روتين العناية بالبشرة المثالي لفصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
روتين العناية بالبشرة المثالي لفصل الشتاء
مقالات ذات صلة
أضيفي هذه المكونات الخمسة إلى روتين العناية بالبشرة في الشتاء
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
لا تتجاهلي هذه الخطوة في العناية بالبشرة إذا كنت تريدين بشرة مثالية

لا تدعي الرياح الباردة في الشتاء تحبطك.

الرياح الباردة تشقق بشرتك وتجعلك تشعرين بالخشونة، نعم لست وحدك فعندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تتأثر جميع أنواع البشرة. وتصبح أكثر خشونة وتعاني من الحكة والشحوب والاحمرار.

ولكن نظراً لأن هذا يحدث في كل موسم بارد، فقد جمعنا لك هنا أفضل روتين للعناية بالبشرة في فصل الشتاء والذي يمكنه أن يجنب بشرتك مشكلات الجفاف ويمنحك بشرة ندية ومشرقة.

1. زيت التطهير والتدليك:
يقول البعض أنه من الضروري التخلص من أي دهون زائدة أثناء النوم، وكذلك أي أوساخ وبكتيريا من وسادتك، بينما يدعي آخرون أنها طريقة غير محببة وتتسبب بجفاف شديد للبشرة، ونحن ننصحك بأن تفعلي ما هو أفضل لنوع بشرتك.

إذا اخترت غسول الصباح، ففكري في استخدام منظف زيتي، يساعد على إذابة الدهون الزائدة والمادة اللزجة أثناء تنظيف مسامك بالأحماض الدهنية الصحية والمواد المغذية.

قومي بتدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية وتصريف الانتفاخ حتى تصبح لطيفة ولامعة. ناهيك عن أن التدليك المنتظم للوجه يزيد من تدفق الدم إلى البشرة مما يساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة، وتعزيز تكوين الكولاجين.

2. ضعي مصل فيتامين C وكريم العينين:
إذا كنت تهتمين بالعناية بالبشرة وتأخير علامات التقدم بالسن، فأنت بحاجة إلى فيتامين C أن يكون من ضمن منتجاتك، سواء اخترت المنتجات الموضعية أو المكملات الغذائية عالية الجودة.

لا يمكن لمضادات الأكسدة الكلاسيكية تقليل فرط التصبغ، وتقليل فقدان الرطوبة، ومحاربة التلف الضوئي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية فحسب، ولكنها تلعب أيضاً دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين. لا يحفز فيتامين C فقط إنتاج الكولاجين بل يعمل على استقرار الكولاجين الذي لديك بالفعل، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد بشكل عام.

استثمري إذاً في تطبيق مصل فيتامين C، واستخدمي كريم العين أيضاً.

3. ضعي مرطب البشرة:
لا يمكنك الحفاظ على بشرة ندية مقاومة لعوامل الشتاء القاسية بدون مرطب جيد. بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة يجب ألا يترددن في وضع كريم الليل السميك في الصباح أيضاً.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم نوع بشرة مختلطة أو دهنية، فعليهن البحث عن مرطب ذي أساس مائي غني بالمرطبات والمطريات لغمر البشرة بالترطيب دون تركها تشعر بالدهون.

4. تناولي الأغذية المفيدة للبشرة:
إذا كنت جادة في الحصول على بشرة ندية خالية من التجاعيد فعليك التفكير في العناية بالبشرة من خلال الغذاء. وهذا يعني أيضاً أن تضيفي مكون الكولاجين إلى روتين التغذية اليومي. حيث تبدأ مستويات الكولاجين في الانخفاض بنسبة 1٪ كل عام بدءاً من منتصف العشرينيات من العمر، ولكن ثبت أن مكملات الكولاجين تعزز إنتاج الجسم للكولاجين، وتدعم مرونة الجلد ومن المحتمل أن تجعل الخطوط الدقيقة تبدو أصغر، إن كل ما يتطلبه الأمر هو ملعقة في عصيرك أو قهوتك.

على الرغم من أن مساحيق الكولاجين ليست جميعها ذات جودة عالية. تأكدي من تحديد صيغة تحتوي على ببتيدات الكولاجين المتحللة.

5. ضعي واقياً من الشمس:
هل فكرت في اتباع روتين للعناية بالبشرة في فصل الشتاء دون ذكر الحماية من أشعة الشمس؟

تعتبر الحماية من الشمس المناسبة أساس أي نظام تجميلي، خاصة إذا كنت قلقة بشأن طول عمر البشرة. فإن ما يصل إلى 80٪ من علامات شيخوخة الجلد ناتجة عن أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ابحثي عن واقي الشمس الذي يناسبك، والذي يحتوي على مرطب ويمكنه حماية بشرتك بشكل أفضل.
أنت تعرفين بشرتك أفضل من أي شخص آخر، لذلك عليك تبني روتين الشتاء للحصول على البشرة التي لطالما حلمت بها.