دليلك للحصول على أفضل شعر على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
دليلك للحصول على أفضل شعر على الإطلاق
مقالات ذات صلة
دليلك الكامل للحصول على حواجب التركش ستايل
دليلك للحصول على شفاه مثالية في المكياج في كل الأوقات
تطبيق Wego – دليلك للحصول على أفضل رحلة ، هام مفيد بكل جهاز ومجانا

 سواء كان كثيفاً جداً أو رقيقاً جداً، أو مفروداً جداً أو مجعداً جداً، يعاني معظم الناس من معرفة كيفية جعل شعرهم يبدو في أفضل حالاته. 

وعندما نضيف العوامل البيئية، والتلف الناتج عن الحرارة وتغيير لون الشعر، والتنوع الكبير في أنواع الشعر الموجودة، فمن الصعب اكتشاف أفضل روتين خاص للعناية بشعرك. 

إذا كنت تبحثين عن أفضل الطرق للحصول على شعر مثالي تابعي قراءة هذا المقال إذاً: 

من العثور على الفرشاة المناسبة إلى شطف الماء البارد الذي سيجعل شعرك يبدو أكثر لمعاناً من أي وقت مضى إليك أفضل الطرق: 

ابحثي عن الفرشاة المناسبة: 

يعتمد نوع الفرشاة الأفضل لشعرك حقاً على نوع شعرك. إذا كان مجعداً، فكري في فرشاة يمكن استخدامها لإنشاء حلزونات مثالية، كما يجب على الأشخاص ذوي الشعر الناعم التفكير في استخدام فرشاة ذات شعيرات مرنة لمنع تقطع الشعر. 

عدم تمشيط الشعر المبلل: 

يصبح شعرك شديد التمدد عندما يكون مبللاً، ويمكن أن يتسبب التمشيط القوي في تقصف الشعر. استخدمي مشطاً واسع الأسنان أو فرشاة مصممة خصيصاً للشعر الرطب لتجنب التلف. 

توقفي عن استخدام الكثير من الحرارة: 

الحرارة ضارة جداً للشعر، لذا ضعي في اعتبارك السماح لشعرك بالتجفيف في الهواء من حين لآخر، واستخدمي أقل درجة حرارة ممكنة لأدوات تصفيف الشعر الساخنة مثل مكواة التجعيد ومكواة الفرد . 

الاستثمار في حماية جيدة من الحرارة: 

إذا كنت ستستخدمين الحرارة على شعرك، فاستثمري في منتج يساعد على حماية الخصلات الرقيقة من التلف بسبب درجات الحرارة المرتفعة. تتوفر البخاخات الواقية من الحرارة في الأسواق والصيدليات، ويمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في شعرك.   

اختاري ألواناً أقل ضرراً لشعرك: 

تحتوي ألوان الشعر والتبييض على مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالشعر، ولكن هناك خيارات ذات تأثير أقل بكثير.

إذا كنت تبحثين عن ألوان زاهية، جربي الأصباغ النباتية للحصول على لون مؤقت يضيف في الواقع دفعة من التكييف، يعتبر الحناء أيضاً خياراً رائعاً لأولئك الذين يرغبون في صبغ شعرهم بألوان ترابية طبيعية. 

استخدمي غطاء وسادة من الحرير لمنع التلف: 

إن نوع غطاء الوسادة الذي تنامين عليه يمكن أن يكون له تأثيرات كبيرة على شعرك. يمكن أن تكون أكياس الوسائد القطنية خشنة وتسبب تشابكاً في شعرك، بينما تسمح أكياس الوسائد المصنوعة من الحرير الناعم للشعر بالانزلاق دون تمزق. 

  كوني حذرة مع تسريحات ذيل الحصان والكعكة الفوضوية: 

ذيل الحصان والكعكة الفوضوية تسريحات سهلة ومريحة جداً ولكن ربط شعرك للخلف كثيراً وشده يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر أو تساقطه. حاولي التأكد من أن ذيل الحصان مرتخي قدر الإمكان، ودعي شعرك مفروداً بين الحين والآخر لمنع تكسره وتلفه. 

استخدمي أربطة الحرير: 

إذا كان عليك أن تربطي شعرك لأعلى، فإن تغيير ربطة شعرك يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً. تشتهر الأربطة المطاطية المغلفة بالقماش بنزع الشعر، بينما تقل احتمالية شد الأربطة المصنوعة من المخمل والحرير. 

تناولي مكملات غذائية لتعزيز نمو الشعر: 

إذا كنت قد تعرضت لتساقط طفيف في الشعر، فإن المكملات طريقة جيدة لاستعادة ما فقدته. تحدثي مع طبيبك حول إضافة مكمل البيوتين أو فيتامينات ما قبل الولادة إلى روتينك لاستعادة صحة الشعر والأظافر والبشرة. 

قصي الشعر بانتظام: 

إذا بدت أطرافك متهالكة، فعليك بقص الشعر بانتظام. حيث ستحافظ الحواف المنتظمة لأطراف شعرك على مظهر منتعش، وقد تشجع أيضاً على نمو الشعر بسرعة أكبر. 

لا تغسلي شعرك كل يوم: 

يغسل الكثير من الناس شعرهم كل يوم، وقد يتسبب ذلك في أضرار جسيمة. ضعي في اعتبارك تبديل روتينك للغسيل إلى كل يومين، أو حتى كل 3 أيام للحفاظ على زيوت فروة الرأس الطبيعية.   

استخدمي بلسم خفيف الوزن للترطيب: 

إذا شعرت أن شعرك هشاً بعض الشيء، ففكري في الاستثمار في بلسم يترك على الشعر والذي يمكن أن يضيف الرطوبة والقوة دون أن يثقل الشعر.

استخدمي قناع الترطيب العميق شهرياً: 

حتى أفضل روتين للشعر يحتاج إلى القليل من التعزيز من حين لآخر، والأقنعة طريقة رائعة لإضافة جرعة كبيرة من الرطوبة لشعرك دون بذل الكثير من الجهد.

يمكنك عمل قناع أثناء الاستحمام أو تركه على شعرك لبضع ساعات للحصول على أقصى تأثير.   

قومي بتركيب فلتر منقي للمياه: 

تحتوي مياه الصنبور على جميع أنواع المعادن التي يمكن أن تجعل الشعر يبدو باهتاً، وفلتر الاستحمام هو حل رخيص للمشكلة. بسعر متواضع يمكن لهذه المرشحات سهلة التركيب أن تحدث فرقاً كبيراً في مظهر الشعر والجلد. 

تنظيف فروة الرأس ومنع التراكم: 

إذا كنت تستخدمين الكثير من المكيفات الثقيلة أو الكثير من المنتجات، فمن المحتمل أن فروة رأسك تعاني من بعض التراكم. احصلي على شامبو منقي لإزالة هذا التراكم وجعل الشعر أكثر لمعاناً وكثافة في نفس الوقت.   

تناولي أحماض أوميغا 3 الدهنية: 

تشير الدراسات إلى أن الأطعمة المليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل الجوز والسلمون، يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على صحة الجلد والشعر. 

الشيء نفسه ينطبق على البروتين، والذي يتكون منه الشعر إلى حد كبير.   

اكتشفي نوع شعرك الصحيح: 

كل شخص لديه نوع شعر سواء كانت خصلات شعرك ناعمة ومستقيمة، أو سميكة ومتعرجة، فإن معرفة نوع شعرك يعد خطوة أساسية في إنشاء روتين مثالي للشعر.

استشيري مصفف الشعر لتحديد المنتجات والتسريحات الأفضل دون التسبب في الكثير من الضرر. 

قومي بتدليك فروة الرأس: 

بالإضافة إلى الشعور بالراحة، يمكن أن يؤدي تدليك فروة الرأس أيضاً إلى تعزيز الدورة الدموية، وهي طريقة رائعة لتحسين صحة فروة رأسك بشكل عام. استخدمي زيوت الشعر المرطبة للتدليك، أو استعيني بصديق أو شخص مختص لتوفير تدليك عميق ومحفز للغاية. 

اشطفيه بالماء البارد لمزيد من اللمعان: 

قد يؤدي غسل شعرك بالماء شديد السخونة إلى تجفيفه، لكن معظم الناس لا يتحملون فكرة الاستحمام البارد المتجمد. قدمي حل وسط لشعرك عن طريق شطفه في النهاية بالماء البارد للحصول على شعر أكثر لمعاناً وأكثر صحة.