رامي العلي يستوحي أزياءه الراقية لربيع 2020 من زهرة الأوركيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يناير 2020 آخر تحديث: الخميس، 23 يناير 2020
رامي العلي يستوحي أزياءه الراقية لربيع 2020 من زهرة الأوركيد
مقالات ذات صلة
Dior تقدّم حقائب الأمتعة بإصدارات جديدة
مجموعة Givenchy لربيع وصيف 2021
BY FAR تطلق تشكيلتها من الحقائب لموسم ربيع وصيف 2021

عاد مصمم الأزياء السوري رامي العلي إلى باريس ليسجّل حضوره السابع عشر بتقديم تشكيلته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2020، المستوحاة من زهرة الأوركيد، حيث قام بتحويل عبقها الخيالي إلى 22 قطعة من الأزياء الراقية.
تعد هذه الزهرة رمزا للجمال والقوّة، فهي أنيقة وجريئة في الوقت نفسه، ولم يكتف المصمم بإظهار الجمال الماديّ للزهرة فحسب، بل قام بتصوير كل ما تمثله من قيم حسية ومعنوية، حيث تجسد الأوركيد روح الأزياء الراقية التي تظهر بشكل أو بآخر من خلال التقنية اليدويّة لقوامها، وهذا المفهوم ينعكس في المهارة الحرفيّة لتشكيلات الملابس. وتركّز كل قطعة من التشكيلة على إبراز محور أساسي ملفت، سواء من خلال التركيز على ربطات الفراشة المنحوتة أو على منطقة الخصر.
أمّا الألوان المستعملة،جاءت بين التدرجات المشرقة للأخضر وتدرّجات المرجان والوردي التي تمنح للتصميم مزيدا من الحيوية المبهجة، في حين تضفي اللمسات الذهبية البسيطة ومضات من الشفافيّة المرهفة على القطع، وتكشف زخارف الخرز الدقيقة عن مهارة الحرفيّين المتمرّسين ودقّة عملهم الإبداعي.

وتجتمع الأقمشة الفاخرة في خطوط منظّمة ورقيقة تتناغم بكل انسجام مع نسيج التول والأورجانزا والموسلين والميكادو والساتان والحرير، وذلك ضمن إيحاءات تشبه انسيابية الأوركيد.