خطأ شائع نقع فيه عند غسيل الشعر يدمره!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
خطأ شائع نقع فيه عند غسيل الشعر يدمره!
مقالات ذات صلة
10 فنانات بغرة أنيقة اختاري من بينهن ما يناسبك
8 تسريحات عادت من أول الألفينات الآن
طرق مختلفة لقسم الشعر مع الحفاظ على رونقه

فروة رأسك من المناطق الصعبة التي لا يمكنكِ تحديد هويتها، فهي تقع بين فئتي الجلد والشعر، ويتطلب معالجة خاصة على الجبهتين لضمان العناية بهذه المنطقة بالطريقة الصحيحة. وكل هذا يبدأ بالطريقة التي نستخدم بها الشامبو.

غالباً ما يتجاهل الكثير من الناس العناية المناسبة بفروة الرأس لأن التركيز ينصب بشكل أساسي على جمالية الشعر نفسه، الأمر يشبه إلى حد كبير أهمية التربة الجيدة لنمو نبات أو زهرة، تتطلب فروة الرأس بيئة متوازنة وصحية لنمو أفضل شعر لها، أفضل طريقة للقيام بذلك؟ باستخدام المنتجات المناسبة ووضعها وإزالتها! بشكل صحيح.

خطأ كبير نقع فيه عند غسل الشعر

أكبر خطأ يرتكبه الناس عند غسل الشعر هو عدم غسل الشعر بشكل كافٍ وترك المنتج أو بقايا الدهون، لإخراج المنتج والزيت وأي نوع آخر من المواد المتراكمة من فروة رأسك بشكل صحيح، باستخدام شامبو مزدوج كلما غسلت، من الأفضل كل يومين، والالتزام بتركيبات لطيفة بدلاً من أي شيء يحتوي على مواد خافضة للتوتر السطحي مثل كبريتات لوريل الصوديوم أو كبريتات لوريث الصوديوم التي يمكن أن تجرد فروة الرأس من الزيوت. في حين أنه من المهم الحفاظ على بعض الزيوت الطبيعية على فروة رأسك على عكس استخدام الشامبو القاسي الذي قد يجففها تماماً، إلا أنك لا تريد ترك هذه الزيوت الطبيعية تتراكم بمرور الوقت، هذا سيعطل توازن فروة رأسك، ويتركها ملتهبة، ويسبب الحكة والألم، ويتركها متقشرة.

كيف تتجنبين هذه المشاكل لفروة شعرك؟

لا تكمن الإجابة على تجنب هذه المشكلة في غسل شعرك أكثر، بل من خلال التأكد من غسله بالطريقة الصحيحة، غالباً ما يتجاهل الناس منطقة مؤخرة العنق في أسفل مؤخرة الرأس أيضاً وجوانب الرأس فوق الأذن، مما قد يسبب التقشر والتهيج.

ومع ذلك، عندما تستخدم منتجاً خالياً من الكبريتات وتغسل مرات أقل من كل يوم ، فأنت تريد التأكد من استخدام أساليب التنظيف الميكانيكية ويعرف أيضاً باسم يديك أو فرشاة فروة الرأس، للوصول إلى التفاصيل الجوهرية.

إذا كنتِ تستخدمين شامبو لطيف لا يترك رغوة من تلقاء نفسه، هذا هو الحال بالنسبة للمنتجات الخالية من الكبريتات، التي تفتقد إلى عامل رغوة، فستحتاجين إلى المزيد من الضغط لإدخاله في أعماق فروة الرأس وإلا فإنك تخاطر بترك الأوساخ والأوساخ الزائدة.

يجب عليكِ تركيز الشامبو على جذورك والتدليك بلطف في حركات دائرية للمساعدة حقاً في إزالة التراكم، كما تحتاجين فقط إلى غسل أطراف شعرك بالشامبو إذا كنتِ تستخدمين منتجات تصفيف الشعر بانتظام، ثم، أتبعي بلسم على أطوال منتصف الجسم ونهاياته، بهذه الطريقة، ستتركين بشرتك وخصالك نظيفة وخالية من التراكم.