دليلك لمعرفة كل ما تحتاجين حول فيلر الشفاه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
دليلك لمعرفة كل ما تحتاجين حول فيلر الشفاه
مقالات ذات صلة
دليلك للحصول على شفاه مثالية في المكياج في كل الأوقات
كل ما تريدين معرفته عن فيلر الخدود
أحمر الشفاه هذا الصيف، ليس أحمر الشفاه المتعارف عليه!

من أشهر نجمات العالم إلى كل عاشقات الجمال أصبح فيلر الشفاه هوس لدى الكثيرات الذين يرغبون بالحصول على شفاه ممتلئة وجذابة.

في حين أن البعض ينعمون بشفاه مكتنزة بشكل طبيعي فقد تلجأ بعض النساء إلى الإجراءات التجميلية للحصول على شكل الشفاه الذي ترغب به.

وقد ازدادت شعبية تكبير الشفاه في الآونة الأخيرة من خلال حقن الشفاه بمادة الفيلر التي يمكنها ملء الشفاه وجعلها تبدو مكتنزة وجذابة.

وإذا كنت ترغبين باتباع هذه التقنية فهناك إذاً بعض الأشياء التي يجب أن تعرفينها عن فيلر الشفاه قبل تحديد موعد لذلك.

ما هو فيلر الشفاه؟

إن الفيلر الأكثر شيوعاً مصنوع من حمض الهيالورونيك، وهو مكون غالباً ما يستخدم في العناية بالبشرة لما يحمله من فوائد خصوصاً في الحفاظ على شباب البشرة.

ينتج حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجسم، وتأثيره الممتلئ يجعله خياراً طبيعياً لحشوات الشفاه، مما يمنح الأطباء التحكم في شكل وحجم الشفاه.

الفوائد الأخرى لفيلر حمض الهيالورونيك هي أنها لا تسبب الكدمات، وتدوم لوقت طويل إلى حد ما، ويمكن حقنها تدريجياً.

يتم إجراء عملية أخرى لتكبير الشفاه، باستخدام البوتوكس. حيث يتم حقن البوتوكس في منتصف الشفة العليا، مما يشل ويفرد العضلات ويجعل الجزء الداخلي من شفتك "ينقلب" نحو الأعلى فيخلق مظهراً أكثر امتلاءً. تدوم علاجات تكبير الشفاه من ثمانية إلى 12 أسبوعاً.

ما هي المدة التي يدوم فيها فيلر الشفاه؟

يمكن أن يختلف تأثير الفير بناءً على عمرك وكمية الفيلر التي قمت باستخدامها.

ينصح معظم الأطباء مرضاهم بالبدء بحقنة واحدة بكمية ليست كبيرة من الفيلر خلال موعدهم الأول لمظهر طبيعي وتدريجي. ومع ذلك، يمكن أن يختلف ذلك بناءً على حجم الشفة المطلوب، والعمر.

كيف يجب أن تستعدي لحقن الشفاه؟

لتقليل الكدمات والنزيف الناتج عن حقن الشفاه، من الأفضل تجنب مميعات الدم التي تسبق موعدك. هذا يعني التوقف عن تناول مسكنات الألم قبل عشرة أيام على الأقل من موعدك، للحصول على أفضل النتائج في يوم موعدك.

تأكدي من شرب الكثير من الماء.

ما الإجراءات التي يقوم بها الطبيب أثناء حقن الشفاه؟

لجعل عملية الحقن سلسة وخالية من الألم قدر الإمكان سيقوم الطبيب عادة بوضع كريم مخدر موضعي أو حقنة مخدرة. ستشعرين على الأرجح بوخز وبعض الضغط بسبب الحقن، لكن عوامل التخدير ستضعف أسوأ ما في الأمر.

بعد العلاج مباشرة ستبدو شفتيك متورمة قليلاً مع بعض الكدمات. ولكن لا تقلقي فهي سرعان ما قد تختفي.

كيف أعتني بشفتي بعد الحقن؟

بعد الإجراء مباشرة، يمكنك تمرير الثلج بلطف لتقليل التورم والكدمات. يجب تجنب الضغط بقوة على شفتيك، والابتعاد عن أحمر الشفاه ومنتجات الشفاه، وعدم ممارسة التمارين الرياضية لمدة يوم على الأقل لتجنب التورم

ما هي مخاطر حقن الشفاه؟

إن حقن الشفاه إجراء منخفض الخطورة إلى حد ما، ولكن يمكن أن تنشأ دائمًا مضاعفات عن أي شيء.

والآثار الجانبية الأكثر شيوعاً هي الألم والنزيف والتورم، والتي يجب أن تهدأ في غضون أيام قليلة.

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأكثر خطورة التورم والكدمات الشديدة والالتهابات وحتى انسداد الأوعية الدموية. يمكنك تجنب الآثار الجانبية الأكثر خطورة عن طريق اختيار طبيب حسن السمعة لإجراء الحقن.

ردود الفعل التحسسية لحمض الهيالورونيك نادرة لأنه ينتج بشكل طبيعي من الجسم، ولكن من الممكن حدوث تفاعلات مع عوامل التخدير.

عليك أن تخبري الطبيب الخاص بك إذا كان لديك حساسية من أحد علاجات التخدير.

كيف يمكن التخلص من الفيلر؟

سوف يذوب الفيلر بشكل طبيعي بمرور الوقت، ولكن إذا قررت أن تتخلصي من الفيلر على الفور، يمكن للطبيب حقن شفتيك بإنزيم يسمى الهيالورونيداز. سيؤدي ذلك إلى إذابة الفيلر بشكل فوري، وستظهر النتائج

في غضون أيام قليلة.

هل يمكن إيجاد بديل طبيعي للفيلر؟

يمكن لبعض المكونات الطبيعية تحقيق امتلاء طبيعي مؤقت للشفاه مثل بعض ملمعات الشفاه المصنوعة من مكونات مثل النعناع والكابسيسين وحمض الهيالورونيك لشفاه جذابة في ثوانٍ.