روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
مقالات ذات صلة
أفضل روتين للعناية بالبشرة للنساء فوق سن الأربعين
أضيفي هذا المكون الخاص بالبشرة إلى روتين العناية بشعرك وستبهرك النتائج
5 أخطاء شائعة تدمر روتين العناية ببشرتك

ارتفعت حرارة الطقس ومعها تزداد نسبة الدهون في البشرة، فهذا هو الوقت المثالي لروتين يجنبك ظهور البثور والحبوب وبمكونات سهلة وبسيطة ومتاحة.

فالعناية بالبشرة تدور حول الاختيارات الشخصية، ويعمل المرء مع المنتجات التي تناسب نوع بشرته، لكن لنكن صادقين، نوع البشرة الدهنية ليس سهلاً، وعليكِ التأكد من أنكِ تقومين بوضع طبقات المنتجات بالطريقة الصحيحة، ومن الأفضل اختيار روتيناً سهلاً لجميع أولئك الذين لديهم بشرة دهنية يجب عليكِ اتباعه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وبمنتجات خالية من البارابين والمواد الكيميائية المسببة للسرطان.

تعرفي على هذه الحيل البسيطة التي ستساعدك على وداع البشرة الدهنية هذا الصيف.

التطهير

ضعي اللبن الرائب على وجهك، دلكيه جيداً لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة 5 دقائق، اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه بمنشفة نظيفة، وتأكدي من عدم وضع الصابون بعد هذه الخطوة.

التقشير

الخطوة الثانية تساعد على تغذية وتوحيد لون بشرتك، ليس ذلك فحسب ، بل يضمن أيضاً عدم ترك خلايا الجلد الميتة على بشرتك، خذي ملعقة كبيرة من العسل واللبن الرائب ومسحوق القهوة الفوري، اخلطيهم معاً وضعيه على وجهك.

إذا كنت شخصاً يعاني من حب الشباب النشط أو البثور، امتنعي عن التنظيف لأن ذلك يمكن أن يضر الجلد، خلاف ذلك، استمري في الفرك لمدة دقيقتين واغسليه بالماء البارد.

كمادات الوجه

خذي ملعقة صغيرة من العسل وغرام من الطحين وعصير الطماطم واللبن الرائب، نمزجهم سوياً ونضع على الوجه، فليكن حتى يجف، اغسلي وجهك بالماء البارد وجففي وجهك وضعي المرطب.