خطوات الحصول على مكياج Smokey Eye كالمحترفات

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أبريل 2020
خطوات الحصول على مكياج Smokey Eye كالمحترفات
مقالات ذات صلة
خطوات سهلة للحصول على Cat Eye مثالية
مكياج Cat eyes بمفهوم جديد للعيون المبطنة
كيفية تطبيق مكياج عيون القطة كالمحترفين

الحصول على مكياج مثالي أمر مرهق للكثيرات منا، فضبط المكياج قد لا يكتمل بسبب هزة إصبع أو درجة لون أفتح أو أغمق من بشرتك، ولمكياج العيون مكانة في القلب خاصة العيون الدخانية Smokey Eyes.

في السطور التالية، سنقدم لكِ خطوات الحصول على Smokey Eyes من خلال ظل عيون Eyeshadow واحد فقط على طريقة الماكيير جو بيكر الذي وضع المكياج لناعومي سكوت في هذه الصورة، تعرفي عليها:

خطوات الحصول على مكياج Smokey Eye كالمحترفات

تحضير البشرة

إعداد البشرة من خلال وضع طبقة خفيفة من كريم الأساس والكونسيلر قبل الغوص في وضع الآيشادو.

استخدمي اللاصقات أسفل العين eye patches فهي تزيد من ترطيب هذه المنطقة كما أنها لا تسمح بسقوط الآيشادو على هذه المنطقة مما يعرض المكياج للتخريب.

الخطوة 1: ضعي الآيشادو باللون البني الداكن

احرصي على أن يكون لديكِ على الأقل خمس فرش ظلال عيون ناعمة لتساعدك على المزج، يقول بيكر: "أردت حقاً أن أجعل هذا الأمر بسيطاً للجميع، أعتقد أن الكثير من مكياج السجادة الحمراء تبدو معقدة جداً أو يصعب الحصول عليها، ولكن من الناحية النظرية، عندما يكون المظهر بسيطاً حقاً مثل هذا، فإنه يظهر أنه يمكنك الحصول على عين مثيرة ورائعة التي تعمل من النهار إلى الليل بلون واحد فقط ".

لوضع الآيشادو بهذه الطريقة، استخدمي إصبعك في الحصول على اللون من عبوتك، ثم اسحقيها بين أصابعة وراحة اليد، باستخدام إصبعك، اضغط عليه بقوة شديدة في جميع أنحاء جفنك واستمر في وضعه في طبقات، لا تقلقي بشأن هذا المنظر، الطبقة الأولى تدور حول خلق لون مكثف ومتساوٍ. 

لمظهر أفضل في هذه الخطوة، يشرح جو: "بمجرد وضع الآيشادو على جفنك بأطراف أصابعك، فإن أفضل شيء هو مزجه أثناء وضعه على الجلد،  قومي ببناء الشكل عن طريق مزج الآيشادو للأعلى وللخارج، وقضاء الكثير من الوقت في تكثيف ومزج التجعيد لمنع تأثير الترهل، تظاهري بأن لديك قطعة من الشريط تمتد من الزاوية الخارجية لعينك حتى نهاية الحاجب، لا تمزج الآيشادو للأسفل، نريد أن تبدو عينك المدخنة مرفوعة".

إذا كان لديك عيون كبيرة أو مستديرة، قومي بإنشاء الكثير من الآيشادو وتحديد الخطوط على طول الجزء الداخلي من الثنية الأقرب إلى أنفك. إذا كانت عيناك أصغر، ركزي الخليط الدائري على الجزء الخارجي من الثنية بدلاً من ذلك.

أيضاً، إذا حصلت في أي لحظة على ظلال ثقيلة جداً، يمكنك دائماً الإمساك بفرشاة احتياطية نظيفة لمزج الفائض، والعمل عليه وتركيزه في الثنية قدر الإمكان.

يوضح جو أن الوقت الآن هو الوقت المناسب لإعادة ترطيب منطقة تحت العين وإضافة بعض التعريف إلى رموشك السفلية قبل وضع الماسكارا، وينصح باستخدام إسفنجة مكياج رطبة إما ماء الورد أو ماء عادي، والنقر عليها برفق فوق منطقة تحت العين، هذا يحافظ على قاعدتك لتبدو ثقيلة ومكتلة، وهما من الأعراض التي يمكن أن تجعل العين المدخنة تبدو رائعة!

الخطوة الثانية: الماسكارا

يقول جو: "أحب تجعيد الرموش قبل إضافة الماسكارا لأنه إذا لم تفعل ذلك، فإنها تصبح ثقيلة قليلاً، تأكدي من أنك لم تنسي الرموش الخارجية، بالنسبة إلى الماسكارا، اختاري السوداء اللون المكثفة للرموش في الأعلى، وماسكارا بنية في الأسفل، إنه اختلاف دقيق حقاً، ولكن ما سيفعله هو الحفاظ على خط الرموش السفلي يبدو ممتلئاً".

عند استخدام الماسكارا، نبدأ من المنتصف حيث أقصى قدر من الرفع الذي سيخلق تأثيراً مستديراً للعيون، أما إذا كنتِ تريدين مظهراً مجنحاً ومنتشراً، فركزي على الرموش الخارجية. ولا تنس أن تضيف الكثير والكثير من الطبقات.

أما إذا ارتكبت خطأ في وضع المكياج وحصلت على اللون في أي مكان على عينك بشكل خاطئ، فانتظر بضع دقائق واتركها تجف قبل إزالتها باستخدام Q-tip رطب. وبهذه الطريقة، يتم التخلص منه تماماً مع عدم وجود تشويه. 

يُفضل لإبراز عينيك استخدام خافي العيوب Concealer باستخدام يد خفيفة للغاية وبأصابعك!، يوصي جو بأخذ الوقت الكافي للذهاب مع كونسيلر أفتح أو درجتين أخف من لونك العادي، ضعيه تحت العين وخارجه وأعلى وفوق عظم الوجنة. هذا يخلق تأثير تسليط الضوء غير المتلألئ الذي يملأ ويضيف بعض الرفع الإضافي إلى منطقة العين. 

الخطوة 3: قم ببناء البرونز الخاص بك

قال جو: "باستخدام لمسة خفيفة، وفرشاة ذات سطح مستو ورقيق، ابدئي في تلميع بشرتك باستخدام حركات دائرية ضيقة، مع التركيز على الزوايا الخارجية للوجه، فكري أسفل عظام الخد والفك".

نصيحة خبير جو: "إذا كنت شخصًا يتمتع ببشرة رائعة حقًا ولا تحب الكثير من القاعدة ، فيمكنك في الواقع استخدام هذا المنتج بدلاً من الأساس لإنشاء بشرة ندية حقًا ومقبلة من الشمس."

الخطوة 4: الحواجب

يفضل جو بيكر استخدام قلم حواجب لرفع مركز الحاجب وتوسيع الشكل بقليل من الشد على الجزء الداخلي من الحاجب، باتجاه الأنف، عندما تكون في شك أثناء اختيار لون حواجبك، اختر الظل الأقرب إلى لونك الطبيعي.

الخطوة 5: الشفاه

يقول جو: "لخلق مظهر نعومي سكوت، استخدمت اللون Nude المفضلة لدي، على الرغم من أنه يبدو وكأنه أحمر شفاه أسود، إلا أنه يتمتع بلمسة نهائية لامعة وهادئة حقاً".