زبدة الفول السوداني لتخفيف الوزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
زبدة الفول السوداني لتخفيف الوزن
مقالات ذات صلة
كيف تفقدين الوزن أثناء النوم؟
3 قواعد تجعل كل نظام غذائي ناجحًا
إليك حيل بسيطة للتعود على تناول الطعام الصحي

يدرك معظم الناس أن زبدة الفول السوداني المغذية تعتبر مصدراً مهماً للبروتين. ولكن عندما يتعلق الأمر باتباع حمية أو نظام غذائي لإنقاص الوزن يسرع الكثيرين لشطبها من القائمة وذلك اعتماداً على أنها عالية السعرات الحرارية وغنية بالدهون.

ولكن الأبحاث الحديثة تقول أن الفول السوداني بجميع أشكاله بما في ذلك زبدة الفول السوداني قد لا يساعدك فقط على إنقاص الوزن ولكن أيضاً يمنعه من العودة على المدى الطويل.

زبدة الفول السوداني

كيف يتم ذلك؟

في مراجعة لدراسات سابقة تتحدث عن ربط السمنة باستهلاك الجوز والمكسرات خلص الباحثون إلى أن زيادة تناول المكسرات كان مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ذلك الاضطراب الذي يزيد حجم البطن ويرفع مستويات الكوليسترول.

وصفات منزلية لزبدة الفول السودانيووجد الباحثون أن الفول السوداني والمكسرات قللوا من استجابة نسبة السكر في الدم بعد الأكل مع توفيرها أيضاً الألياف اللازمة لجعل الشخص يشعر بالشبع.

كما وجدت دراسة من جامعة هارفارد أن الاستهلاك المتكرر للمكسرات وزبدة الفول السوداني مرتين في الأسبوع كان مرتبطاً بانخفاض الوزن على مدى ثماني سنوات.

الفول السوداني لتخفيف الوزن

زبدة الفول السوداني لتخفيف الوزن:

للحصول على الفوائد الكاملة لزبدة الفول السوداني في خطة إنقاص الوزن قد ترغبين بقصر تناولك اليومي له على حصة واحدة أو ملعقتين كبيرتين.

حيث يستهلك البعض زبدة الفول قبل وقت قصير من تناول الوجبة لتهدئة جوعهم. كما قد يستهلك البعض الفول السوداني مع وجبة منخفضة السعرات الحرارية لزيادة محتوى الألياف الغذائية والبروتين.

إذا كنت تحسبين السعرات الحرارية فالأفضل أن تكوني دقيقة بكمية الفول السوداني حيث تعادل ملعقتين كبيرتين ١٨٨ سعرة حرارية. ولكن ملعقة كبيرة لا تعني ممتلئة.

وإذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم ابحثي عن ماركة قليلة الملح، أو طبيعية بدون مواد مضافة. أما إذا كنت تفضلين الفول السوداني نفسه على الزبدة يمكنك ملى ثلث كوب يومياً من الفول المحمص غير المملح.

إلى جانب سندويشة الفول السوداني إليك بعض الأفكار لوجبات خفيفة يمكنك تناولها أثناء اتباع نظامك الغذائي دون الشعور بالذنب:

وجبات خفيفة بزبدة الفول السوداني

  • أضيفي ملعقة من زبدة الفول السوداني إلى مخفوق الفانيليا أو السموذي قليل الدسم.
  • اغمسي شرائح التفاح أو سيقان الكرافس في زبدة الفول السوداني.
  • اصنعي مزيجاً خاصاً بك من زبدة الفول السوداني والقليل من الفواكه المجففة.
  • اخلطي الفول السوداني مع الذرة لعمل الفشار.
  • أضيفي الفول السوداني إلى الشوفان.
  • ضعي ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني في اللبن الخالي الدسم.

يمكنك صنع زبدة الفول السوداني الطازجة في المنزل للتخلص من الدهون والسكريات المضافة. والتي ستكون أكثر نعومة والدهون بداخلها قابلة للانفصال تحتاج للقليل من التحريك قبل الاستخدام.

زبدة الفول السوداني في المنزلمع القليل من الاعتدال لن تكون زبدة الفول السوداني مسببة للسمنة بل على العكس ستعتبر وجبة خفيفة صحية رائعة غنية بالألياف و تساعدك على الشعور بالشبع لوقت طويل.