زيت اللوز...لرونق ونضارة البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2015 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مارس 2015
زيت اللوز...لرونق ونضارة البشرة
مقالات ذات صلة
3 أخطاء ترتكبينها يومياً أثناء تطبيق كريم العين
GHD تُعلن عن سفيرتها العالمية الجديدة "كيارا فيراغاني"
الزعفران لبشرة مفعمة بالجمال والنقاء

لزيت اللوز الحلو والمر فوائد عديدة للبشرة، كونه يحتوي على العديد من العناصر الغنية المضادة للبكتيريا. 

هذا ويحتوي اللوز الحلو على الكثير من الفوائد، نذكر أبرزها:
- زيت مناسب لكل أنواع البشرة، خاصة البشرة الحساسة والجافة .
- يعمل زيت اللوز الحلو على تحسين مظهر بشرة الوجه وذلك بتوحيد لونها وتفتيحها والقضاء على البقع الداكنة وإزالة الهالات السوداء، كما يساعد إستخدامه بإنتظام على إعادة الرونق والنضارة إلى البشرة المجهدة.
- يوفر الترطيب العميق للبشرة الجافة ليجعلها ناعمة الملمس وهو مناسب للإستخدام على الكوع والقدمين واليدين وكل المناطق الجافة على الجسم.
- يستخدم في معالجة الحروق التي تكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
- هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات وهو بالتالي يطهر البشرة ويساعد على القضاء على البثور  وحماية البشرة من الإلتهابات.
- يساعد على التخفيف من حساسية الجلد والإلتهابات.
-  غني بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة، مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) وحمض الأوليك (أوميغا 9) التي تعمل على توفير كل ما تحتاجه البشرة من تغذية وترطيب عميق، كما أنه زيت غني بفيتامينات (أ و ب و ه) التي تحارب ظهور التجاعيد المبكرة وتساعد على تجديد خلايا البشرة.
فوائد زيت اللوز المر للبشرة:
يعتبر زيت اللوز المر أساسي ويستخدمه البعض في التدليك والآروما ثيرابي لأن رائحته جميلة وهو زيت 50 في المئة من مكوناته هي نفسها الأحماض الدهنية الغير مشبعة والفيتامينات المفيدة للبشرة التي يحتوي عليها زيت اللوز الحلو، أما الـ50 في المئة الباقية، فهي تتكون من المكونات التالية: بنزيلديهايد وغليكوزيد أميغدالين وسيانيد الهيدروجين.
لزيت اللوز المر خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وهذا ما يجعله زيتاً مطهراً ولكنه يحتوي على مركبات سامة، لذلك يجب أن يكون استخدامه خارجي فقط وبكميات قليلة جداً.