زبدة الكاكاو لشد ترهلات البطن بعد الرجيم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يونيو 2020
زبدة الكاكاو لشد ترهلات البطن بعد الرجيم
مقالات ذات صلة
رجيم "باليو"
رجيم قاراطاي
رجيم التونا

تعد زبدة الكاكاو نوعاً من الدهون المستخلصة من حبوب الكاكاو التي تؤخذ من نبات الكاكاو، ثم يتم تحميصها وتجفيفها وضغطها، للحصول على الزبدة. وتساهم  المواد الكيميائية النباتية Phytochemicals الموجودة فيها، في المحافظة على صحة الجسم والجلد وتحسين تدفق الدم في الجلد، كما أنها تحميه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتلفه وتُبطئ من شيخوخة الجلد، ولها قدرة عالية على ترطيب الجلد، وتحسين مرونته، لاحتوائها على الأحماض الدهنية، ويتم استخدام زبدة الكاكاو لتخفيف الندوب، والتجاعيد، ولشفاء الطفح الجلدي، مثل الإكزيما، والتهاب الجلد، كما يُمكن استخدامها في مُنتجات العناية بالبشرة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي زبدة الكاكاو على العديد من المكونات المفيدة للبشرة، والتي تتميز بقدرتها المذهلة على شد الجلد والتخلص من الترهلات، وزيادة مرونة الجلد، إلى جانب المساعدة في التخلص من علامات التمدد التي تظهر بعد الولادة أو خسارة الوزن.

زبدة الكاكاو لشد ترهلات البطن بعد الرجيمأما عن كيفية استخدام زبدة الكاكاو لشد ترهلات الجلد وإزالة علامات التمدد، فنقدم لك طريقتين:

الطريقة الأولى: قناع القهوة وزبدة الكاكاو

-قومي بخلط ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو مع القهوة المطحونة والممزوجة بالقليل من الماء، للحصول على عجينة متجانسة ومتماسكة.

-قومي بتدليك البطن برفق وبحركات دائرية خفيفة بإستخدام الخليط، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر للتخلص من آثار الماسك.

-وبعد ذلك استخدمي زيت اللوز الحلو، ودلكي به منطقة البطن بحركات دائرية من أسفل لأعلى، وكرري هذا الأمر 4 مرات أسبوعياً لبطن مشدود، وقوام ممشوق.

الطريقة الثانية: قناع زبدة الكاكاو وزبدة الشيا

تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها بفضل إحتوائها على خصائص مرطبة، وأحماض دهنية مفيدة، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تخلص من الترهلات والخطوط الدقيقة، وتساعد في إعادة ترميم البشرة والتخلص من الترهلات، أما زبدة الشيا، فتزيد من ترطيب البشرة وشدها، وزيت فيتامين E يغذي البشرة ويزيل البقع منها.

-قومي بإذابة ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو في الميكروويف، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، وملعقة كبيرة من زيت فيتامين E.

-اخلطي المكونات معاً جيداً في وعاء نظيف، ثم اتركيها لتبرد قليلاً، وبعدها دلكي بطنك بالقليل من الخليط بحركات دائرية لطيفة من الأسفل للأعلى، ثم اشطفيها، وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً بعد الإستحمام.

طريقة صنع الصابون النابلسي في المنزل

زيت جنين القمح للبشرة

ماسك الطحالب للبشرة