زهور الأوركيد مع شوبارد

الأحد، 13 مايو 2018 منذ 6 أيام
زهور الأوركيد مع شوبارد

في كل عام، تصمم كارولين شوفوليه تشكيلة من روائع المجوهرات ضمن مجموعة مجوهرات Red Carpet، لتتجلى هذه التصاميم على أرض الواقع بفضل الحرفية الفذة ضمن ورشات شوبارد المخصصة لصناعة المجوهرات الفاخرة. وقد تجلى آخر إبداعاتها هذه المجموعة في زوجين بديعين من الأقراط يبدوان وكأنهما فرعان حقيقيان من أزهار الأوركيد، لتجسد بذلك هذه الإبداعات الاستثنائية الحرفية الرفيعة والخبرة العريقة لدار شوبارد Chopard، تجمع بها بين التقنيات التقليدية العريقة والتقنيات الحديثة المتطورة.
يبدو وكأن فرعاً من زهور الأوركيد تسلل خفية من أكثر الحدائق سحراً وجمالاً على وجه الأرض؛ أو بالأحرى من عالم خيالي مسحور. يجسّد هذا الإبداع زهرة الأوركيد بشكل يبدو واقعياً أكثر من الزهرة الحقيقية نفسها! كما هو الحال أيضاً بالنسبة لباقي تحف المجوهرات المبهرة ضمن التشكيلة الأخيرة من مجموعة المجوهرات التي أبدعتها ورشات شوبارد المخصصة لصناعة المجوهرات الفاخرة. وعندما تبدع اليد البشرية عملاً مطابقاً لما نجده في الطبيعة يمكن عندها فقط الإدعاء بإحراز التفوق الحقيقي. يتميز زوجيّ الأقراط غير المسبوقين ضمن مجموعة مجوهرات (Red Carpet) بشكل يشبه فروع زهرة الأوركيد الحقيقية ليعتبرا بذلك إنجازاً بارزاً على الصعيدين التقني والجمالي. وقد استغرق إنجازهما ما يزيد عن عام كامل سخرت فيه شوبارد جميع حرفها الفنية اللازمة، ليتجلى في هذه الأقراط ذروة وخلاصة خبرات دار شوبارد العريقة في صناعة المجوهرات.
 
زهور الأوركيد مع شوبارد
من خلال هذين الزوجين البديعين من الأقراط نشرت كارولين شوفوليه في ورشات شوبارد سحر أنفس زهور الأوركيد وأكثرها جمالاً، حيث يتألق الساق الذهبي والبراعم الخضراء بالأحجار الكريمة البراقة. فقد رصّع الساق الممشوق الذي لا تزيد سماكته عن بضعة مليميترات بدقة متأنية وبراعة فنية مذهلة بأكثر من 4,800 قيراط من أحجار التسافوريت. تشبه التويجات اليانعة لأزهار الأوركيد بجمالها الطبيعي الفاتن ظهر إناث الحشرات لتجتذب بذلك ذكور الحشرات إلى داخل الزهرة، ولذلك كُسِيت التويجات في هذه التحفة الفنية بأحجار الأوبال الأبيض لتضفي تأثيرات ضوئية وردية آسرة. في الإصدار الأول باللونين الأبيض والزهري من هذه الأقراط الرائعة، رصّعت البتلات بأحجار السافير الوردي، وتحيط به كأسيات الزهرة المطلية بالتيتانيوم الملوّن والمكسيّة بطبقة رقيقة من السيراميك الأبيض. أما الزوج الآخر من هذه الأقراط فتزينه زهرات أرجوانية من التيتانيوم مرصّعة بالكامل بأحجار العقيق والسافير الأصفر.

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول