• دليلك لرحلة مميزة في مدينة سالزبورغ

    دليلك لرحلة مميزة في مدينة سالزبورغ

    تعد مدينة سالزبورغ النمساوية، إحدى أجمل المدن لقضاء إجازة مميزة، حيث تمتاز بمعالمها السياحية وعماراتها القديمة والتاريخية والهندسة المعمارية الباروكية الجميلة والمدينة القديمة الساحرة، بالإضافة للأحداث الثقافية في مسقط رأس موزارت، والمأكولات النمساوية اللذيذة.

    ورصد موقع جريدة "الديلي ميل" البريطانية، أفضل الطرق لقضاء إجازة سريعة في مدينة سالزبورغ، حيث يمكن للزائر الإقامة في فندق "Goldener Hirsch" أحد أقدم الفنادق وأكثرها سحراً في أوروبا، والذي استضاف عدداً من المشاهير مثل ماريا كالاس وبلاسيدو دومينغو وجولي أندروز، كما يمكن التنزه عبر "Karajan Platz" المرصوفة بالحصى، بجانب "Horse Pond" الشهيرة، مع اللوحات الجدارية التي تعود للقرن 17 وتمثال الفروسية.

    وأحد أبرز الرحلات المميزة في سالزبورغ سيكون استقلال الخيول والعربة إلى كاتدرائية سالزبورغ التي تأسست العام 774، بالإضافة إلى تناول مشروبات في مقهى "Tomaselli" البالغ من العمر 300 عام، مع طاولاته الرخامية.


    دليلك لرحلة مميزة في مدينة سالزبورغ

    وفي اليوم الأول بمدينة سالزبورغ، يمكنك تناول الغداء في مطعم "Zirkelwirt" الذي يعد أقدم مطعم في سالزبورغ، حيث يمكنك تجربة اللحم البقري مع الفطائر وجبنة اللبن الرائب التقليدية، وبعدها يمكنك زيارة مسقط رأس موزارت، الذي يعد الآن متحفاً، في "Getreidegasse"، حيث توجد دائماً عروض مؤلفاته الأكثر شهرة.

    بعدها يمكنك التنزه في المدينة القديمة، أسفل قلعة "Hohensalzburg" المغطاة بالثلوج في كثير من الأحيان، هناك دائماً غناء كورالي بالإضافة إلى إمكانية التسوق وشراء بعض الهدايا والمستلزمات على رأسها الحلي الجميلة، بالإضافة إلى صناديق الموسيقى المنحوتة بشكل رائع والكتان والجبن.

    وفي المساء، يمكنك عبور الجسر إلى قصر ميرابيل المُضاء بشكل رومانسي، والذي تم بناؤه عام 1606 على يد رئيس الأساقفة وولف ديتريش، كما يمكنك تناول العشاء في مطعم المطعم في "Goldener Hirsch" لتناول التافلسبيتز (وهو طعام نمساوي من اللحم البقري المسلوق).

    يمكنك القيام برحلة على طول النهر وتسلق طريق التل إلى حصن هوهنسالزبورغ، الذي بني في القرن الثاني عشر، كما يمكنك استقلال سيارة أجرة إلى "Schloss Hellbrunn"، على بعد عشر دقائق من سالزبورغ، التي تشتهر الحدائق بميزاتها المائية الخادعة، وزيارة حلبة التزلج في فصل الشتاء، ومشاهدة غروب الشمس على جبال الألب.

    المزيد:
    • لايف ستايل
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات