حصة السبيعي تتألق بيوم زفافها بتصميم من عز الدين علايا

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 26 أبريل 2021
حصة السبيعي تتألق بيوم زفافها بتصميم من عز الدين علايا
مقالات ذات صلة
فابرجيه يضيف اللمسات السحرية لحفل زفاف حصة السبيعي
الصفوف الأمامية في الكويت مع ماجدة
Here Comes The Bride...تجربة يارا الضاعن مع استعدادات زفافها
بقلم- نورا السويطي

هناك بعض الماركات الفاخرة التي عادة ما تنجذب إليها العرائس في منطقتنا ليوم زفافهن، ولكن ماركة عز الدين علايا عادة ليست من الأسماء التي تطري ببالهم ليس لأي سبب معين سوى إنهم غير معتادين على رؤية فساتين الزفاف من تصميم علايا، لذلك اختيار العروس حصة السبيعي ماركة عليّة ليوم زفافها بالنسبة لنا كان أمرا شيقاً.

حصة السبيعي تتألق بيوم زفافها بتصميم من عز الدين علايا

AZZEDINE ALAÏA HAUTE COUTURE

تشرف فريق عود دوت كوم بلقاء العروس الجميلة حصة السبيعي حيث تحدثنا عن تجربتها في طلب فستان الزفاف من العلامة التجارية الشهيرة علايا ، وكيف تمكنت من الاحتفال بيومها الكبير خلال الجائحة.

تسرد لنا حصة ذاكرةً "كنت أعرف بأنني أريد علايا منذ اليوم الأول". "لطالما اخترته للعديد من طلاتي طوال المواسم.  أنا معجبة جدا بعلايا وقدرته على نحت تصاميمه في شكل أنثوي وعصري. إنه حقاً يمثل أسلوبي ".

تواصلت حصة مع العلامة التجارية من خلال إرسال بريد إلكتروني إلى الفريق في باريس عند بداية تفشي الكورونا في عام ٢٠٢٠، "لم أتلق ردًا فوريًا بسبب الحظر، لذلك تواصلت مع أحد مسؤولي البيع للماركة  في لندن ويدعى ليام، وسألته عما إذا كان بإمكانه مساعدتي في التواصل مع الأتيلييه، لتصميم فستان زفافي "، ذكرت حصة. "لقد كان ليام متشككاً بعض الشيء لإدراكه مدى صعوبة العمل الذي سيواجه فريق الإنتاج لتلبية هذا الطلب خلال هذه الأوقات المضطربة. ولكن لحسن حظي، ليام لم يخيب أملي، لقد استطاع أن يصلني بفريق علايا بباريس، وهكذا بدأت الرحلة ".

حصة السبيعي تتألق بيوم زفافها بتصميم من عز الدين علايا

AZZEDINE ALAÏA HAUTE COUTURE

بدأ مشوار تصميم الفستان بطريقة غير اعتيادية حيث كان التواصل عن طريق زووم. "كان علينا عمل القياسات بشكل افتراضي بسبب حظر السفر، كنت أظن بأن التجربة ستكون محطمة للأعصاب، لكن لم يكن الأمر كذلك على الإطلاق، كان الفريق مذهلاً، لقد تفهموا بالضبط ما أريده وتجاوزوا توقعاتي، تشرح حصة. "أعتقد أن بسبب تشابه ذوقنا وأسلوبنا وتشارك نفس الجماليات جعل العملية برمتها تسير بسلاسة. أردت فستان دانتيل أنثوي وبسيط على وجه التحديد، بدون تطريز، تصميم ملكي ولكن ليس بالطريقة التقليدية أو القديمة. في البداية التقيت بالفريق عبر الإنترنت مرتين في الشهر لإجراء المشاورات، ولكن مع اقتراب موعد تسليم الفستان، أصبحت اجتماعاتنا الافتراضية أكثر انتظاماً، لذلك كنا نجتمع كل يومين. كما قام الفريق بإرسال عينات من الدانتيل إليّ بالبريد حتى اختار ما يناسبني، وأرسلوا لي فستاناً كعينة يتم من خلالها تحديد قياساتي عليها بمساعدة خياطة محلية ".

بدأت عملية التصميم في باريس وانتهت بدبي. وقالت حصة "لقد التقيت بالفريق مرة واحدة في دبي، وسبب اختيارنا لمدينة دبي هو فرض باريس قيودا لمنع السفر على الكويتيين، كما لم يتمكن الفريق من السفر إلى الكويت لأنهم سيضطرون إلى قضاء ١٤ يوماً في الحجر المؤسسي.

 لذا كان متجر علايا في دبي مول نقطة التقاءنا، قالت حصة. "كان الأمر ممتعاً للغاية لأن ذيل فستان الزفاف كان طويلًا جدًا لذا كان عليهم نقل البضائع في المتجر زيادة مساحة المتجر، وكان المارة في المركز التجاري مفتونين لذلك كان لدينا جمهور كبير ينظر من خلال نافذة المحل". 

حصة السبيعي تتألق بيوم زفافها بتصميم من عز الدين علايا

AZZEDINE ALAÏA HAUTE COUTURE

كان على الفريق بالفعل خياطة الفستان على حصة أثناء البروفة حتى يتأكدوا بأن المقاسات صحيحة وملاءمة لها، وكان عليها الوقوف لمدة ساعتين متتاليتين! "لقد كانت حقاً تجربة لن تنسى، متعبة بعض الشيء، لكن بصراحة، لقد استمتعت بهذه التجربة كثيراً. تمنيت فقط لو عشت هذه التجربة في ورشة عملهم في باريس لجعلها أكثر تميزاً".

استوحت حصة مظهر زفافها من ثوب زفاف هيلي بالدوين، التي ارتدت تصميماً أنثوياً مذهلاً من تصميم فيرجيل أبلوه، المدير الإبداعي لـ Off-White لم تعجبني طرحتها رغم ذلك ؛ لقد كانت مبالغ فيها بالنسبة لذوقي ". 

والتقى فريق عود دوت كوم بفريق عمل عز الدين علايا للتعرف على تجربتهم في تصميم فستان الزفاف للعروس. ذكر مسؤول عن الأتيلييه  بأن تصميم فستان زفاف لعروس يعني التعرف على عائلتها وأصدقائها والمشاركة في إحدى أهم لحظات حياتها. من المهم تحديد رغبات العروس من خلال عمل جماعي موثوق به مع الأتيلييه، الذين يشاركون عن كثب في العملية برمتها.

يتطلب الأمر أيضا إتقاناً تقنياً وفهماً واضحاً للجسم من أجل نحت الشكل. أخذ القياسات وفهم كيفية تحرك الجسم لا يقل أهمية عن فهم احتياجات العروس. هناك موضوع اختيار النسيج وهو أيضًا عنصر أساسي في المعادلة، حيث يجب أن يتناسب مع شكل الجسم. بمجرد تحديد كل هذه العناصر وبدء العمل بها، يبدأ العمل على التصميم. عادة ما يتم التصميم في متجر علايا في شارع موسي في العاصمة الفرنسية باريس. هذا المكان غير العادي، المزين بأعمال فنية، يشهد على الحب الذي حمله المصمم  للنساء اللواتي يرتدين تصاميمه. لسوء الحظ، أعاق سياق كوفيد العملية المعتادة. لذلك كان هناك العديد من "اجتماعات الزوم". 

حصة السبيعي تتألق بيوم زفافها بتصميم من عز الدين علايا

AZZEDINE ALAÏA HAUTE COUTURE

أكثر اللحظات عاطفية، عندما علمنا أنه من المستحيل عمل تلبيس حقيقي مع العروس، اضطررنا إلى استدعاء عارضة الأزياء الخاصة بنا في الأتيليه، وحصة ووالدتها في الكويت أمام شاشتهما، كان الجميع يبكون بعاطفة لأننا شعرنا بأننا تغلبنا على كل العقبات لتحقيق هذا الفستان.

ما يميز تصميم الفستان هو إنه يحتضن الجسم دون التحكم في حرية حركته، واستخدام دانتيل تم تصميم نمطه من قبل علايا. تم اختيار هذا النمط من الدانتيل لأنه يحتوي على جميع رموز الجاذبية والأناقة، فهو حصري ومعقد للغاية، يوضع على قاعدة من التول والأورجانزا، مع تطعيمات شريطية تبرز الأشكال. ويشمل هذا الفستان ذيل طوله 3 أمتار وطرحة طولها 5 أمتار وطلب قرابة 300 ساعة عمل.

الجدير بالذكر بأن منذ عام ١٩٨٢ قام عز الدين علايا بتصميم العديد من فساتين الزفاف لعدد كبير من المشاهير من النساء مثل إيلي ماكفيرسون، ستيفاني سيمور، صوفيا كوبولا، كاتي جراند، شارلوت ستوكديل ، و الأميرة دينا الجهني عبد العزيز. 

حصة السبيعي تتألق بيوم زفافها بتصميم من عز الدين علايا

AZZEDINE ALAÏA HAUTE COUTURE

أما بالنسبة للشعر والمكياج، اختارت حصة خبيرة التجميل منيرة الفرج لمكياجها ومصففة الشعر راضية، فهما يكملان بعضهما البعض وكما وصفتهما حصة "إنهما حقًا فريق التألق المثالي". أكملت حصة إطلالتها في حفل زفافها بزوج من أحذية البسيطة من تصميم جيمي تشو.

تعترف حصة بأن التخطيط لحفل زفاف صغير خلال الوباء كان أمراً مرهقاً وصعباً حقاً، وكان عليهم تقليص قائمة الضيوف، والتأكد من اتخاذ جميع تدابير السلامة، والأخذ في الاعتبار التباعد الاجتماعي، حتى أنهم حثوا الجميع على ارتداء الكمامة والحرص علي استخدام الأكواب الورقية لمرة واحدة، ناهيك عن التعقيم المستمر للأسطح.

وعن أكثر لحظات الزفاف التي لا تُنسى، تقول حصة: "كل جزء من حفل الزفاف كان عزيزاً جداً ولا يُنسى بالنسبة لي، وكنت محظوظة بما يكفي للاحتفال به مع الأشخاص الذين أحبهم، ولأنه كان حفل زفاف صغيراً جداً، شعرت أن الجميع سعداء حقًا، هذه نعمة. كما طلب زوجي من الفنان السعودي راشد الماجد كتابة وإلقاء أغنية والتي تم إعدادها خصيصا لحفل زفافنا، لقد كانت بادرة حلوة جداً".

حصة السبيعي تتألق بيوم زفافها بتصميم من عز الدين علايا

AZZEDINE ALAÏA HAUTE COUTURE

عندما سُئلت عما إذا كان بإمكانها فعل شيء واحد بشكل مختلف في حفل زفافها، قالت حصة "وددت في إقامة حفل زفافي قبل أو بعد الوباء، فقط لأنه كان سيجعل كل شيء أسهل، كما تمنيت حضور عدد أكبر من أفراد عائلتي والأصدقاء من السعودية لحفل الزفاف. ومع ذلك، ما زلت ممتنة لأن حفل زفافي أقيم على النحو الذي كان عليه".

بمجرد الانتهاء من الجائحة، سيقوم العروسين بقضاء شهر العسل في سانت بارتس، وتركس وكايكوس، وميامي، وبلايا ديل كارمن، وتولوم. لقد قام العروسين بالتواصل مع شركة تدعى The Luxury Travel Agency للتخطيط لقضاء شهر العسل، وقاموا بالحجوزات اللازمة ودفع ثمنها، وتم إبلاغ العروسين بأنه سيتعين عليها إجراء مجموع ١٢ فحص للكورونا خلال رحلتهم، في البداية لم يعترض العروسين وكانا على الاستعداد للذهاب، ولكن اضطروا بعد ذلك إلى إلغاء شهر العسل نظراً لأن العديد من الأماكن التي كانوا يخططون لزيارتها كانت مغلقة.

عندما طلبنا من حصة تقديم نصيحة لعرائس المستقبل قالت حصة "استمتعي بكل لحظة من حفل زفافك، لا يستحق الأمر التركيز على الأشياء غير مهمة".