خطوات سهلة وسريعة لمكياج مثالي خالي من العيوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
خطوات سهلة وسريعة لمكياج مثالي خالي من العيوب
مقالات ذات صلة
مكياج الباستيل صيحة الصيف لإطلالة صيفية مشرقة
5 ألوان أحمر شفاه على كل فتاة اقتناؤها
صيحات المكياج الجريئة والأكثر رواجاً في صيف 2021

قد تظنين أنه ليس بالأمر السهل اتقان المكياج وتطبيقه بطريقة مثالية كالمحترفين، ولكن عندما سنطلعك على بعض الأسرار والخطوات في هذا المقال سيصبح الأمر في غاية السهولة بالنسبة لك.

إليك 8 خطوات سهلة وسريعة لتطبيق مكياج مثالي خالي من العيوب كالمحترفين في المنزل:

الخطوة الأولى:

قومي بتغطية الهالات السوداء عن طريق تطبيق الكونسيلر خافي العيوب ويفضل أن يكون متناسب مع لون بشرتك. طبقيه باستخدام فرشاة خاصة مدببة وامزجيه جيداً بأصابعك للحصول على لمسة أكثر طبيعية.

طبقي كريم الأساس للحصول على بشرة موحدة اللون وصافية، اختاري أحد الأنواع المعروفة والتي تعطي تغطية كاملة.

الخطوة الثانية:

الكونتور الذي يحدد الوجه ويبرز ملامحك بشكل أجمل، ارسمي خطوطاً سميكة أسفل عظام الوجنتين وجوانب الأنف، وفوق الحواجب وامزجيها بشكل جيد حتى تندمج بشكل جيد، ثم استخدمي اللون الأغمق قليلاً بدرجتين أو ثلاث في نفس الأماكن للحصول على المزيد من التوهج، قد تعتقدين أنه بارز إلا أننا نعدك بأنه يذوب في الحال.

امزجي كلا اللونين جيداً على وجهك وأسفل رقبتك وسيساعد كريم الأساس على اندماج الألوان بشكل أفضل.

ينصح الخبراء بفرك الكريم المرطب على يديك قبل البدء بتطبيق المكياج للحصول على لمسة نهائية ندية وشفافة إذا ما قمت باستخدام أصابعك بفرك المكياج.

الخطوة الثالثة:

إذا استمر ظهور الزيت والعلامات المزعجة فعليك وضع طبقة إضافية من الكونسيلر، استخدمي نفس النوع الذي استخدمته في البداية بفرشاة مدببة على تلك المناطق التي تشعرين أنها مازالت بحاجة للتغطية.

ولكن لتجنب التكتل استخدمي إصبعك للتربيت على الوجه.

ثم طبقي البودرة لتمتص كل اللمعة الزائدة وتمنع المكياج من السيلان في منتصف النهار.

الخطوة الرابعة:

لا تقومي بتطبيق أحمر الخدود البودرة بالفرشاة، بل جربي أحمر الخدود الكريمي بدلاً من ذلك للحصول على المزيد من التوهج، ضعيه على خديك وامزجي اللون بأصابعك باتجاه الصدغين.

يمكن استخدام الألوان الساطعة والجريئة مثل ألوان التوت ولكن طبقيها بدرجات مع وضع القليل من كريم الأساس فوقها كي لا تبدو واضحة، وفجة.

الخطوة الخامسة:

للحصول على مكياج عيون جميل وساحر ضعي القليل من الأساس الكريمي اللامع والشفاف من خط الرموش حتى عظام الحاجب باستخدام السبابة. كما عليك الاهتمام بشكل حاجبيك لعيون أكثر جمالاً.

يمكنك استخدام الظل الأبيض الفضي، واللون الذهبي لتلك البشرة المتوسطة إلى الداكنة على الزوايا الداخلية للعين للحصول على تأثير ساطع وعيون ساحرة.

ينصح الخبراء بتطبيق البرايمر على الجفون لتثبيت المكياج بشكل أفضل.

الخطوة السادسة:

استخدمي ظلال العيون البرونزي على طيات الجفون ووزعيه بفرشاة ظلال مسطحة لتستطيعي التحكم بتوزيعه جيداً ولكن ابتعدي عن عظام الحاجب، لا تضعي الألوان الحادة دون تدريجها أو مزجها، واستخدمي اللون الذهبي على زوايا العيون وتحت العينين لتبدو العيون أكثر وسعاً وملفتة للانتباه.

الخطوة السابعة:

لمزيد من الكثافة حددي خط الرموش العلوية بقلم تحديد بني ولطخيه قليلاً بالفرشاة، ثم ضعي مسحوق ظلال العيون المستخدم سابقاً، وطبقي الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية واملئي حاجبيك إذا وجد فيها بعض الفراغات، استخدمي أيضاً أداة تقويس الرموش قبل وضع الماسكارا.

الخطوة الثامنة:

إذا كانت شفتيك جافة ومتشققة قومي بتقشيرها برفق من خلال فركها بقطعة قماش مبللة، ثم ضعي مرطب الشفاه بعدها.

اتركيها تمتص المرطب ثم امسحي الفائض منها. استخدمي أحمر الشفاه بألوان جميلة وضعي طبقة من الملمع فوقها.

ينصح الخبراء بتمرير قطعة من الثلج على شفتيك قبل وضع الملمع للمساعدة على ثبات اللون طيلة اليوم.