حقائب صغيرة وحذاء مسطح في مجموعة Hermès

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
حقائب صغيرة وحذاء مسطح في مجموعة Hermès
مقالات ذات صلة
Dior تقدّم حقائب الأمتعة بإصدارات جديدة
مجموعة Givenchy لربيع وصيف 2021
BY FAR تطلق تشكيلتها من الحقائب لموسم ربيع وصيف 2021

امتلاك حقيبة فخمة من دار أزياء هيرميس Hermes أمر هام لخزانتك، فهي الأغلى في العالم، لذلك لا تفوتي الفرصة في مشاهدة أحدث تصاميم الدار الشهيرة.

أصدرت دار الأزياء الفرنسي هيرميس Hermès مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2021 وذلك ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week المقام حاليا.

اعتمدت مصممة الأزياء ناديج فانهي سيبولسكي على خامة الجلد في أغلب التصاميم، وأرجعت ذلك إلى أنها فترة الإغلاق، كانت تعيد النظر في دفاتر رسمها القديمة وملاحظاتها على نفسها من وقتها في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في أنتوير، فشعرت أن ما نفتقده هذه الفترة هو اللمسة الإنسانية.

مجموعة محدودة من الحقائب من Hermes لربيع وصيف 2021

جاءت مجموعة الحقائب لربيع وصيف 2021 محدودة الاختيارات، فغابت الحقائب الكبيرة واعتمد الدار على الحقائب الصغيرة الخفيفة، أما الأحذية فكانت مسطحة.

Hermes الأغلى في العالم لهذه الأسباب

- من بين الأسباب التي تجعل حقيبة هيرميس الأغلى في العالم، هو ارتفاع سعر تكلفة تصنيعها، فهي يتم تصنيعها يدوياً على يد أمهر المحترفين في صناعة الحقائب الذين يخضعون للتدريب لأكثر من سنة، ويستغرق تصنيع كل حقيبة أياماً وساعات طويلة، حيث يتم تصنيع كل حقيبة يدوياً، من خلال تقطيع الجلود، وخياطتها وتركيب السحاب، وغيرها من الأمور، ولا يتم الاستعانة بالآلات قطعياً، الأمر الذي يضع العديد من السيدات على قائمة طويلة لشراء حقيبة واحدة، من الممكن أن تصل مدة عام.

- يتم تصنيع حقائب هيرميس من جلد التمساح الطبيعي 100%، ويزين عدد كبير منها بالذهب والألماس، وتتنوع الحقائب حسب نوع جلد التمساح، فحقائب Crocodile Porosus من Hermès يكون جلدها مأخوذاً من تماسيح أستراليا، أما حقائب Nilolticus فتكون مصنوعة من تماسيح النيل في أفريقيا، ويختلف سعر كل حقيبة حسب نوع الجلد المستخدم في تصنيعها.

كما أنه توجد صعوبة في الحصول على جلود التماسيح، خصوصاً مع ندرة هذه الحيوانات، وصعوبة اصطيادها، ولتصنيع حقيبة واحدة من هيرميس، يتطلب الأمر استخدام جلود 3 تماسيح، رغم تنافي هذا الأمر مع الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تنص على عدم اصطياد التماسيح، مما يعني أن هيرميس تمتلك مزرعة تماسيح لتصنيع حقائبها في أستراليا وولاية أريزونا الأمريكية بهدف تأمين الطلب المرتفع لحقائبها.

باعتبار صناعة الحقائب من جلود التماسيح، فإن عملية معالجة الجلود تكون صعبة للغاية، بحكم دخول هذه الحيوانات بمعارك ضارية مع الحيوانات الأخرى، الأمر الذي يعرض جلودها لبعض الجروح والندب التي يصعب معالجتها، أو تستغرق وقتاً طويلاً لهذا الأمر.