• ضحى الرمضان

    ساعة مع عاشقة المجوهرات ضحى الرمضان

    في هذا الأسبوع قررت أن أقضي ساعة مع صاحبة بوتيك Aubade Jewelry المتخصص بالمجوهرات المنتقاة بعناية من مجموعة الماركات العالمية الشهيرة بصياغة وصناعة المجوهرات. 

    ضحى الرمضان الأم لطفلين والحاصلة على الشهادة الجامعية في الهندسة الصناعية بدت أكثر من مجرد فتاة تملك محل للمجوهرات؛ فإلى جانب كونها تحب الموسيقى، القراءة والجري، هي عاشقة للمجوهرات وحولت عشقها هذا لمشروع ناجح تعرفه العديد من النساء في الكويت وخارجها. 

    كان لي معها هذا الحوار الشيق: 

    - في البداية، لماذا المجوهرات؟ لطالما كنت مهووسة بالمجوهرات، ولكنني كنت ابتاع معظمها أثناء رحلاتي خارج الكويت؛ لهذا شعرت بالعجز لعدم قدرتي من شراء مجوهراتي المفضلة في السوق المحلي الذي يعتمد فقط على اثنين أو ثلاث متاجر عالمية متخصصة في بيع المجوهرات. أتت بعدها فكرة Jewelry Aubade والذي استطعت من خلاله تقديم معظم ماركات المجوهرات المفضلة لدي وتعريف السوق الكويتي بأسماء جديدة في عالم المجوهرات. 

    - كيف تنتقين ماركات المجوهرات العالمية؟ في البداية أقع في حب قطعة معينة من المجوهرات وأقوم بشراء بعضها للاستخدام الشخصي. وبعد الاطراء الذي يأتيني، أعلم تماماً أنها ستناسب البوتيك. فالعديد من الماركات التي اختارها كنت ابتاعها لنفسي قبل افتتاح البوتيك. أنا كذلك أبحث دوماً عن التنويع، الأصالة والجودة؛ فالماركات التي أقدمها يجب أن تكون مميزة وغير مألوفة. 

    - متى بدأ عشقك للمجوهرات بالتحديد؟ بدأ عشقي لها منذ سن صغيرة، فقد كنت ارتدي المجوهرات الخاصة لأي مكان اقصده، حتى للمدرسة! وكنت اقضي فترات الظهيرة وأنا اصنع مجوهراتي لوحدي. ومع الوقت كبر هذا الشغف وبدأت اقضي معظم سفراتي في البحث عن قطع المجوهرات المميزة وامضي الكثير من الوقت في القراءة عنها. 

    - كيف تستطيعين التوفيق بين أسرتك وعملك؟ الموازنة بين الاثنين أمر صعب لاشك فيه؛ لكن مفتاح النجاح هو تواجد نظام دعم قوي. فإن لم تكن أسرتي تدعمني وتقف إلى جانبي خلال فترات انشغالي، لم يكن مشروعي سيرى النجاح.

    - ما رأيك بالشباب الكويتي هذه الأيام في مجال إدارة الأعمال والمشاريع؟ أشعر بالفخر عندما أشاهد الشباب يقومون بالدخول بمشاريع جديدة ويعملون بجهد لتشغيلها. لا أحد يهتم بمصلحة وطنه أكثر من الشعب نفسه، لهذا فمن الجميل رؤية الشباب يأخذ بزمام المستقبل من خلال العمل الدؤوب والجهد. 

    - ما هو الحجر الأثمن بنظرك هذه الأيام؟ وما هو أندرها؟ بالنسبة لأثمن حجر فهو يعتمد على الموسم والمصمم؛ فقد شاهدت الصيحة تنتقل من الألماسات البرونزية إلى أحجار الأوبال والملكيت؛ وأعتقد أن أندر الأحجار هو الألماس الزهري. 

    - من هو مثلك الأعلى في الحياة؟ الأم العاملة في كل مكان القادرة على إدارة عملها الخاص بنجاح.

    - هل لديك شريك يساعدك في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمجوهرات؟ نعم، لدي شريكي  الصامت الأول الذي يدعمني باستمرار والذي آمن بمشروعي منذ البداية؛ بالإضافة إلى مساعدتي عند شراء المجوهرات ومديرة البوتيك في الوقت ذاته.


    ساعة مع عاشقة المجوهرات ضحى الرمضان

    وبالطبع عندما شاهدت أناقة ضحى، كان لابد وأن أسألها بعض أسئلة الموضة: 

    - من هو مصمم الأزياء المفضل لديك؟ أو بيت الأزياء المفضل عندك؟ Rosie Assoulin؛ فتصاميمها تبرز أنوثة وجمال المرأة.

    - من هو مصمم المجوهرات المفضل لديك؟ سؤال صعب قليلاً؛ ولكنني سأختار اثنين من المفضلين لدي: Anita Ko وCVC Stones والمتوفرين في البوتيك.

    - الحجر الأقرب لقلبك؟ الزمرد دوماً.

    - أي من الساعات ترتدين هذه الأيام؟ لا أرتدي الساعات أبداً لأن مجوهراتي هي ساعتي.

    -  كم ساعة تستغرقين يوميا في انتقاء أزياءك؟ وكم ساعة تستغرقين في وضع المكياج؟ لا استغرق الكثير من الوقت في الاثنين؛ فالعملية كلها تستغرق مني 30-40 دقيقة كحد أقصى. في العادة لا أضع الكثير من المكياج وذوقي في الأزياء يميل للعملي الأنيق الذي لا يستغرق الكثير من الوقت في الاختيار. 

    أما الآن لنرى كيف أجابت ضحى على الأسئلة العفوية التي فاجأناها بها:

    ساعة مع عاشقة المجوهرات ضحى الرمضان

    فستان ضحى: Rosie Assoulin

    المزيد:

    ساعة مع دكتورة الجلدية نور التجلي

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات