُشبه "الصيام المتقطع"، والذي يتم اعتماده لتحسين عملية أيض الجلوكوز ولتعزيز حرق الدهون مع تناول كمية كبيرة من السوائل خلال النهار. أما خلال رمضان، فيتسبب نقص السوائل في جفاف خفيف وإرهاق وانخفاض الطاقة وصداع لاسيما مع بدء ارتفاع حرارة الصيف.

ومن هذا المنطلق، من المهم استهلاك كمية كافية من السوائل خلال الليل. تعتبر مشروبات السموذي وعصائر الفاكهة الطازجة أو الشوربات الصافية طريقة رائعة لتنقية الجسم خلال شهر رمضان.

حافظ على صحّتك خلال الشهر الفضيل مع Clinique La Prairie

مارس التمارين الرياضية

يُعدّ الحفاظ على نظام رياضي من أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة خلال الشهر الفضيل، إذ يساهم في تجديد نشاط الجسم والعقل. يُنصح بممارسة التمارين بعد الإفطار، وتحديداً بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من انتهاء الوجبة.

حاول أن تتفادى المشاركة في أنشطة شاقة للغاية واستبدلها بتمارين رياضية خفيفة مثل التمارين المائية والسباحة وتمارين البيلاتس واليوغا التي تعزّز مرونة جسمك وتهدّئ ذهنك.

حافظ على صحّتك خلال الشهر الفضيل مع Clinique La Prairie

أضِف مأكولات مُغذّية إلى نظامك الغذائي

يُعدّ احترام توازن الطعام وجودته أهمّ خطوة تقوم بها. اكسر صيامك بحبّة تمر بدلاً من تناول وليمة كاملة. يَسهل هضم التمر إذ يحتوي على السكريات الطبيعية التي تساعد على رفع مستويات الجلوكوز في الدم. أمّا بالنسبة للإفطار والسحور، فننصحك بتقليل كميات الدهون في الوجبات، بما في ذلك اللحوم والجبنة، وزيادة كميات الألياف مثل الخضار والفواكه للحفاظ على التوازن وتحفيز الشعور بالشبع. ويساعد هذا على تجنب الزيادة غير الصحية للوزن وفقدان الوزن خلال شهر الصيام.

حافظ على صحّتك خلال الشهر الفضيل مع Clinique La Prairie

نظّم دورة نومك

مع فترات الصيام الطويلة والنشاط النهاري، تصبح دورات النوم عاملاً مهماً للحفاظ على نمط حياة متوازن خلال الشهر. تجنب تناول كميات كبيرة من الأطعمة الدسمة والسكر. وبدلاً من ذلك، انتظر لمدة ساعة أو ساعتين قبل الخلود إلى النوم بعد تناول وجبة دسمة. قلّل وقت القيلولة خلال النهار لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة وقلّل من الوقت الذي تمضيه أمام الشاشة قبل النوم لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

يساعد شرب شاي اللويزة، والبابونج والحليب الساخن على التنعّم بليلة نوم هنيئة.

حافظ على صحّتك خلال الشهر الفضيل مع Clinique La Prairie

أضِف المكملات الغذائية والصحية

تعتبر المكملات الغذائية وسيلة جيدة للحفاظ على توازن الفيتامينات والأوميغا وتعزيز جهاز المناعة خلال شهر رمضان.

إذا استطعت دمج التمارين الرياضية والنوم والنظام الغذائي الموصى بها معاً خلال شهر الصيام، فلن تكون هناك حاجة إلى أي مكملات إضافية. ومع ذلك، إذا كنت تجد صعوبة في الحفاظ على دورات نومك ونظامك الغذائي، يمكنك اللجوء إلى مكمّلات الفيتامين سي وحمض الفوليك (فيتامين بي 9) لمعالجة هذا الأمر.

مع أكثر من 90 عاماً من الابتكار الرائد في مجال العافية، تُقدّم Clinique La Prairie نهجاً شاملاً من علاجات إطالة العمر. إذا تمكّنت من إدراج هذه الجوانب الخمسة في روتينك اليومي، فستتمكّن من تحسين جودة حياتك وتنشيط عقلك وتعزيز قدرة الجسم على الشفاء الذاتي بعد رمضان.