زيت القرنفل للشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 سبتمبر 2020
زيت القرنفل للشعر
مقالات ذات صلة
اكسسوارات شعر خضراء لليوم الوطني السعودي
خطأ شائع نقع فيه عند غسيل الشعر يدمره!
كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟

كما هو معلوم فإن نبات القرنفل يعتبر غنياً جداً بالقيم الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية جداً لصحة الإنسان العامة؛ ولكننا سنتكلم في هذا المقال عن أحد استعمالات هذا النبات التي لها فوائد عظيمة لأحد أهم الأجزاء لدى الإنسان وهو الشعر؛ إذ أنه يستعمل زيت هذا النبات على الشعر من أجل استغلال فوائده العظيمة له؛ فما هي فوائد زيت القرنفل للشعر؟ وما طريقة استعماله على الشعر؟ أكملي المقال إلى النهاية من أجل معرفة المزيد.

القرنفل

يعد القرنفل نباتاً عطرياً، وهو معروفاً برائحته القوية الرائعة، وتعرف شجرته بكونها دائمة الخضرة، شكلها مخروطي، ارتفاعها تقريباً في غالب الأحيان يصل إلى 10 أمتار، وهو نبات يتبع للفصيلة الآسية، ويعد من الأعشاب المعمرة، تكتسي بذوره باللون البني. وإضافة إلى كون القرنفل من أكثر أصناف التوابل استخداماً وأفخرها؛ فإنه ذو منافع طبية عديدة وكما ذكرنا في المقدمة فإنه يعتبر نباتاً غنياً بالقيم الغذائية مثل: الكربوهيدرات والبروتين والطاقة والألياف الغذائية أيضاً. والفيتامينات مثل: فيتامين A و فيتامين E وفيتامين C، وحمض الفلوريك والحديد والفسفور والزنك. وأيضاً المعادن التي يحتوي عليها مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، الصوديوم، والمغنيسيوم. 

زيت القرنفل

يعد زيت القرنفل من أهم وأعظم الزيوت الطبيعية ويمتاز باحتوائه على مركبات لا توجد في أي نبات آخر. ويتميز زيت القرنفل بفوائد عامة كثيرة؛ فهو يعمل على معالجة آلام الأسنان، والتخلص من البثور والحبوب التي في البشرة، وتنظيف مساماتها، وإزالة الأوساخ العالقة بها، وغيرها من الفوائد الأخرى. 

فوائد زيت القرنفل للشعر

تشمل فوائد زيت القرنفل للشعر على ما يلي:

  • يحتوي زيت القرنفل على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية والتي يحتاجها الشعر للنمو بشكل طبيعي من معادن وفيتامينات مميزة، ويساهم في تطويل الشعر وتكثيفه. 
  • كما أنه يعمل على تغذية الشعر وإعادة إشراقه ولمعانه إليه.
  • يمنح بصيلات الشعر قوة حادة تسهم في منع تساقطه.
  • يعمل على منع الصلع في حال وضع كمية منه على فروة الرأس وتدليكها جيداً؛ وذلك لتعزيز نموه سواء تم وضعه على الشعر مباشرة؛ أو على مقدمة الشعر أو مؤخرة العنق.
  • كما أنه يعيد بناء خصل الشعر بشكل جيد ويساهم بدور كبير جداً في تنعيمها وإعطائها ملمساً ناعماً، وذلك بسبب احتوائه على مركبات تشبه مركب الكيراتين الهام للشعر.
  • يخلص الشعر من القشرة ويمنع تراكمها في فروة الرأس.
  • يستخدم القرنفل لتنعيم الشعر وتقويته.
  • يهتم بصحة الشعر من الجذور إلى الأطراف.

شاهدي أيضاً: حبوب الزنك للشعر

استخدامات زيت القرنفل للشعر

لكي تقومين بتحسين نوعية شعركِ وتعزيز نموه يمكنك استعمال خلطات طبيعية، ومنها خلطات باستعمال زيت القرنفل، وإليك بعضها: 

  • الطريقة الأولى

خليط من زيت القرنفل مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند، عن طريق وضع البعض من الخليط على شعركِ وتدليكه جيداً به بعد الاستحمام مباشرة، وستجدين نتائج جيدة مع الاستمرار بإذن الله. 

  • الطريقة الثانية

خليط زيت القرنفل مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون للتخلص من الشعر التالف والتمتع بشعر متألق عن طريق إحضار قنينة من زيت الزيتون، وإضافة قطرات من زيت القرنفل إليها، ومن ثم القيام بخضها جيداً. قومي بتدليك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج الزيتي الطبيعي. تعمل هذه الخلطة على تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها. 

ومثلما رأينا فإن فوائد زيت القرنفل للشعر تعادل بأهميتها حلول أخرى لمشاكله؛ إضافة إلى سهولة استعماله، فإن كنتِ ممن يعانين من مشكلات في شعركِ فعليك بالمداومة على استعماله وستكون النتائج مرضية لكِ بإذن الله.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا