رجيم غولو

رجيم قاراطاي

حمية Noom

  • الجمعة، 31 يوليو 2020 منذ 5 أيام
حمية  Noom

تعتبر حمية  Noom من الحميات التي ظهرت مؤخراً وتعتمد على تطبيق يتم تحميله على الهاتف الجوّال، ولكن ما هي هذه الحمية، وهل هي تحقق فعلاً ما تعج الناس به؟.

ما هي حمية Noom؟

تسستخدم هذه الحمية تطبيقاً يتم تحميله على الهاتف الجوّال، ويصل مستخدمها بشبكة هدفها مساندته في برنامج خسارة الوزن الذي يتبعه. من خلال هذا التطبيق، سيكون المستخدم على تواصل مع أشخاص آخرين يتّبعون نفس الحمية، يتشاركون ما يختبرونه بطريقة يومية.

وانطلاقاً من الدراسات العلمية التي تفيد بأنّ الأشخاص الذي يشاركون خبرتهم مع مجموعة من الأصدقاء أو الأقران، لديهم حظوظ أفضل بخسارة الوزن، من غيرهم الذين يقومون بالحمية لوحدهم.

هذا وتعتمد حمية Noom  على تصحيح تصرّفات مستخدمي هذا التطبيق على مدى طويل، أكثر من كونها تهدف إلى الحصول على نتائج قصيرة المدى. ووفق البيانات المتوفّرة، فقد استطاع 78% من مجمل مستخدمي تطبيق حمية Noom من خسارة الوزن الزائد بعد فترة سنة ونصف.

والجدير بالذكر أن هذه الحمية ليست خدمة مجانية، حيث أنّه من المفترض أن يتم دفع مبلغ سنوي، يمكن أن يتمّ تقسيطه ضمن برنامج دفع شهريّ.

كيف تعمل هذه الحمية؟

بعد أن يتم تحميل تطبيق حمية Noom، على المستخدم إدخال بياناته الشخصية، من بينها أهدافه المرجوة في خسارة الوزن، مستوى نشاطاته البدنية، مكان إقامته.

تحدّد هذه الحمية الأطعمة ضمن 3 أقسام لونية:

-الأطعمة الخضراء التي تحتوي على أقل نسبة من الوحدات الحراريّة في الأونصة الواحدة، وهي الحبوب الكاملة، الفواكه، الخضار.

-الأطعمة الصفراء التي تحتوي على عدد أكثر من الوحدات الحرارية في الأونصة الواحدة، وهي الفاصوليا، الأجبان القليلة الدسم، الألبان، وأنواع لحوم قليلة الدسم.

-الأطعمة الحمراء التي تحتوي على أكبر عدد من الوحدات الحرارية في الأونصة الواحدة، وهي اللحوم الحمراء، العصائر، الشكوكولاته، البيتزا.

فوائد قشر القهوة للتنحيف

الرجيم الروسي لنحت الجسم

فوائد البرغل للرجيم