رامي العلي يصدر مجموعته الجديدة من ألوان الباستيل لصيف وربيع 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يوليو 2020
رامي العلي يصدر مجموعته الجديدة من ألوان الباستيل لصيف وربيع 2020
مقالات ذات صلة
Dior تقدّم حقائب الأمتعة بإصدارات جديدة
مجموعة Givenchy لربيع وصيف 2021
BY FAR تطلق تشكيلتها من الحقائب لموسم ربيع وصيف 2021

كشف مصمم الأزياء السوري رامي العلي عن مجموعته الثامنة للملابس الجاهزة لربيع وصيف 2020، وضمت 30 قطعة.

تعكس التصاميم ومضات سحرية تعيدنا إلى ستينات القرن الماضي، لتروي لنا حكايات جمالية تجمع بين فصولها بين مقومات الأنوثة والجرأة البعيدة عن التقاليد.

كما تعكس المجموعة مفردات التنوّع والفكر المتطوّر في أساليب الموضة التي سادت في تلك الفترة الزمنية. و يتجسد الإختلاف في التصاميم مابين الفساتين الواسعة من الأسفل، و التنانير الطويلة، مع قصات ضيّقة في الأعلى، ما يقدّم خطوط أنثوية تتناغم مع القصّة المحتشمة عند خط الرقبة و حواشي الفستان، والتي تجسد تصاميم غنية بالتفاصيل الدقيقة واللمسة العصرية. أمّا الفساتين الانسيابية التي تأخذ شكل الجسم فتزهو بأبعاد رشيقة تلامس الأرض بكل أناقة. وعلى النقيض من الأزياء المحتشمة، تظهر فساتين قصيرة و منفوشة في جزئها السفلي مع كشاكش، ما يضفي لمسةً عصريّةً وإطلالةً واثقة.

كما تزهو القطع بخيارات لونية منعشة تعكس في ثناياها طبيعة المرأة المرحة، حيث تحفل بألوان الحلوى ونسمات الصيف، وتبرز فيها تدرجات الأصفر الليموني والأرجواني الهادئ مع الوردي الموشّح والأزرق السماوي. وبدورها، تضفي الإنحناءات الأنيقة عند خط الرقبة والتفاصيل الدائرية في الأجزاء العلوية من الفساتين بعداً فريداً على التصاميم، بينما توحي أقمشة التول الناعمة بلمسةٍ من الفرادة والحضور المبتكر. وتكشف القطع عن أقصى درجات المهارة الحرفية التي تظهر من خلال المزج بين الأقمشة الفاخرة والتطريزات الدقيقة، في إشارة تمثّل البصمة المميزة لإبداعات رامي العلي.