رجيم القرنبيط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
رجيم القرنبيط
مقالات ذات صلة
أطعمة توقف الإسهال في المنزل
أسباب تأخر الدورة الشهرية
طرق تجفيف قشر الموز

يعتبر القرنبيط أحد أهم وأفضل الخضراوات التي تساهم في إنقاص الوزن، حيث يحتوي على العديد من الفوائد في نظام الرجيم المخسس، فهو غني بالألياف الغذائية التي تعزز من الشعور بالشبع عند تناوله  وتكبح الجوع، كما أنها تساهم في تسهيل عملية الهضم، مما يساعد في فقدان الوزن الزائد، والتخلص من الإضطرابات الهضمية.

فوائد الحليب للجسم

كما يحتوي القرنبيط على المواد الكيميائية التي تقوم بإرسال رسائل عصبية للمخ بضرورة حرق الدهون بدلاً من تخزينها، وذلك بفضل مقاومته للبتين في الجسم، حيث أن مستويات اللبتين هي التي تنظم عمل الجسم فيما يخص عملية حرق أو تخزين الدهون.

رجيم شوربة الكرفس

كما يساعد القرنبيط في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وذلك بفضل الألياف الغذائية التي تساهم أيضاً في التخلص من مشكلات الهضم، مثل عسر الهضم والإمساك والإنتفاخ، وغيرها من الإضطرابات الهضمية، فضلاً عن إحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم، كفيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وحمض الفوليك، والكثير من العناصر الهامة، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز وأحماض الأوميجا 3.

طريقة إستخدام القرنبيط في الرجيم المخسس

يمكنك الإستفادة من القرنبيط في نظام الرجيم المخسس، حيث ينصح بتناول القرنبيط المسلوق، مع تجنب إستخدام الأطعمة الأخرى الغنية بالدهون أو قلي القرنبيط في الزيت.

يمكنك إستخدام القرنبيط في الحمية الغذائية بأكثر من طريقة ، كشويه في الفرن مثلاً، أو تناوله مع الشوربات وأنواع الخضراوات المختلفة للإستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة به والمساعدة في حرق الدهون.

رجيم الكسالى

لكن يجب الحذر من الإفراط في تناول القرنبيط، فقد يؤدي ذلك للعديد من الآثار الجانبية، إذ أنه قد يسبب الحساسية، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بحصوات الكلى، أو الشعور بالغازات لمن يعاني من إنتفاخات المعدة ومشكلات هضمية.