حقائق لم يخبرك بها أحد من قبل عن الشامبو

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
حقائق لم يخبرك بها أحد من قبل عن الشامبو
مقالات ذات صلة
12 شامبو خالي من الكبريتات Sulfate-Free
دليلك لاختيار الشامبو المثالي للشعر الدهني
Jen Atkins تطلق الشامبو الجاف من خلال OUAI

يعتبر الشامبو من الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي وروتيني دون التوقف كثيراً للتفكير به خصوصاً وأن الكثير الكثير من الخيارات المتاحة أمامناً في السوق والتي عادةً ما نقوم بالاختيار بينها بناءً على ما يناسب نوع الشعر، أو حسب الماركة المنتجة، أو المواد المستخدمة أو حتى الشكل.

يتم تصنيع الشامبو من مواد كيميائية حتى لو كتبت عليها الشركة المصنعة أنها طبيعية ومصنوعة من الأعشاب فلا بد من استخدام المواد الكيميائية لعمل الشامبو. ولذلك من الضروري اتباع العديد من الخطوات ومعرفة بعض الحقائق حول الشامبو لتجنب تسبب ضرر على الشعر عند غسله بالشامبو.

إليك مجموعة من الحقائق حول الشامبو لم يخبرك بها أحد من قبل:

الشامبو

يجب تغيير نوع الشامبو بين الحين والأخر:

يحتوي الشامبو على مكونات مختلفة لتتناسب مع أنواع الشعر المختلفة، وعندما تستخدمين شامبو معين حسب نوع شعرك لفترة يجب التوقف عن استخدامه بعد تحسن الشعر واستخدام الشامبو العادي حتى لا يتأثر شعرك وتحصلي على النتيجة العكسية لذلك.

على سبيل المثال إذا كنت تستخدمين الشامبو للشعر الجاف وشعرت بأن شعرك قد تحسن يجب التوقف عن استخدامه واستخدام الشامبو للشعر العادي، قبل أن يتحول شعرك إلى دهني ورقيق.

ولذلك استمري في تغيير نوع الشامبو في كل فترة.

يمكنك صنع الشامبو في منزلك:

لن تحتاجي دائماً لاقتناء الشامبو الموجود في الأسواق حيث يمكنك صناعة الشامبو في منزلك باستخدام ما يلي:

إذا كنت لا ترغبين باستخدام الكثير من المواد الكيميائية على شعرك يمكنك استخدام بياض البيض والليمون الذي يعتبر بديلاً رائعاً للشامبو.

كما أن جل الصبار سيمنحك شعراً ناعماً ولامعاً من خلال إضافة القليل من الليمون لضمان نظافة الشعر وفروة الرأس.

حقائق حول الشامبو

لا تقيمي الشامبو حسب سعره:

لا تنجذبي إلى نوع معين من الشامبو بحسب اسم العلامة التجارية أو شكل زجاجة الشامبو خصوصاً وأن صناعة الشامبو تتطلب استخدام نفس المكونات عادة ولا يهم إذا كان منخفض التكلفة طالما أنه يقوم بنفس الطريقة ويؤدي نفس الهدف المطلوب.

استخدام الزيت قبل الشامبو:

لنتائج أفضل وضمان ألا يجف الشعر ويتساقط بعد استخدام الشامبو قومي باستخدام الزيت وذلك للحفاظ على مستوى رطوبة الشعر.

أنواع الشامبو

استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ:

إذا كان شعرك أشقر أو مصبوغ استشيري مصفف الشعر لوصف شامبو خاص لعناية أفضل خصوصاً أن الشعر المعالج كيميائياً يحتاج إلى المزيد من العناية ويفضل استخدام شامبو خاص لعدة أشهر.

اشطفي الشامبو جيداً بعد الغسل:

يمكن أن يؤدي تراكم المواد الكيميائية بعد غسل الشعر بالشامبو إلى سد المسام الموجودة في فروة الرأس وتهيجها والشعور بالحكة والذي سيؤدي بالتالي بدوره إلى تقشر الجلد وتساقط الشعر ولذلك من الضروري جداً غسل الشعر جيداً بالماء بعد استخدام الشامبو وشطفه حتى يتم التأكد من نظافته تماماً من آثار الشامبو.

تغيير الشامبو