حسين بظاظا يصدر مجموعته لربيع وصيف 2020 عن صديقته الخيالية!

  • بواسطة: مي سليمان الأربعاء، 12 فبراير 2020 الأربعاء، 12 فبراير 2020
حسين بظاظا يصدر مجموعته لربيع وصيف 2020 عن صديقته الخيالية!

أصدر المصمم حسين بظاظا Hussien Bazaza مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2020 وأطلق عليها اسم Experiment، والمفاجأة هي الشخصية التي استوحاها منها! هي PORTU، صدیقته الخیالیة من أيام الدراسة. 

أراد المصمم نقل صديقته Portu من عالم الخیال إلى الحقیقة، فأحیاھا أخیرًا موضحا لنا الخطوات الدقیقة المتخذة عند وضع الرسومات، في ھذه التجربة، ابتكر  بظاظا النسخة المطابقة للبیئة التي كانت تعیش بھا كي تتكیّف مع الواقع. أمّا الھدف فكان اختبار ما یشعر به عدد من الفنّانین أثناء محاولتھم تخیّل التصامیم مغمضي العینین، كما تمحورت حول التناقض بین الحقیقة والخیال، وكیف اتضح أنّ ھاتین الجھتین متطابقتین كیمیائیّاً في عقولنا، فتحوّلت التجارب الخلاقة بالأقمشة الجدیدة إلى مزیج من الألبسة الجاھزة والأزیاء المترفة.

ضمت المجموعة الجديدة اللون اللیلكي القويّ كلون أساسي جريء بالقرب من مجموعة من ألوان الكحلي، البیج، الأسود، الأرجواني الداكن والبرتقالي، أمّا نقشة المجموعة فمستوحاة من الخلایا العصبیّة وأنسجة الدماغ العصبیّة عند التفكیر بالواقع مقابل إنتاج الخیال، وتتمیّز المجموعة بالتصامیم المھیكلة والمبتذلة التي تتناقض بشدّة مع قطع أخرى دقیقة وانسیابیة.

كما تمّ إعادة تحدیث الزھور المتكررة ومنحھا مظھراً جلیدیاً أكثر حدّة من خلال إضافة أشواك فضیّة مرصّعة إلى ساقھا، استخدمت تقنیّة مفضّلة أخرى ھذا الموسم وھي التطريز اليدوي على شكل خربشات مرسومة على التنانیر والفساتین بالإشارة إلى ثورة المصمّم الإبداعیّة أیّام الدراسة. 

كلّ قطعة أكسسوار مصمّمة لـ PORTU تھدف إلى الجمع بین الواقع والخیال؛ بدءًا من وصلة عصابة الرأس، إلى حزام الحمایة وقلادة البرق، كلّ قطعة تخدم نیّة الجمع بین العالمین. 

ففي النھایة، الخیال یبقى خیالاً إلى أن یتحوّل إلى واقع.