رجيم النقاط الفرنسي للحامل

رجيم "باليو"

رجيم الكسالى

  • الإثنين، 01 يونيو 2020 الإثنين، 01 يونيو 2020
رجيم الكسالى

نرغب جميعاً بالحصول على الجسم المثالي ولكن كم من مرة حاولنا فيها اتباع بعض الأنظمة الغذائية الصحية، لنشعر بعدها بالإحباط وعدم القدرة على المتابعة وبالتالي العودة إلى دائرة تناول الطعام بشكل عشوائي.

الإبر الصينية للتخسيس

ولكن لا تقلقوا؟ الحل يكمن برجيم الكسالى. لاشك أنك لم تسمعوا عنه الكثير ولكن في السطور التالية سنعرفكم عليه بالتفصيل، ليكون بإمكانكم الحصول على الجسم المثالي دون أي عناء وتجنب الحصول على الوزن الزائد.

شرب الكثير من الماء

على الكسالى شرب حوالي 10 أكواب من الماء يومياً، للمساعدة في تنظيف الجسم من السموم وبالتالي ترطيبه

تجنب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

من المهم الإمتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمقالي. فهذا الأمر يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم ويسرع من عملية خسارة الوزن. وبالتالي يجب إستبدال هذه الأطعمة بتلك التي تحتوي على الدهون الجيّدة، والبروتينات الخالية من الدهون المشبعة.

عدم تخطي الوجبات

لا تهملوا تناول وجبة الفطور، ووجبة الغذاء ووجبة العشاء ناهيك عن وجبتين خفيفتين مكوّنتين من الفواكه الصحية، ذلك أن الوجبات الثلاث الأساسية والوجبتين الخفيفتين تلعب دوراً مهماً في تعزيز عمل التمثيل الغذائي.

تجنب السكر

من الضروري إستبدال الأطعمة التي تحتوي على السكر، كالحلويات، بمصادر طبيعية كالفواكه. هذا الأمر يساعد أكثر من يتبع رجيم الكسالى في تحقيق هدفه.

الإكثار من الالياف الغذائية

إن تناول الالياف الغذائية، التي يمكن أن تتوفر في كميات كبيرة في الخضراوات والحبوب الكاملة، تساعد في ملىء الأمعاء وتعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. من هنا، احرصوا على تناول الخضراوات، والحبوب الكاملة في أطباقكم اليومية، ما يساعدكم أكثر على خسارة وزنكم.

طريقة عمل رجيم الكسالى

وجبة الإفطار

- 2 توست من الحبوب الكاملة + شريحتين من الجبنة لخالية من الدسم + الخضار + كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر

- بيضة مسلوقة + خضار + قهوة أو شاي بدون سكر

وجبة الغذاء

100 غرام من اللحم المشوي + سلطة خضار

100 غرام الصدر الدجاج المشوي + سلطة خضار

100 غرام من السمك المشوي + سلطة خضار

وجبة العشاء

- سلطة التونة والخضار

- كوب من الزبادي الخالي من الدسم + توست من الحبوب الكاملة

عسر الهضم في العيد

الرجيم الصحيح