حفل الموضة الخيري "الميت غالا" يحتفي بالموضة الأمريكية ويكسر التوقعات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
حفل الموضة الخيري "الميت غالا" يحتفي بالموضة الأمريكية ويكسر التوقعات
مقالات ذات صلة
الإعلان عن حفل الميت غالا 2016
أجمل مجوهرات حفل الميت غالا 2016
اطلالات المشاهير في حفل الميت غالا 2016

انطلق حفل الموضة الخيري "الميت غالا" أمس، والذي يُعد حفلًا سنوياً لجمع التبرعات لصالح معهد آنا وينتور للأزياء في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، بعد أن تسببت الجائحة كورونا بتوقفه العام الماضي.

Met Gala

وللتعويض عن عدم وجود حفل "الميت غالا" العام الماضي ولأول مرة على الإطلاق احتفي "الميت غالا" بحدثين مهمين لهذه السنة، الأول هو احتفاء بهوية الموضة الأمريكية، التي تطورت بشكل واسع على مدار السنوات الماضية، ولهذا نلاحظ حرص المشاهير على ارتداء تصاميم من توقيع ماركات أمريكية، أو مستوحاة من أزياء مشاهير هوليوود، أو ترمز لبعض الأحداث المهمة في التاريخ الأمريكي.

Met Gala 1

إطلالات السجادة الحمراء الليلة الماضية أعطت مؤشرات لما سيتم عرضه في معرض المتحف في ٥ مايو ٢٠٢٢. حيث أن المعرضان سيحتفلان بالأزياء الأمريكية، مما يمنح النجوم وعارضات الأزياء والمصممين فرصة ارتداء مظهرين رائعين للاحتفال بإرث الموضة الأمريكية.

Met Gala

وشهد الحفل مشاركة لأشهر عارضات الأزياء والنجمات بإطلالات جريئة وجميلة وبعضها غريب وقريب نوعاً ما للموضة السيئة، لنستطلع معاً أجمل، وأغرب، وأسوء إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء.

Met Gala 3

من أجمل إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء كانت لجينيفير لوبيز حيث ظهرت بإطلالة من تصميم رالف لورين، زيها كان يميل للاختيار الآمن ومع ذلك بدت خلابة.

Met Gala 4

كايا جيربر اختارت فستان من أوسكار دي لا رنتا، ومع إنها بدت أكبر من سنها إلا أن كان اختيارها موفق، و أطلّت علينا كيندال جينر بفستان من  تصميم دار جيفنشي وبدت جميلة من كل النواحي.

Met Gala 5

أما عارضة الأزياء الأمريكية إيميلي راتاجوسكي فقد اختارت تصميم رومانسي من فيرا وانج بذيل طويل. أما الممثلتان البريطانيتان إميلي بلانت وسيينا ميلر فلقد ظهرتا على السجادة الحمراء بفساتين رائعة من ميو ميو وجوتشي.

Met Gala 6

ضم الحفل مشاهير لم نراهم من قبل على السجادة الحمراء ومجموعة من المؤثرين وشخصيات وسائل التواصل الاجتماعي والرياضيين الذين انضموا إلى قائمة نخبة المشاهير كجزء من تركيز منظمي الحفل على المواهب الشابة، مثل لاعبة التنس الشهيرة نايومي أوساكا التي ارتدت تصميم يمزج ما بين أصولها الأمريكية واليابانية، والشاعرة الأمريكية الشابة أماندا جورمان، ونجمة التيك توك أنديسون راي والتي يتابعها أكثر من ٨٢ مليون متابع على المنصة بدت متألقة بتصميم من دار الأزياء جوتشي، وأيضاً إيما تشامبرلين التي لديها أكثر من ١٠ مليون مشترك على منصة يوتوب بدت متألقة بتصميم من لويس فيتون، وكذلك ديبي هاري المغنية الأمريكية والمعروفة بأنها المغنية الرئيسية لفرقة بلوندي التي اشتهرت في السبعينات من القرن الماضي والتي ارتدت زي من تصميم المصمم زاك بوزن والذي كان أيضا مفاجأة لأنه اعتزل تصميم الأزياء من سنتين تقريباً ولم نكن نتصور عودته، ولاعبة كرة القدم الأمريكية ميغان رابينو والتي ارتدت بدلة كلاسيكية مستوحاة من العلم الأمريكي، ولاعبة الجمباز الأمريكية المخضرمة سيمون بايلز التي كان من المفروض مكافأتها بمدالية ذهبية بعد الحفل لارتدائها فستان مرصع بكريستال سواروفسكي يزن تقريبا ٣٧ كيلوجرام من تصميم إيريا.

Get Mala 7

أما عضوة الكونغرس ألكساندريا أوكاسيو كورتيز فقد قدمت بياناً سياسياً جريئاً من خلال زيها الذي دعت من خلاله فرض الضرائب على الأغنياء.

Met Gala 8

أما بطل عالم سباقات السيارات لويس هاميلتون، فقد اشترى هاميلتون طاولته الخاصة في حفل "الميت غالا" ودعا أربعة مصممين شباب من السود ليكونوا ضيوفه.

Met Gala 9

ومن الجدير بالذكر يصل سعر الطاولات في "الميت غالا" إلى ٣٠ ألف دولار، وعادةً ما يشتريها كبار المصممين أو بيوت الأزياء ويدعون المشاهير الذين يرتدون ملابسهم للحفل، مما يجعل من الصعب على المصممين الناشئين والنجوم الصاعدين إحداث تأثير في هذا الحدث.

Get Mala 9

من المشاهير الذين افتقدناهم على السجادة الحمراء هذه السنة: الممثلة زيندايا والتي اتحفتنا مؤخراً بإطلالاتها التي سرقت الأضواء في مهرجان فينيس السنيمائية (على قولتنا ولا غلطة!).

Get Mala 10

كما افتقدت الممثلتان بليك لايفلي وسارة جيسيكا باركر اللتان دائماً تبهرانا بإطلالتهما. كما وددت مشاهدة ليدي جاجا وكايلي جينير حيث اختياراتهما للأزياء دائما يكون غير متوقع، ليس بالضرورة أن يكون جميل، ولكن بطريقة درامية وترفيهية.

Get Mala 11

أما لقب أسوء طلة بلا شك تفوز بها كل من نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان والتي ظهرت مرتدية قماش أسود من رأسها إلى قدميها، كما غطت وجهها بقناع أسود من تصميم المصمم دمنا غفاساليا، مما جعلها تبدو في شكل مرعب، والناشطة والممثلة هنتر شايفر التي ظهرت بشكل مرعب بارتدائها اكسسوار على شكل عنكبوت على وجهها وعدسات تحجب بؤبؤ العين.

Get Mala 12

كانت هذه تغطيتنا لحفل الموضة الخيري "الميت غالا" ونتطلع لإطلالات مشوقة للموسم القادم.

Met Gala 13Met Gala 14