سواء أحببتيه أم لا: الحزام العريض يعود مرة أخرى في 2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يناير 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يناير 2020
سواء أحببتيه أم لا: الحزام العريض يعود مرة أخرى في 2020
مقالات ذات صلة
شاهدي حقائب Valentino الأنيقة من مجموعة ربيع وصيف 2021
تألقي في موسم الخريف والشتاء بأبرز صيحات الأزياء لهذا العام
صيحات حقائب اليد من عروض أزياء ربيع 2021 سترغبين في الحصول عليها الآن

هل سبق لكِ أن قابلت أحد القطع التي بلغت ذروتها أيام مراهقتك وشعرتِ بأنها عديمة الجدوى لدرجة أنها كانت تعاني من أزمة وجودية، لقد عانينا من الصدمة في أوائل عام 2000 برغم أننا كنا على أتفاق تام مع كل هذه الاتجاهات التي نتعجب منها الآن، لكن وبدون سابق إنذار أصبحت هذه الاتجاهات تعود واحدة تلو الأخرى و آخر هذه القطع هى الأحزمة الجلدية العريضة

الحزام العريض عام 2000

أصبحنا نعلم الآن أن الموضة هى دورية، لذا دعينا نعيد النظر بإيجاز في هاجس العقد الأول من القرن العشرين من خلال الحزام العريض الذي أنتشر بصورة كبيرة في ذاك الوقت. 

الحزام العريض في  عرض أزياء ديور

كما ظهرت عودة النظارات الشمسية النحيفة، أصبح الآن لا يوجد أي اتجاه غير متوقع عودته، لكن العوده الواسعة كانت للأحزمة العريضة، فقد ظهرت من خلال عرض أزياء لوي فيتون Louis Vuitton بأسلوب منحوت من طراز obi خلال مجموعة خريف 2017 وقد تم تخصيص هذا الحزام لأصحاب الأزياء الراقية، في وقت لاحق عرضت مجموعة ديور Dior لخريف 2019 أحزمة ملفوفة كبيرة الحجم، والآن فإن الاتجاه يصل أخيراً إلى الجميع.

الحزام العريض

هذه الأحزمة السميكة موجودة في كل مكان، بداية من خطوط مصممي الأزياء المتميزين إلى العلامات التجارية الراقية ويجبرنا تجار التجزئة على ملاحظاتها،  المشكلة في هذا الاتجاه هو أنه يطرح السؤال، هل ترتدي الحزام أم أن الحزام يرتديكِ؟ بعد كل شيء، إنها كبيرة جداً بالنسبة لحلقات الحزام ويمكن أن تقيد جذعك بسهولة، والنتيجة النهائية تبدو الأقرب للساعة الرملية. 

الحزام العريض

إذا كنتِ معجبة بهذه الأحزمة، فإن مفتاح ارتدائه هو التفكير في الحجم،  القاعدة الأساسية هى عدم المغامرة في منطقة مشد، وحركيها في مكان أقل من ثلاث بوصات في محيطها خصرك، على سبيل المثال ارتدي  تنورة ميدي مع توب عالي الرقبة مع حزام الخصر العريض، حيث يعمل الحزام كفاصل بين القطعتين وهذه أنسب طريقة لاستغلال الحزام العريض.

حزام عريض مع الفستان

لا حاجة لأن تضعيه أعلى فستان مصمم بشكل منحوت عند الخصر، إذا كنتِ تريدين ارتداء الحزام مع الفستان جربيه مع فستان فضفاض.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا