كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 21 سبتمبر 2020
كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟
مقالات ذات صلة
استلهمي إطلالتك في الهالوين من عروض الأزياء
16 حيلة وافق عليها المشاهير لتبدين جذابة في طقس بارد
كيف ترتدين بناطيل الكارغو في إطلالة تليق بـ2020؟

سعادتنا بأطراف شعرنا الحادة بعد قصه حديثاً لا تدوم طويلة، فبعد شهر تقريباً تتحول هذه الأطراف إلى فوضى كبيرة، ولكن كيف يمكننا السيطرة عليها؟

تعد السيطرة على هذه الأطراف أثناء نموها تحدياً للعناية بالشعر، خاصة إن كانت قصة شعرك تعتمد في الأساس على مظهر الأطراف مثل Pixie أو Bob، فبعد أشهر ينتهي المظهر الذي حلمتي به، وللحفاظ على شعرك بشكله الجميل الأنيق، تعرفي على هذه النصائح الـ15 لتصفيف شعرك عند نموه: 

غيري شكل جزء من شعرك

غيري تسريحة شعرك

يمكن لشيء بسيط مثل تغيير جزء من شعرك أن يحدث فرقاً كبيراً، هذا يمكن أن يخفي أو يجعل ميزة أي طبقات أقصر، تعمل ثنيات الأذن أيضاً بشكل جيد لإخفاء عرض شعرك عندما يكون في مراحله المتوسطة، النمو للخارج.

أضيفي اكسسوار للشعر

اكسسوارات شعر

لإكسسوارات هي أفضل طريقة لإخفاء نمو أطراف الشعر، دس الشعر بعيداً عن الرؤية أو إخفائه تحت اكسسوار مميز سوف يخفي الطبقات الغير متماثلة، كما يمكنك جدل شعرك بضفيرة بارزة تجعلها تسريحة شعر رائعة.

زيادة حجم الشعر

زيادة حجم الشعر لإخفاء مراحل نموه

يمكن أن يساعد إضافة بعض الحجم إلى خصالك أيضاً في تسهيل عملية النمو، يمكنك اللجوء إلى منتجات تصفيف الشعر لزيادة حجمه، ليساعدك على تحقيق مستوى كبير من الحجم في الجذر. 

اجعلي شعرك أنيقاً

كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

إذا كان شعرك بأطوال مختلفة ويبدو كما لو أنه لا يمكن ترويضه، فإن القليل من جل الشعر سيكون أفضل صديق لك. تسريحة الشعر المصفوفة للخلف ستنعم على الفور الطبقات القصيرة، والتطاير بينما تمنحك مظهر الشعر الرطب العصري.

استخدام مكيفات الشعر Condition

كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

بعد قص شعرك  بـ 12 أسبوعاً تبدأ عملية طوله أو نموه، ولكن إذا كنتِ قلقةً بشأن حالته، فتأكدي من استخدام مكيفات مكثفة، وإذا كنتِ تقومين بفرد شعرك، فاستخدمي واقيات حرارية من الحرارة.

ابتعدي عن الملل

كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

عامل الملل هو سبب صعوبة نمو شعر الأشخاص واستغراقهم وقتاً طويلاً، لتجنب ذلك ، غيّري لون شعرك، يمكنك تجربة شيء ممتع بأقل قدر من الالتزام باستخدام صبغة شعر مؤقتة.

ركبي Extensions

كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

إن كنتِ لا تستطيعين الانتظار حتى يصل شعرك إلى الطول الذي تريده، لا داعي لذلك، وصلات الشعر ستمنحك خصلات طويلة على الفور كما يمكنها أيضاً المساعدة في مزج الطبقات المحرجة أثناء نموها.

جربي إطلالتك

من المهم أن تجربي تسريحتك، يعتمد الوقت الذي يستغرقه نمو أحد الأطراف عادة على الفرد، لكن فكري في أي شيء يصل إلى أربعة أشهر، تكمن الحيلة في الحصول على بعض المرح خلال فترة النمو من خلال تجربة الأنماط والمنتجات على سبيل المثال، إنشاء فراق جانبي لهامش جانبي، وفراق وسط لإلقاء نظرة بوهو، إذا كان شعرك طبيعياً، يمكنك أيضاً تجربة تصفيفة الشعر الواقية المضفرة، التي ستحمي خصالك الطبيعية من العوامل البيئية التي قد تؤثر على النمو.

كوني مثيرة للجدل 

قصة شعر Pixie

ربما تكون قصة الشعر بيكسي Pixie أحد أصعب القصات للنمو، ولكن هناك الكثير من النصائح التي يجب اتباعها، مثل اختيار شيئاً أكثر إثارة للجدل في مرحلة النمو، على سبيل المثال، قصة Bad Bob، التي تخلق مظهراً حاداً من الشعر عندما يمر بمرحلة انتقالية. لإضافة لمسة أنيقة إلى المظهر.

جدولي قصات الشعر المنتظمة

قص الشعر

عند نمو الشعر القصير، احصلي على قصات شعر منتظمة ولكن فقط قصي مؤخرة العنق والجوانب، لإزالة الحجم الكبير مع السماح للطبقات العليا بالاستمرار في النمو بشكل طبيعي، واحصلي على علاجات تكييف منتظمة للحفاظ على الشعر في أفضل صحة ممكنة أثناء نموه.
إذا كان لديك شعر بقصة بوب غير حادة، فيجب أن يكون أكثر ليونة، تحتاجين إلى الحفاظ على الطول مع تحريك الوزن. 

الترطيب والحماية من الحرارة

كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

يمكن أن يكون نمو الشعر الأفريقي ومعالجته أمراً مختلفاً تماماً، فحواف الشعر تحتاج للعلاج المنتظم كل ثمانية أسابيع إلى جانب العلاجات لتشجيع القوة والصحة والتجعيد داخل الشعر.

حددي مواعيد علاجات الترطيب المتكررة واستثمري في بخاخات وكريمات الحماية من الحرارة إذا كنتِ تجففين شعركِ. 

استعيني بقبعة

قبعة لإخفاء عيوب الشعر

كما ذكرنا، ستكون الملحقات هي أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بإخفاء أطوال متفاوتة من الشعر أثناء نموه، والقبعات ليست استثناء، بغض النظر عن الوقت من العام، يمكنك الظهور بطريقة أنيقة لإطالة الشعر القصير.

استعيني بمجفف الشعر

كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

ليس هناك من ينكر أن المجفف يبدو مذهلاً لأي نوع من أنواع الشعر تقريباً، كما أنه طريقة رائعة لترتيب مظهر الشعر القصير الذي ينمو، ومع ذلك، فأنتِ تريدين تقليل درجة الحرارة إلى الحد الأدنى لتجنب التلف الزائد والكسر، باستخدام كريم تجفيف، على الشعر الرطب قبل التجفيف لتقليل وقت التجفيف ستحصلين على تسريحة أطول وأكثر سلاسة، خاصة في الطقس الرطب والحار، ستستمر عملية التجفيف لفترة أطول وهو أمر أكثر صحة للشعر.

اكسسوارات المشابك

كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

غالباً ما يتعثر الشعر الذي ينمو في طبقات هامش أو إطار للوجه، والحل لهم هو استخدام المشابك Clips، تعتبر المقابض والمشابك رائعة للتخلص من الشعر الذي لا يمكن السيطرة عليه.

حقق ملحق الشعر هذا من التسعينيات عودة كبيرة في عام 2020 ، مما يجعله وسيلة عصرية وعملية لإبعاد الخيوط القصيرة عن وجهك.

قدري شعرك الطبيعي

نظرا لأن الضرر الناتج عن الحرارة هو المشتبه به الرئيسي في الخصلات القصيرة التي لن تنمو بسبب التكسر، فإن احتضان نسيج شعرك الطبيعي كلما أمكن ذلك هو أحد أهم نصائحنا لنمو الشعر القصير.