ساعة مع الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية رنا النيباري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2016
رنا النيباري
مقالات ذات صلة
مقابلة مع Dr Yannis Alexandrides مؤسس علامة 111Skin
شرّاح ستوديو... بين الموضة والتراث وتمكين المرأة العربية
مصممة المجوهرات الكويتية لولوة الوزان في ضيافة عود.كوم

في هذا الأسبوع وعند زيارتي لضيفة (ساعة مع) لفت انتباهي تنظيمها وتأنيها عند الإجابة على الأسئلة التي كنت قد أعددتها قبل أيام من لقائنا. 


هي ابنة العضو السابق في مجلس الأمة عبدالله النيباري وتشغل منصب الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية؛ حاصلة على الشهادة الجامعية في تخصص الهندسة الصناعية من جامعة نورث إيسترن في بوسطن وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لندن للأعمال. 


تحرص على تخصيص وقت لأسرتها وقضاء وقت مثمر مع أبنائها الثلاثة؛ هي عاشقة للطبخ وتمارس الرياضات المائية المختلفة أثناء الصيف.


وهذا ما قالته لي رنا أثناء حواري الشيق معها: 

- في البداية لماذا قررت الخوض في منظمة غير ربحية؟ إن مسؤوليتنا جميعا اليوم هو تطوير وتأهيل المجتمع فنحن جزء لا يتجزأ من المجتمع لذلك يجب علينا العطاء.

 - كيف يختلف العمل في المؤسسات الغير ربحية عنه في القطاع الخاص؟ القطاع الخاص تشكله عقلية مسيرة من السوق الحرة؛ أما الظروف في المؤسسات الغير ربحية تميل إلى توليد موقفا أقل عدوانية من جانب العمل، فالسمة الأساسية المميزة لهذه المؤسسات أنها لا تعمل من أجل توليد الربح.
ولكن من المهم أن يسأل الشخص نفسه: هل أنا أفضل في تقديم الخدمة الإنسانية من خلال العمل بدوام كامل في القطاع غير الربحي - أو من خلال العمل في القطاع الخاص، ومن ثم العمل التطوعي في بعض الأوقات؟


- لماذا جمعية إنجاز بالتحديد؟ جمعية إنجاز الكويتية وجدت لتطوير الشباب وصقل مهاراتهم، إن حاجتنا اليوم لبناء إقتصاد وطني مستدام أصبحت أمر محتم، فإنجاز الكويت تهتم في الشباب و توجههم نحو الطريق السليم الذي سيساهم في اكتشاف مهاراتهم ومواهبهم التي تصب لصالحهم حاضرًا ومستقبلاً وبالتالي يعود النفع على الوطن.


 - صفي لنا الشباب في كلمة واحدة؟ والطاقة الشبابية بجملة؟ الشباب هم وقود المجتمع، إن صلح أمرهم صلح أمر المجتمع.


- ما هي المشاريع المقبلة ضمن برنامج "إنجازالكويت"؟ إن القفزات التي حققتها جمعية إنجاز الكويتية اليوم هي خير شاهد على ما قدمته الجمعية ومدى جديتها في تقديم المزيد ضمن المشاريع المستقبلية، فقد دربت الجمعية ما يقارب 48000 طالب وطالبة ونطمح كذلك للمزيد من خلال التوسع في تقديم البرامج.


- كون والدك عضو مجلس أمة سابق، هل ترين نفسك يوماً عضو في مجلس الأمة؟ لا، وأسعى لخدمة الوطن من خلال محافل أخرى في إطار خبراتي.


- أين ترين نفسك بعد 10 سنوات من الآن؟ أن أكون في وضع يمكنني التأثير من خلاله على حياة عدد أكبر من الناس بطريقة إيجابية.

أعجبتني اطلالة رنا التي اعتبرها الأمثل للمرأة العاملة الأنيقة؛ فدخلنا في عالم الموضة قليلاً: 

ساعة مع الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية رنا النيباري

- ما هي الماركة العالمية المفضلة لديك؟ Alexander McQueen


 - ما هي العلامة التجارية العملية المفضلة لديك؟ COS


 - كم ساعة تستغرقين يوميا في انتقاء أزياءك؟ 10 دقائق؛ فأنا استخدام الـ iPad لمساعدتي في تنظيم خزانتي وانتقاء اللباس المناسب لمختلف المناسبات.


- الوجهة العالمية الأولى للتسوق بنظرك؟ الانترنت


- النظارة الشمسية التي ترتدينها هذه الأيام؟ Dolce & Gabbana

وبالطبع كان لابد من مفاجأتها بالأسئلة الطريفة التي يجب أن تجيبها بلحظتها وبخط اليد: 
ساعة مع الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية رنا النيباري