روتين العناية بالشعر لمدة 5 دقائق والذي يمكنه منع ظهور الشعر الأبيض

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
روتين العناية بالشعر لمدة 5 دقائق والذي يمكنه منع ظهور الشعر الأبيض
مقالات ذات صلة
روتين العناية الكاملة بجميع أنواع الشعر
5 علاجات منزلية للشعر الأبيض
كيفية منع كل أنواع تساقط الشعر

إن شيب الشعر هو في النهاية أمر خارج عن سيطرتك. حيث لا تلعب الجينات دوراً مهماً فحسب، بل يتغير لون شعرك بمرور الوقت. إنه طبيعي! لكن هذه الخصلات الفضية يمكن أن تظهر في وقت أبكر مما يجب، بسبب عوامل خارجية مثل التلوث، والإجهاد التأكسدي، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية. لكن الأمر الجيد أنه يمكن أن تساعد معالجة هذه العوامل مبكراً في منع ظهور الشيب المبكر  المعروف أيضاً باسم الشيب قبل سن الثلاثين.

ومع ذلك فكري في طرق الوقاية هذه كطرق مهمة للحفاظ على صحة شعرك على المدى الطويل. في النهاية سوف يفقد شعرك لونه، ولكن هذا الروتين يمكن أن يساعدك في الحفاظ على خصلات شعر نابضة بالحياة حتى يحين وقت ظهور الشعر الرمادي حقاً. 

روتين العناية بالشعر لمنع ظهور الشعر الأبيض:
يمكن أن يتسبب تلف الجذور الحرة بشكل أساسي في فقدان الخلايا المنتجة للصبغة والتي تسمى الخلايا الصباغية شدتها، مما يؤدي إلى ظهور خصلات فضية. تُظهر الأبحاث المتزايدة أيضاً وجود علاقة قوية بين الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة والشيب المبكر.

عندما تقومين بإدخال مقاتلي الجذور الحرة فيتامين C وفيتامين E في روتينك فإنك تقوين الشعر وفروة الرأس. لذا ابحثي عن منتجات العناية بالشعر المحملة بالنباتات الغنية بمضادات الأكسدة، واختاري الفيتامينات المعززة للشعر لأن مضادات الأكسدة الفموية مهمة أيضاً.

لتطبيق هذا الروتين احصلي على زيت شعر غني بمضادات الأكسدة وقومي بإشباع خصلات شعرك من الجذور إلى الأطراف، مع إيلاء اهتمام خاص لفروة الرأس. اتركي شعرك مغطى لمدة 30 دقيقة على الأقل، والأفضل من ذلك أن تقومي بعمل تدليك لتخفيف التوتر لفروة الرأس. ستخدمي وسادات أصابعك وليس أظافرك للضغط بقوة متوسطة على فروة رأسك، وبحركة دائرية. يمكنك أيضاً استخدام أداة تدليك فروة الرأس للاستفادة أكثر من المنتج وزيادة تنشيط الدورة الدموية. إذا كنت ترغبين في ذلك كرري تدليكه كل يوم.

بالإضافة إلى تحفيز تدفق الدم الذي يساعد على توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية الصحية للبصيلات، فإن هذا التدليك مفيد أيضاً في تخفيف التوتر. وجدت دراسة أجريت على نساء عاملات أن تدليك فروة الرأس مرتين في الأسبوع كان له آثار إيجابية على هرمونات التوتر وضغط الدم ومعدل ضربات القلب. نعم إن الرابط بين الإجهاد والشيب محدود جداً، ولكن إذا كان التوتر لديك يقترب من المزمن، فإن الإجهاد النفسي طويل المدى يمكن أن يزيد من مستويات الإجهاد التأكسدي والذي يمكن أن يساهم بعد ذلك في ظهور الشعر الرمادي.

لذا فإن تدليك فروة الرأس المريح للتوتر يلعب دوراً مزدوجاً ورائعاً وبافتراض أنك تستخدمين مصلاً غنياً بمضادات الأكسدة، فستكون طريقة رائعة للحصول على خصلات شعر حيوية ونابضة بالحياة على المدى الطويل.

لتحسين مستوى العناية بفروة رأسك، تحققي من اختيار أحد مكملات الكولاجين المختارة بعناية من قبل الخبراء.
الشعر الأبيض أمر لا مفر منه، ولكن يمكنك منع ظهوره في وقت مبكر عن طريق الحفاظ على شعرك رطباً وصحياً. ومع ذلك اجعلي روتين تزييت الشعر جزءاً منتظماً من روتين غسل الشعر. فمن خلال حماية شعرك بمضادات الأكسدة وتقليل توتر فروة الرأس، ستحافظين على شعر أكثر نعومة وصحة لفترة أطول.